جوجل تطلق ميزة جديدة لنتائج البحث على أندرويد

gsd-image2

أعلنت جوجل عن إطلاقها لميزة جديدة غرضها السماح للمستخدم بتثبيت تطبيق بشكل مُباشر من نتائج البحث على محرك بحثها الشهير لهواتف الأندرويد.
وللمستخدمين الذين سبق لهم تثبيت التطبيق فستظهر لهم معلومات بسيطة عنه كما هي موجودة في متجر التطبيقات.

إضافة إلى تلك الميزة، ستجد أيضًا توصيات بتطبيقات مشابهة لم يتم تثبيتها على جهازك، كما ستظهر مع خيار التثبيت بشكل مباشر من نتائج البحث (فور النقر على زر التثبيت سيتم توجيهك إلى متجر التطبيقات “جوجل بلاي” لتقوم بالتثبيت وإتمام الأمر).

تهدف جوجل وراء إطلاقها لهذه الميزة إلى مساعدة مطوري التطبيقات في الترويج لتطبيقاتهم بحيث تُقدّم لأصحاب التطبيقات التي لا تجد رواجًا كبيراً فرصة بظهور تطبيقاتهم في نتائج البحث مما يُساهم باستقطاب مستخدمين جدد لتطبيقاتهم.

ومع هذه الميزة بدأت جوجل باستخدام فهرس لوصلات التطبيقات بغرض ترتيب التطبيقات لمستخدمي الأندرويد بغض النظر فيما إذا كان التطبيق مثبت لديهم مسبقًا أم لا.
ولأول مرة كشفت جوجل أن لديها 30 مليار رابط في فهرس التطبيقات، وذكر Rajan Patel -مهندس رئيسي في جوجل- أن جوجل تبحث أيضًا عن خيارات لتوسيع فهرس تثبيت التطبيقات لمنصات أخرى بالإضافة إلى الأندرويد.

بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت جوجل عن نيتها تحديث طرق عرض الروابط في نتائج البحث كي تعرض اسم الموقع بدلاً من الرابط “الدومين” وتأمل بذلك إلى توفير نتائج بحث أكثر قابلية للقراءة للمستخدم كما ستظهر هيكل الروابط بشكل “breadcrumbs” مشابهة للصورة في الأسفل.
* للإشارة فإن الخدمة ستكون محصورة حاليًا بالولايات المتحدة الأمريكية.

breadcrumbs

شهد عبدالله