كيف تضيف خلفيات متحركة في ويندوز 10

كيف تضيف خلفيات متحركة في ويندوز 10
بعد نشرنا مقال سابق حول أفضل الثيمات وخلفيات الشاشة في نظام ويندوز 10 مع روابط تحميل مباشر (يمكنكم الاطلاع على المقالة من خلال الضغط هنا) نقدم لكم اليوم أحد أفضل الطرق للحصول على خلفيات متحركة في ويندوز 10.

لنعود قليلاً إلى الوراء فإن خيارات التخصيص لخفيات ويندوز 7 وما بعده كانت تسمح لك بضبط الخلفيات بحيث تتزامن مع حسابك على مايكروسوفت وبالتالي ستحصل على نفس الخلفية في كل حاسب أو جهاز تسجل الدخول فيه من حسابك.

وكذلك مستخدمي نظام ويندوز xp الحاليين يستطيعون إضافة خلفيات متحركة باستخدام DreamScene XP.

ولكن في نظام ويندوز 10 هنالك بديل عن DreamScene وهو برنامج Video Wallpaper والذي تستطيع الحصول عليه عن طريق موقع Video Wallpaper (اضغط على الرابط هنا لتحميل البرنامج ). وبعد تحميل ملف ZIP عليك استخراج الملف VideoWallpaper_setup.exe قبل تشغيله.

للأسف فإن هذه الأداة غير مجانية وعليك دفع مبلغ لتشغيلها (للحصول على النسخة الكاملة عليك دفع 19.95 دولار) ولكن لحسن الحظ نستطيع تجربتها لفترة قصيرة بشكل مجاني قبل شرائها.

حالما تقوم بتنصيب البرنامج قم بالضغط على أيقونة التشغيل ثم توجه إلى موقع www.wallpapers-3d.com/videowallpapers8.html (أو اضغط على خيار Download Video Wallpaper ضمن البرنامج) وحمل خلفية أو أكثر مما تجده جميلاً.

بعد الانتهاء من التحميل عد إلى تطبيق Video Wallpaper واضغط على زر + لإضافة الخلفيات التي قمت بتحميلها إلى التطبيق والتي تأتي بصيغة ملفات WMV.

أو في حال كنت قد جمعت الخلفيات التي حملتها في مجلد واحد قم بإضافتها عن طريق الزر المبين في الصورة التالية.

بعد ذلك يبدأ التطبيق بتشغيل الخلفيات المتحركة المضافة إليه وبعد اختيار الخلفية التي تريد يمكنك تحديد المدة الزمنية للتكرار من خلال خيار Change Mode والذي تستطيع من خلاله أيضاً تحدد آلية التنقل بين الخلفيات (عشوائي أو بالترتيب أو البقاء ضمن نفس الخلفية) وغيرها من الأمور.

في حال أحببت هذا البرنامج والخلفيات التي قمت بتحميلها واخترت ما تريده قم بوضع إشارة بجانب الخيار Launch at Windows Startup.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية