الخميس, أكتوبر 28, 2021
مميز

أفضل 10 ألعاب يُمكنك إعادتها أكثر من مرة

أفضل 10 ألعاب يُمكنك إعادتها أكثر من مرة دون الشعور بالملل ..

في موضوع “أفضل 10 ألعاب طويلة قد لا تتمكن من إنهائها أبداً” استعرضنا مجموعة مميزة من الألعاب التي تحتاج قصتها الرئيسية لحوالي 50 ساعة للانتهاء منها، في حين قد تحتاج أكثر من 100 ساعة في الاستكشاف والمهام الجانبية.

وإن كنت من اللاعبين الذين يفضلون قضاء مدة طويلة مع لعبة معينة، فلا داعي للتركيز فقط على مدة القصة الرئيسية بل على قيمة الإعادة التي تقدمها اللعبة.

لذا نقترح عليكم في هذا الموضوع 10 ألعاب يُمكنك إعادتها أكثر من مرة ما يتيح لك الاستمتاع بساعات طويلة من اللعب دون ملل، مع العلم أننا قمنا باستثناء الألعاب كخدمة التي تستمر إلى أجل غير مسمى مثل Destiny وكذلك الألعاب الجماعية عبر الإنترنت.

أفضل 10 ألعاب يُمكنك إعادتها أكثر من مرة


لعبة Hades

المنصات: Nintendo Switch, PC

ألعاب يُمكنك إعادتها

كانت لعبة Hades من مفاجآت عام 2020 كونها أحد الألعاب المستقلة التي حظيت بتقدير كبير من اللاعبين والنقاد. قيمة الإعادة في هذه اللعبة تبدأ من القصة التي تعتمد أصلاً على إعادة اللعب المتكرر.

بصفتك الأمير الخالد للعالم السفلي، سوف تستخدم القدرات الفريدة والأسلحة الأسطورية للتحرر من إله الموتى الإغريقي، لكن مع كل محاولة للهروب تكشف اللعبة عن جزء أكبر من القصة. يشجع المطور على إكمال جميع تفرعات القصة للوصول إلى نهاية كاملة.

الأسلحة لها دور كبير في إعادة التجربة، وعلى مستوى جولة واحدة، يمكن إعادة تشغيل اللعبة باستخدام 6 أسلحة مختلفة لها 4 متغيرات، وهو ما يؤثر على القدرات التي تكتسبها خلال الجولة.

القصة تحتاج لحوالي 20-60 ساعة للانتهاء منها بالكامل، اعتماداً على مهاراتك في اللعب والصعوبة، لكن مع الإعادة واكتشاف كل شيء تقدمه اللعبة يُمكنك أن تقضي أكبر من 100 ساعة دون ملل.

لعبة Hollow Knight

المنصات: Nintendo Switch, PS4, Xbox One, PC

تقدم لعبة Hollow Knight كل ما تبحث عنه في ألعاب المنصات ثنائية الأبعاد، بدءًا من كمية ضخمة من المحتوى المرتبط بتجربة سردية ممتعة إلى جانب العديد من التوسعات الإضافية المجانية وتجربة استكشاف مليئة بالأسرار والألغاز الذكية مع نظام قتال متقن وتصميم ذكي للأعداء ورسومات مرئية رائعة.

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك لإعادة اللعبة مرة أخرى من بينها وضع Steel Soul الذي يتم فتحه بعد الانتهاء من اللعبة لأول مرة. هناك عدة تغييرات رئيسية على طريقة اللعب، مقارنة بالوضع الكلاسيكي أبرزها إعادة تعيين ملفات الحفظ بمجرد موت البطل، ما يعني البدء في اللعبة مجدداً.

إن كنت تبحث عن ألعاب يُمكنك إعادتها أكثر من مرة فأنصحك بتجربة هذه اللعبة خصوصاً إن كنت من عشاق هذا النوع من الألعاب.

لعبة 3 Hitman

المنصات: PS5, Xbox Series X/S, Nintendo Switch, PS4, Xbox One, PC

ألعاب يُمكنك إعادتها

دائماً ما تكون ألعاب هيتمان ذات قيمة إعادة كبيرة، وإذا كنت تريد الاستمتاع بلعبة ما لوقت طويل فربما تكون ثلاثية عالم الاغتيال والتي تم تتويجها بالجزء الأخير Hitman 3 خياراً رائعاً لإعادة اللعب.

تقدم اللعبة عدة مواقع للبدء في تنفيذ عمليات الاغتيال بالطريقة التي تراها مناسبة، وتكمن قوة الإعادة في كيفية تفاعل اللاعبين مع محيطهم لتحقيق الفوز. الأساليب المختلفة لتنفيذ الاغتيالات تعني حصولك على نتائج مختلفة. وبالتالي فإن إكمال مستوى واحد لأول مرة يتطلب منك أن تعود وترى كيف يُمكن لأسلوب مختلف أن يغير الأمور.

إن كنت معتاداً على الأجزاء السابقة في السلسلة، فأنت تعرف أن المستويات قد تم تصميمها بطريقة تناسب اللعب أكثر من مرة، وإذا قررت خوض الإعادة فربما تحتاج إلى أكثر من 30 ساعة، لكن لو أردت فقط الانتهاء من القصة الرئيسية فسيحتاج الأمر لحوالي 7 – 10 ساعات بحسب السرعة.

لعبة Dead Cells

المنصات: Nintendo Switch, PS4, Xbox One, PC

هذه هي أكثر لعبة قمت بإعادتها في هذه القائمة. اللعبة طورت كثيراً في معادلة ألعاب المنصات ثنائية الأبعاد من خلال تقديم مزيج فريد بين ألعاب rogue-lite وألعاب Metroidvania.

ما يجعل هذه اللعبة صالحة للإعادة أكثر من مرة هو اعتمادها على الاستكشاف التدريجي للعالم مع قصة مترابطة وقتال زعماء شرس ومستويات صعوبة مختلفة، وتنوع هائل بالأسلحة مع أسلوب لعب فريد.

تعتمد إمكانية إعادة اللعب على مقدار ما يمكنك تحقيقه من اللعبة، هناك الكثير من العناصر المختلفة التي يمكنك جمعها وفتحها، ويمكن دمجها جميعًا في مئات من التركيبات المختلفة، هذا بخلاف وجود 6 مستويات صعوبة لعشاق التحديات ما يجعل قتال الزعماء مهمة لا تنتهي.

لعبة Nier: Automata

المنصات: PS4, Xbox One, PC

هناك من يقوم بإعادة الألعاب بسبب وجود تحديات جديدة أو القيام بالمزيد من المهام الجانبية أو تجربة شخصيات مختلفة، لكن مع لعبة Nier: Automata أنت تعيد اللعبة لفهم كامل للأحداث والقصة.

تركز اللعبة على سرد القصة بطريقة مذهلة، وللحصول على التجربة الكاملة أنت بحاجة لإعادتها 3 مرات. وفي كل مرة ستحصل على منظور جديد تماماً للقصة وستتوسع نظرتك تجاه عالم اللعبة والأحداث والشخصيات.

مرات الإعادة تعتمد على توقعاتك الشخصية بهدف مساعدتك على تطوير رابطة عاطفية عميقة مع الأبطال، وفي المرة الثالثة للإعادة ستأخذ الأمور منعطفاً حاداً مما يجعلك تصل إلى النهاية الكاملة وفهم الحبكة كتجربة شاملة.

لعبة Fallout 4

المنصات: PS4, Xbox One, PC

هل تعتبر Fallout 4 أفضل لعبة في السلسلة؟ الإجابة على هذا السؤال غالباً ما تؤدي إلى جدال محتدم بين اللاعبين. في المقابل تعتبر اللعبة هي الأكثر قابلية للتكرار في السلسلة وهذا الأمر لا يوجد الكثير من الخلاف عليه.

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لإعادة اللعبة مثل حجم خريطتها الهائل وكثافة مهامها والعدد الكبير من الأنظمة التي يُمكنك تجربتها. من خلال المهمات المتنوعة والصناعات والمستوطنات والفصائل لن تنفذ الأشياء التي يُمكنك القيام بها في اللعبة، ناهيك عن مئات التفاصيل التي ستصادفها في أرض اللعبة القاحلة ما بعد نهاية العالم.

لعبة Dishonored 2

المنصات: PS4, Xbox One, PC

يُمكنك لعب Dishonored 2 عدة مرات وذلك لتجربة الشخصيتين مع تحديد مستوى فوضى مرتفع ومنخفض لكل شخصية، وهو ما يمنحك على الأقل 4 مرات إعادة، في كل مرة يؤثر أسلوب اللعب على مستوى الفوضى سواءً اخترت القتل العشوائي أو الامتناع عن القتل وهو ما يفتح لك نهاية مختلفة.

قضيت مع اللعبة 25 ساعة إضافية للعب بدور المتخفي “غير قاتل” بما في ذلك المهام الجانبية. يمكنك لعب نفس المهمة خمس مرات والتوصل إلى خمس استراتيجيات مختلفة لتخطي الحراس والحصول على هدفك.

اللعب إما بشخصية Emily أو Corvo، هو خيار مميز جداً وله تأثيره على اللعبة، والقوى المختلفة لكل شخصية تمنحك خيارات تكتيكية جديدة. أثناء اللعب بشخصية Corvo يُمكنك تجميد الوقت والسيطرة على الأعداء بينما يُمكن لشخصية Emily استنساخ نفسها لخلق تشتيت الانتباه وسحب الأعداء نحوها والسفر بدون حركة جسدية.

ثلاثية Mass Effect

المنصات: PS4, Xbox One, PC

قد يكون هذا الوقت هو الأنسب للعودة لثلاثية ماس إفكت وذلك بالتزامن مع إصدار Mass Effect Legendary Edition في مايو 2021، والذي يضم كافة ألعاب الثلاثية مع تحسينات بصرية وتقنية وتعديلات على أسلوب اللعب.

تأتي قيمة إعادة اللعب من خلال عوامل مختلفة، أولها الشخصية التي تنشئها، سواءً كنت متخصصاً حيوياً أو قناصاً يخرب الأجهزة الإلكترونية للعدو. العامل الثاني هو المهام الجانبية والحوارات التي تغير العلاقة بين القائد شيبرد وطاقمه. وأخيراً والأهم القرارات التي تتخذها في اللعبة والتي تمتلك تأثيراً هائلاً على العالم. اللعب بشخصية معادية للمجتمع ستنتهي بعالم مختلف تماماً عن شيبرد الودي واللطيف الذي ستلعب به غالباً في المرة الأولى.

لعبة Resident Evil 2 Remake

المنصات: PS4, Xbox One, PC

ألعاب يُمكنك إعادتها

لعبة Resident Evil 2 Remake هي في الأساس إعادة إنتاج للنسخة الأصلية الصادرة عام 1998، لكن مع رسومات وألغاز ومواقع وأساليب لعب جديدة.

يُمكنك اختيار اللعب بإحدى شخصيتين، إما Claire أو Leon والحصول على تجربة مختلفة في بعض جوانب اللعبة، حيث ستبقى Raccoon City كما هي لكن القصص التي ستواجهها تختلف وكذلك الشخصيات التي تتفاعل معها.

في المرحلة الثانية من اللعب تتغذى الزومبي بقوة وتتسبب في المزيد من الضرر، بينما يتم إعادة خلط الألغاز لإنشاء تحديات جديدة هذا بخلاف الحصول على النهاية الحقيقية للعبة من خلال إعادة التجربة.

لعبة Detroit: Become Human

المنصات: PS4, PC

ألعاب يُمكنك إعادتها

في Detroit: Become Human، ستذهب إلى عالم ترى فيه 3 شخصات مختلفة من روبوتات أندرويد، وكيف يُمكن أن يتحول عالمهم ببطء إلى عالم فوضوي ومرير. تعتبر الاختيارات والقرارات التي تتخذها في اللعبة عاملاً مؤثراً جداً على أحداث القصة.

هناك الكثير من التغييرات المختلفة في القصة تؤدي كل منها إلى نهايات مختلفة، مما يعني أن قيمة الإعادة في اللعبة كبيرة جداً، حيث عليك أن تقرر مصير الشخصيات ومدينة ديترويت بحسب ما تراه مناسباً.

تحتاج لحوالي 12 ساعة للانتهاء من القصة الرئيسية لكن إذا أردت اكتشاف المزيد من النهايات ورؤية كل ما تقدمه اللعبة فقد تحتاج لأكثر من 20 ساعة إضافية في الإعادات.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X