6 تطبيقات أندرويد مهمة لكل طالب

Google Keep LG G5

مع اقتراب موعد انتهاء العطلة وعودة التلاميذ والطلاب إلى مقاعد الدراسة، تبرز عدة مستلزمات ضرورية لبدء السنة الدراسية على أكمل وجه، وبعيدًا عن الأجهزة والملابس وما إلى ذلك من المستلزمات التي تثقل كاهل الآباء، تتوفر عدة تطبيقات أندرويد مجانية تساعد على تسهيل عملية الدراسة وتنظيم حياة الطالب بشكل أفضل. هذه 6 تطبيقات أندرويد مجانية تساعد الطالب في رسالته السامية لطلب العلم.

تطبيق Google Keep

Google Keep app

لا تقتصر التطبيقات التي يحتاجها الطالب في حياته على تطبيقات دراسية بحتة، بل إن تنظيم وقته هو أحد العوامل الهامة في زيادة إنتاجيته والخروج بنتائج أفضل، تطبيق Google Keep يعد أحد أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات، حيث يقدم واجهة استخدام بسيطة للغاية مع وظائف تسهل على المستخدم تدوين ملاحظاته وتسجيل رؤوس أقلام مهمة، تحديد مهام عاجلة…كما أن انتماء التطبيق إلى ترسانة تطبيقات جوجل يجعله متكاملًا مع تطبيقات أخرى مثل تطبيق Google Now الذي سيعرض بدوره للمستخدم التذكيرات التي يتم تحديدها ضمن تطبيق Google Keep.

تطبيق Graphing Calculator + Math

Graphing Calculator + Math app

قد يكون اسم التطبيق كافيًا ليجعل عشاق المتنبي وبحور الشعر ينتقلون مباشرة للتطبيق الموالي، لكن تطبيق Graphing Calculator + Math هو أحد التطبيقات المميزة الذي يعمل كآلة حاسبة للرسوم البيانية، حيث يستطيع التعامل مع مسائل الجبر والرسوم البيانية المتقدمة بشكل جيد للغاية، كما يتوفر على عدة دروس لمساعدة المستخدم على تجاوز ما يجده صعبًا في هذا المجال.

حزمة Microsoft Office

Microsoft office android

لاشك أن لكتابة المقالات التي يتم طلبها من طرف الأساتذة دورًا مهمًّا في زيادة الرصيد اللغوي والمعرفي للطالب، بالإضافة إلى تمكينه من أسلوب كتابة سلس وبديع مع الممارسة، ومع انتشار التقنية بكثرة، أصبحت شريحة كبيرة من الأساتذة تطالب بطباعة هذه المقالات، العروض التقديمية…على برمجيات لعل من أشهرها حزمة Microsoft Office، وحتى إن كان الجزء الأكبر من المهمة سيتم عبر نسخة الحاسوب غالبًا، سيكون توفر خيار تحرير هذه المهام ممتازًا بالنظر إلى توفر نسخة الأندرويد من حزمة الأوفيس. وتتوفر تطبيقات حزمة أوفيس مجانًا، مع كون بعض الميّزات المتقدمة مقتصرة على مشتركي Office 360.

حزمة تطبيقات Google

Google Docs Android

تبرز تطبيقات جوجل المكتبية كإحدى البدائل المميزة لحزمة مايكروسوفت أوفيس، حيث توفر تطبيقات Docs ،Sheets ،Slides، مع تكاملها مع Drive عدة ميّزات أساسية تساهم في إنجاز الطالب لما يريده بسهولة، مع كونها متوفرة على الويب أيضًا، أي أن مزامنة التغييرات التي يحدثها المستخدم على ملفاته تعد سهلة وسريعة ويمكن الولوج إليها عبر عدة أجهزة. وتعد تطبيقات جوجل مفيدة للغاية في حال أراد المستخدم التعاون على إنجاز ملف ما، حيث تتيح التطبيقات عرض التعديلات بشكل آني للمستخدمين المشاركين.

تطبيق Remind

Remind app Android

يعتبر تطبيق Remind أحد الوسائل الحديثة التي تتبناها العديد من المدارس، الأساتذة، وجهات أخرى من أجل تذكير الجميع بمهام معينة، آخر أجل لتقديمها، وأحداث أخرى. ويتيح التطبيق تذكير الشريحة المستهدفة عبر الرسائل النصية القصيرة، أو عرض تنبيهات ضمن التطبيق، ويعتبر تطبيق Remind أداة مثالية يمكن استخدامها ضمن مجموعات الدراسة التي تربط الطلاب ببعضهم البعض، حيث يمكن تذكير المشتركين ضمن المجموعة بتواريخ تقديم المقالات وما إلى ذلك.

تطبيق OneNote

OneNote

تطبيق OneNote هو أحد تطبيقات تدوين الملاحظات الأخرى التي نقترحها في هذا المقال، حيث يمكن تصنيف هذا التطبيق بكونه يوفر ميّزات تنظيم متقدمة مع توفيره لتوافق مميز مع الأقلام الضوئية مثل قلم S Pen، حيث يعتبر ممتازًا لكتابة الملاحظات بخط اليد أو إضافة علامات معينة على النصوص التي تم تدوينها وحفظها.

خلاصة

تبقى هذه التطبيقات مجرد تطبيقات تمهد الطريقة من أجل إنتاجية أكبر، امتلاكك لها لا يعني شيئًا إن لم تكن شخصًا مثابرًا يريد أن يبلغ العلا بسهره لليالي، فامتلاكك لأحدث التقنيات لن يفيدك بشيء في المجال الدراسي في حال لم تكن لديك عزيمة وإرادة وعملت بجد ومثابرة لتحقيق هدفك. موقع أبوعمر التقني يتمنى لكم عودًا ميمونًا لمقاعد الدراسة، ويتمنى لكم التوفيق في مسيرتكم الدراسية والمهنية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً