مراجعة| الحاسب اللوحي الجديد Acer Aspire Switch 10 SW5-015

Switch 10Switch 10

كشفت شركة “آيسر” Acer العريقة عن حاسبها الجديد Aspire Switch 10 من نوع 2 في 1 إلى جانب العديد من المنتجات الأخرى ذات الأسعار التنافسية خلال مؤتمر أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية بتاريخ 23 من الشهر الجاري، حيث تميزت المنتجات بالتصميم الأنيق والجودة العالية.


 

التصميم

يتّسم الحاسب اللوحي الجديد Switch 10 بتصميم أنيق ومتين لاسيما بعد التخلّص من الإطار البلاستيكي واستبداله بالزجاج، والملفت هو وزن الحاسب حيث يأتي بوزن لا يزيد عن 0.595 غرام في حال لم تكن لوحة المفاتيح متّصلة بالجهاز وبوزن 1.180 غرام إن كان الحاسب مرتبط بها، بالإضافة إلى المرونة التي تسمح بتغيير وضعيات الحاسب إلى أربع أنماط مختلفة حسب الحاجة.

Swich10


الشاشة

يأتي الحاسب بشاشة عرض Full HD بحجم 10inch حساسة للضغط تعمل باللمس المتعدد وبدقة وضوح 1920 × 1200 مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3 المقاوم للخدوش بالإضافة إلى دعمها بتقنية LumiFlex التي تعمل على ضبط السطوع والتباين بشكل تلقائي وتحسّن من وضوح الشاشة في ضوء الشمس وكذلك طلاءها بمادة مضادة لبصمات الأصابع.

 

Gorilla Glass3-Lumiflex


الأداء

للأسف لم تعمل شركة Acer على ترقية الجزء الداخلي بشكل جيّد، فقد تطابق بنسبة كبيرة مع سابقه فهو يمتلك معالج Atom Z3735F مُقدّم من شركة “إنتل – Intel” بتردد 1.33GHz وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت من نوع DDR3L وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت فقط، مزوّد الحاسب بنظام Windows 8.1 X32-bit يحتوي على حزمة Microsoft Office 365 لمدة عام واحد بشكل مسبق وتطبيق Acer BYOC الذي يسمح للمستخدمين من تولي السيطرة على البيانات في حاسب آخر بواسطة المزامنة الفورية.

AspireSwitch10 Keyborad


الكاميرا والبطارية

يمتلك الحاسب اللوحي Switch 10 كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل يُمكن أن تلتقط مقاطع الفيديو بدقة Full HD 1080p.

يمتلك الجهاز بطارية تعمل بشكل متواصل عند مشاهدة الأفلام لمدة تقارب 7 ساعات وفق ما ذكرته شركة Acer في موقعها الرسمي.


المنافذ والتقنيات

زوّد الحاسب بمنفذين USB 2.0 أحدهما عادي والآخر من نوع micro-USB من أجل توصيل الطابعات ووحدات التخزين الخارجية وشحن الجهاز بالإضافة إلى منفذ micro HDMI من أجل توصيل الحاسب بالشاشات الكبيرة، كما يحتوي على تقنية البلوتوث بإصدارها الرابع Bluetooth 4.0 ومُستقبل موجات Wi-Fi من نوع 802.11a/b/g/n.


 

سيُطرح الحاسب اللوحي الجديد Switch 10 في الأسواق الأوربية والشرق الأوسط في حزيران/يونيو ابتداءً من 449 يورو ( أي ما يُعادل 1,830 ريال سعودي) حيث يتم شحن الجهاز بنظام التشغيل Windows 8.1 كما أسلفنا إلى أن يتم إصدار نظام Windows 10 بشكل رسمي عندها يمكن للمستخدمين الترقية والحصول عليه مجانًا.

Acer Aspire Switch 10


وجهة نظر!

قدمت شركة Acer جهاز ذو تصميم أنيق بجودة عالية إلى جانب الوزن الخفيف والمرن، بالإضافة إلى شاشة متينة وبدقة وألوان رائعة مدعومة بتقنيات فريدة، حيث ذكرت الشركة في بيان لها على موقعها الرسمي بأن الجهاز موجّه للترفيه وتشغيل الوسائط في الدرجة الأولى.

من ناحية أخرى هناك سلبيات فالسعر المرتفع نوعًا ما بالنسبة إلى أداءه وعتاده، كما أن الذاكرة الداخلية قليلة جداً لاسيما أن النظام سيأخذ منها حيّز كبير، وأخيراً وجود نظام Windows 8.1 بمعيارية 32bit بدلاً من 64bit الأمر الذي قد يشكّل بعض المشكلات في توافق البرامج والتطبيقات.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً