بيان صحفي

دارَتي لعبة تفاعلية موجّهة للأطفال وتحتاج منكم الدعم العاجل!


حصل فريق دارَتي الذي يتّخذ من دمشق مقرًا له والذي أسسه كلًا من الطالبين “سنا حواصلي” و “الحسن محمد علي” على إشادات واسعة في مُجتمعهم المحلي إضافة إلى الإشادة من أطيافٍ عربية مُختلفة.

دارَتي هي عبارة عن لعبة تفاعلية وتعليمية موجّهة للأطفال وتهدف إلى تعليمهم مبادئ الالكترونيات بأسلوبٍ مُبتكر ودون الحاجة إلى إشراف أشخاص ذوي خبرة بهذا المجال، وهي مُرتبطة بتطبيق على الهاتف المحمول يتضمّن مهام وأحجيات ومحتوى علمي مُبسّط ومُقدّم بطريقة مُحبّبة للأطفال.

Daraty-kids

يُساعد هذا التطبيق الأطفال في بناء الدارات الالكترونية بشكل صحيح، فهو يكتشف الأخطاء الناجمة أثناء التوصيل ويشرح كيفية تفادي هذه الأخطاء. المهمة التي يسعى مشروع دارتي لتحقيقها هي مساعدة الأطفال حول العالم، وفي العالم العربي بالمقام الأول، لتعزيز الشغف والإبداع لديهم ليكونوا مبتكرين في المستقبل، وذلك عن طريق جعل مفاهيم الالكترونيات أبسط وأكثر مرحًا. الجدير بالذكر أن مشروع دارتي حقّق المركز الثالث في Startup Weekend Damascus وهو يطمح الآن للوصول إلى العالمية.


 

إدعموا دَارتي الآن!

Daraty-2

شارك مشروع دارتي مؤخرًا في مسابقة الابتكار والإبداع العالمي GIST Tech-I وتأهّل إلى نصف النهائيات، والآن تجري مرحلة التصفية للنهائيات حيث سيتم اختيار 30 مشروعًا من أصل 102 اعتمادًا على تصويت الجماهير للمشاريع. (60% من التقييم تعود للحكام و40% للتصويت).
للوصول إلى النهائيات على مشروع دارتي جمع أكبر عدد ممكن من الأصوات، حيث يستطيع كل شخص التصويت يوميًا للمشروع الذي يختاره (وأيضاً لجميع المشاريع الأخرى المُشاركة) طيلة مدة التصويت والتي بدأت من 1 نيسان/أبريل وتستمر حتى 1 أيار/مايو.


 

كيف يتم التصويت؟

خطوات التصويت سهلة وبسيطة

  1. انشاء حساب من الرابط التالي:
    http://www.gistnetwork.org/user/register
  2. فتح الرابط الخاص بالتصويت:
    http://www.gistnetwork.org/tech-i/vote
  3. تظهر قائمة المرشحين، يمكن ايجاد دارَتي عبر كتابة “DARATY” في المستطيل الأبيض الفارغ أو ترتيب وفلترة الاسماء حسب البلد Emerging Economies> Syria
  4. ومن ثم ضغط زر vote تحت الفيديو الخاص بـ دارتي Sana Hawasly (Daraty)
  5. يمكن التصويت بعد 24 ساعة من وقت التصويت، ولكل المتسابقين
  6. ستظهر رسالة شكر وتصويت اختياري لدولة يقام فيها معسكر تدريبي Bootcamp
  7. يمكن التأكد من نجاح التصويت عند ظهور تحت الفيديو كلمة Voted
  8. شكراً لكم!

 

ماذا بعد التصويت لـ دارَتي؟

في نهاية مرحلة التصويت، والتي تمتد لغاية 1 أيار/مايو المُقبل. سيتم اختيار 30 فريقًا من أصل 102 للتنافس في قمة ريادة الأعمال العالمية في وادي السيليكون في كاليفورنيا.
ستحصل الفرق المتأهلة هناك على تدريب مكثف ولقاءات مع مستثمرين وخبراء ومختصين بالإضافة لوسائل إعلام مُهمّة. بعد ذلك سيقوم كل فريق بعرض فكرته أمام لجنة من الخبراء متنافسين على عدة جوائز مجموعها 100,000$ دولار أمريكي وسيعود بعدها الفائزون إلى بلادهم لإكمال تطوير مشاريعهم.

تنويه: ليس لنا هدف كـ “موقع أبو عمر التقني” سوى دعم أي مشاريع ناشئة نجدها مُثيرة للاهتمام وتستحق الدعم بالفعل.