برامج أوتوديسك ستدعم نظارة الواقع الافتراضي هولولينز

HoloLens_mayaHoloLens_maya

HoloLens_maya

تُعد نظارة الواقع الافتراضي “هولولينز” HoloLens واحدة من أبرز الابتكارات التكنولوجية المؤثرة في الجيل الجديد، حيث أبهرتنا شركة مايكروسوفت منذ يومين حينما قدم السيد “Alex Kipman” العديد من العروض المذهلة ضمن مؤتمر Microsoft Build 2015 بارزاً قدرة النظارة الكبيرة على التفاعل مع الواقع الحقيقي في عدة نواحي منها الترفيهي والخدمي حيث قام بتوزيع التطبيقات على الجدران والتفاعل معها، وأيضًا وظفها في تعليم الطلاب بشكل ثلاثي الأبعاد والتفاعل مع المحتوى عبر واقع افتراضي.

إذا لم يتم دعم الجهاز من قبل المطورين بالتأكيد لن يحقق أي نجاحات ويمضي في صراع إلى أن يختفي نهائيًا ولحسن الحظ حصلت النظارة على دعم من قبل كبرى شركات التكنولوجيا وعلى رأسهم شركة “أوتوديسك – Autodesk“، حيث أكدت شركة أوتوديسك على دعم نظارة HoloLens لجميع تطبيقاتها بما فيها برنامج “مايا” Maya الشهير.

Microsoft-HoloLens

تطبيق Maya هو برنامج نمذجة ثلاثي الأبعاد وقوي للغاية، يُستخدم على نطاق واسع ويُعد من أكثر برامج التصميم شعبية والأول في صناعة الخدع السينمائية والأفلام ثلاثية الأبعاد التي حصدت عدد كبير من الجوائز العالمية من أبرزها (Avatar Transformers) بالإضافة إلى تصميم الألعاب الإلكترونية والأعمال المعمارية، لذا دعم النظارة يعتبر خطوة كبيرة جداً لمنصة مايكروسوفت الجديدة.

العلاقة بين نظارة HoloLens وبرنامج Maya سيُنتج القدرة على عرض النماذج ثلاثية الأبعاد بسهولة كصور مجسمة في العالم الحقيقي، كما سيتيح للمستخدمين تصميم المنتجات والأجسام وتعديلها بأدوات برنامج Maya عبر النظارة ذاتها وتجسيمها على الواقع قبل طباعتها.

يُذكر أنه في وقتٍ سابق عقدت شركة أوتوديسك مع مايكروسوفت شراكة من أجل الطباعة ثلاثية الأبعاد وتعتبر خطوة اليوم مُتممة لها، لذلك سنشهد عما قريب ثورة وقفزة نوعية في مجالات التقنية المتعلقة بالألعاب الإلكترونية والأفلام ثلاثية الأبعاد.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً