كورتانا متوفّرة الآن في نسختها النهائية على iOS وأندرويد

Cortana المساعد الخاص بمايكروسوفت ومنافس Siri على iOS و Google Voice على أندرويد، قد خرج عن دائرة نظام وندووز لينتقل إلى باقي نظم التّشغيل، فبعد عددٍ من النسخ التجريبية على كلٍّ من iOS من آبل وأندرويد من غوغل ها هي النسخ النهائية تصل بشكلٍ رسمي.

Cortana (1)

كورتانا على أندرويد تمّ رفعها إلى متجر Play Store يوم التّاسع من شهر ديسمبر الجاري، تتطلّب النسخة 4.0 فما فوق من هذا النظام، يصل حجمها إلى 15 ميغا ويمكن تحميلها عبر الرّابط التّالي:

Android-Download

بالنسبة للتطبيق لـ iOS فقد تم رفعه على App Store في نفس اليوم، يتطلّب نظام iOS 8.0 فما فوق، متوافق مع الآيفون، الآيباد والآيبود تاش، يصل حجمه إلى 13.2 ميغا ويمكن الحصول عليه عبر الرّابط التّالي:

ios-Download

بالنسبة لميزات التّطبيق، فـ Cortana تمكّنك من أداء عديد المهام عن طريق الأوامر الصوتية. بالنّسبة للفرق بين نسختي كلّ نظام، فنسخة أندرويد أكثر فاعلية مقارنةً مع نسخة iOS وذلك راجعٌ إلى كون أندرويد نظام مفتوح المصدر في حين أنّ نظام آبل عكس ذلك ممّا يجعل الاستفادة من كافّة ميزات الجهاز أمراً صعباً على المطوّرين الخارجيين. من ناحية أخرى، تبقى نسخة وندووز هي الأكثر كفاءةً بين جميع النسخ لكونها تابعة لنفس الشركة الأمّ لهذا النظام.

في سياقٍ متّصل نذكّر أنّ نظام CyanogenMod والذي يمكن اعتباره نسخةً معدّلةً من أندرويد قد يجعل Cortana من بين البرامج الأساسية للنظام والتي ستأتي بشكلٍ مدمج معه.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً