الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
إكس بوكس

5 ألعاب حصرية على Xbox Series X لن تجد مثلها على PS5

حصريات Xbox Series X

نستعرض معكم 5 ألعاب حصرية على Xbox Series X تمنح مايكروسوفت بداية جيدة للجيل الجديد وقد تشجع اللاعبين على اقتناء الجهاز خصوصاً وأنها جميعاً متوفرة على خدمة قيم باس مجاناً.

في موضوع : 10 ألعاب حصرية على بلايستيشن 5 تجعله يتفوق على Xbox Series X تحدثنا عن مجموعة من الألعاب الرائعة على PS5 والتي لن ترى النور على الجيل الجديد من إكس بوكس Series X.

في الجيل الماضي استطاعت شركة سوني التفوق فيما يخص مكتبة الألعاب الحصرية، حيث كانت حصريات بلاي ستيشن 4 متنوعة وقوية ومستمرة طوال الجيل، في حين لم تقدم مايكروسوفت ما يكفي من الألعاب ضمن مكتبة الألعاب الحصرية لإكس بوكس ون.

وبعد مرور أكثر من عام على إطلاق منصات الجيل الجديد، حصلنا على مجموعة جيدة من الألعاب لكل المنصات، ونأمل أن تقدم كل شركة أقصى ما بوسعها بحيث نحصل على مكتبة ألعاب أفضل وأكثر من الجيل السابق.

وننوه كالعادة أن ألعاب مايكروسوفت الحصرية قد تتوفر على أجهزة البي سي، والمقصود بالحصرية عدم تواجدها على المنصات الأخرى مثل بلاي ستيشن وسويتش.

5 ألعاب حصرية على Xbox Series X لن تجد مثلها على PS5


لعبة Halo Infinite

تاريخ الإصدار: 8 ديسمبر 2021

المنصات: Xbox One, PC, Xbox Series X/S

لعبة Halo Infinite هي بالفعل ما تحتاجه سلسلة Halo للعودة بقوة إلى المنافسة في عالم ألعاب الشوتر. تجمع اللعبة بشكل رائع بين اللعب الفردي واللعب الجماعي إلى جانب وجود عالم مفتوح رائع لاكتشافه للمرة الأولى في السلسلة.

تقدم اللعبة رحلة ملحمية، مليئة بالعاطفة والفرح، ممتزجة بموسيقى تصويرية رائعة تجعلنا نرتبط أكثر مع الشخصية المحبوبة Master Chief ورفاقه الجدد.

إذا استمر استوديو التطوير 343 Industries من الحفاظ على نفس المستوى من الجودة الموجود في هذه اللعبة، مع إضافة المزيد من الابتكار فيمكنني القول أن سلسلة Halo لوحدها ستكون كافية لامتلاك منصة إكس بوكس خصوصاً وأنها تتوفر مجاناً على خدمة قيم باس.

لعبة Microsoft Flight Simulator

تاريخ الإصدار: 18 أغسطس 2020

المنصات: Xbox One, PC, Xbox Series X/S

أحد أكثر الإنجازات التقنية المذهلة في تاريخ ألعاب الفيديو. تتيح لك اللعبة تجربة قيادة مجموعة متنوعة من الطائرات عبر الكوكب بأسره ورؤية المعالم المختلفة، والأفضل من كل هذا أنها تسمح لك بتعلم أساسيات قيادة الطائرات.

كل ما تحتاجه هو إطلاق العنان لخيالك، والبدء في جولة طيران مثيرة بدءًا من سلاسل الجبال الصخرية التي تعلوها الثلوج وإلى الوديان الصحراوية المنحدرة وحتّى المدن الصاخبة، وستجد كل تفصيلة نابضة بالحياة كما لو كنت مسافراً فعلًا بنفسك إلى هذه الأماكن في الحياة الواقعية.

لعبة Forza Horizon 5

تاريخ الإصدار: 9 نوفمبر 2021

المنصات: Xbox One, PC, Xbox Series X/S

تقدم لعبة Forza Horizon 5 مغامرة سباقات مثيرة في جميع أنحاء المكسيك مع عالم مفتوح يمتاز برسومات مذهلة وتفاصيل بيئية واضحة. حتى إذا لم تكن مهتمًا بألعاب السباق، فسوف تجد في هذه اللعبة ما يناسبك ودون الحاجة لأن تكون خبيراً في السباقات.

توفر اللعبة مجموعة متنوعة من السيارات إلى جانب مهمات وتحديات وأوضاع لعب جديدة، ونجحت في خلق توازن مذهل بين السرعة والفوضى والدقة والاستكشاف ما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب السباق على الإطلاق.

لعبة The Artful Escape

تاريخ الإصدار: 9 سبتمبر 2021

المنصات: Xbox One, PC, Xbox Series X/S

تجربة فريدة ووجبة دسمة للحواس تروي قصة مؤثرة عن الموسيقى الشعبية وكيفية التحرر من التوقعات الإبداعية للآخرين. إذا كنت تبحث عن التحديات أو لست من محبي الموسيقى فربما عليك البحث في مكان آخر.

أما إذا كنت تبحث عن رحلة موسيقية جريئة وجميلة مع طريقة لعب بسيطة ترتكز على هز جيتار يعمل بالطاقة الكمومية، فستكون هذه اللعبة الخيار الأنسب لك وستسعد في قضاء عدة ساعات معها.

لعبة Sable

تاريخ الإصدار: 23 سبتمبر 2021

المنصات: Xbox One, PC, Xbox Series X/S

في حين أن Sable ليست لعبة عالم مفتوح تقليدية، إلا أن تركيزها على الاستكشاف وحل الألغاز يجعلها اختيارًا جيدًا لكل الباحثين عن لحظات سلام أثناء الاستمتاع باللعب.

استكشف الكثبان الرملية على دراجتك الهوائية، وتسلق الأطلال الضخمة وتعرف على البدو الرحل بينما تكتشف ألغازًا منسية منذ فترة طويلة. تمتاز اللعبة بأسلوبها الفني الفريد وموسيقى الإيندي روك الأصلية.

لا يوجد متعة أكثر من ركوب طائرة شراعية والتحليق فوق المناطق الصحراوية الشاسعة، وحينما تغرب الشمس في السماء وتدخل أصوات الرياح التي تهب عبر الرمال المتحركة إلى سماعة الرأس، ستنسى للحظات مشاكلك وتندمج في عالم اللعبة.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X