7 أشياء لم تكن تعرفها عن Apple Watch

Apple-watches_3039978b

ساعة آبل الذكية Apple Watch -وأول جهاز قابل للارتداء من العملاق الأمريكي- قد تكون أكثر الأجهزة التي تمّ الحديث عنها ولازال منذ الإعلان عنها في سبتمبر من السنة الماضية.

يوم أمس كان اليوم الكبير لمن قاموا بعملية الطّلب المسبق لهذه الساعة حيث كان يوم 24 أبريل هو يوم وصول هذا الطلبيات إلى آلاف الأشخاص حول العالم.

في موضوع اليوم سنستعرض لكم 7 أشياء لم تكن معروفة قبل وصول السّاعة وتجربتها:

 

شاحن الساعة يعمل مع أجهزة أخرى

DSC00523-980x653

البعض ممّن وصلتهم الطلبية قام بتجربة شاحن الساعة المغناطيسي مع ساعة Motorola الذكية Moto 360 وقام بالفعل بشحنها حيث أن كلا الشّاحنين يعتمدان على تقنية الشحن اللاسلكي، لكن وكالعادة ولأنها آبل فشاحن Moto 360 لم يعمل على Apple Watch.


 

مقاومة للماء بشكل كبير

water

تمت تجربة الساعة أثناء الاستحمام مع لمسها بالصابون وكذا تمت تجربتها أثناء السباحة لمدة 15 دقيقة، الساعة قاومت كل هذا ولم يحصل لها أي عطب، رغم أن شاشة اللمس لم تعمل تحت الماء إلاّ أن زرّ الساعة الشهير Digital Crown استمر في العمل.


 

الساعة تحتوي على مقياس لنسبة الأكسجين في الدم

apple-watch-heart-rate-monitor-ifixit

فريق من موقع iFixit الشهير وبسبب فارق التوقيت سافروا إلى أستراليا ليكونوا من بين الأوائل في العالم ممن يحصلون على Apple Watch فكان لهم ذلك، وكالعادة قاموا على الفور بفكها للتعرّف على مكوّناتها. من بين الأشياء التي لاحظوها وجود عدّاد دقات قلب متطوّر فهذا العداد وعلى خلاف باقي العدادات في الأجهزة الأخرى فإنه يحتوي على حسّاس إضافي لقياس نسبة الأكسجين في الدم، الغريب أن آبل لم تذكر هذه الخاصية في حملاتها الدعائية كما أن هذا الحساس لا يملك برنامج خاص به على الساعة -لحد الآن-.


 

Apple لا تقبل استبدال حزام الساعة

monowear-bands-01

آبل لن تقبل استبدال أي حزام يحمل خدوشا، تشويهات أو أية أعطاب حسب موقع 9to5Mac الذي حصل على نسخة من دليل المستخدم الذي تشير فيه آبل إلى أن الأحزمة معرّضة بشكل يومي للخدوش والتشويهات لذا فإن استبدالها لهذه الأسباب لن يكون ممكنًا.


 

شاحن Apple  Watch  Sport صنع من البلاستيك

Screen-Shot-2015-04-24-at-11.47.37-AM (1)

عكس نسختي Apple Watch و Apple Watch Edition فإن شاحن MagSafe المغناطيسي لساعة Apple Watch Sport تم تصنيعه من البلاستيك وليس من المعدن.


 

Apple Watch تشحن بسرعة كبيرة

حسب أحد الصحفيين من موقع Verge وفي تغريدة عبر تويتر قال أن الساعة الذكية من آبل تشحن بسرعة كبيرة حيث تم شحنها من 50% إلى 100% في ظرف ساعة واحدة فقط.


 

علبة الساعة تختلف من نسخة لأخرى

آبل وكما هو معروف من بين أكثر الشركات التي تعتني بجودة التصميم وهذا من بين الأسباب التي جعلتها في الصدارة، آبل لم تتخلى عن عادتها هذه وخصّت كل نسخة من ساعتها الذكية بتصميم مختلف للعلبة.
وهذه صور علبة الساعة في نسخة Apple Watch ثم Apple Watch Sport ثم الأنيقة -والغالية- Apple Watch Edition:

apple-watch-box

CDW2ULjUgAIgT7T

Watch Edition


 

كانت هذه بعض اللمحات والمعلومات عن  Apple Watch، وسنكون سعداء بمعرفة انطباعاتكم حول أول جهاز قابل للارتداء من العملاق آبل.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً