مميز

أفضل 10 ألعاب طويلة قد لا تتمكن من إنهائها أبداً

إن كنت تبحث عن تجربة لعبة طويلة تستمر في لعبها لأيام وأسابيع وربما للأبد، فإليك أفضل 10 ألعاب طويلة قد لا تتمكن من إنهائها أبداً ..

تناولنا في موضوع “أفضل 20 لعبة قصيرة يمكنك إنهاؤها في يوم واحد” مجموعة من الألعاب المميزة القصيرة التي يُمكن الانتهاء منها في جلسة واحدة، لكن ماذا عن ألعاب طويلة المدة قد لا تتمكن من إنهائها على الإطلاق؟

في هذا الموضوع اخترنا لكم أفضل 10 ألعاب طويلة تحتاج قصتها الرئيسية على الأقل 50 ساعة ساعة للانتهاء منها، في حين قد يصل إتمام اللعبة بالكامل إلى أكثر من 100 ساعة لعب.

لكن قبل البدء أحب التنويه على بعض النقاط، الأولى أن القائمة التالية ليست مصنفة بحسب الألعاب الأطول على الإطلاق، بل حرصنا على انتقاء مجموعة مميزة من الألعاب الطويلة، وبالتالي قد تجد لعبة معينة تقدم عدد ساعات أكبر لكنها خارج القائمة.

أما النقطة الثانية فهي أن الألعاب في هذه القائمة تتطلب وجود طور قصة رئيسي، وبالتالي تم استثناء الألعاب الجماعية والتعاونية التي لا تضم طور قصة.

أخيراً، عدد ساعات القصة المشار له في القائمة، هو العدد المتوسط، وبالتالي قد تتمكن من إنهاء اللعبة في وقت أقل أو أكثر بقليل بحسب أسلوبك في اللعب.

أفضل 10 ألعاب طويلة قد لا تتمكن من إنهائها أبداً


لعبة The Legend Of Zelda: Breath Of The Wild

مدة لعب القصة الرئيسية: 50 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 180 ساعة

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

تقدم لعبة Breath of the Wild المفهوم الصحيح لألعاب العالم المفتوح مع قصة رئيسية واحدة والعديد من المغامرات الجانبية للاستمتاع بها. لذلك لو أردت توصيتي بلعبة مغامرات في عالم مفتوح فهذه اللعبة ستقدم لك نموذجاً مثالياً لما يجب تطبيقه في هذا النوع من الألعاب، وهي بلا شك تعد من أفضل ألعاب سويتش الحصرية حتى الآن.

الرسومات في اللعبة مذهلة، مع تصميم شخصيات فريد من نوعه، وأسلوب لعب ممتع، وسواءً اخترت أن تلعب القصة الرئيسية فقط أو إكمال التحديات والمهام الجانبية فإنك ستشعر بالمتعة في كل لحظات اللعب.

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt

مدة لعب القصة الرئيسية: 50 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 172 ساعة

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

إذا لم تكن قد لعبت The Witcher 3 حتى الآن، فربما قد حان الوقت لتجربة واحدة من أفضل ألعاب الجيل الماضي. تقدم اللعبة تجربة أكشن آر بي جي ملحمية في عالم مفتوح ضخم جداً. المحتوى الجانبي في اللعبة ممتع جداً، ويُمكن قضاء المزيد من الوقت من خلال التوسعات الإضافية المتاحة، والتي يتم تضمينها في الإصدار الكامل من اللعبة.

تضم اللعبة العديد من الأماكن الرائعة والحيوية لاستكشافها، إلى جانب مجموعة متنوعة من المهام التي يجب إنجازها مع قصة مكتوبة بعناية ذات نهاية درامية يتخللها معارك بأسلوب قتالي مميز. ستحتاج إلى ساعات وساعات لاستكشاف كل شيء داخل اللعبة، وإن كنت من محبي ألعاب تقمص الأدوار ولديك متسع من الوقت فهذه اللعبة لا يجب تفويتها.

لعبة Red Dead Redemption 2

مدة لعب القصة الرئيسية: 50 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 166 ساعة

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

ألعاب طويلة

مع عالمها المفتوح المذهل، وقصته المكتوبة جيدًا وشخصياتها العميقة، فإن Red Dead Redemption 2 هي لعبة مليئة بالعواطف وسوف تغمرك تمامًا في الغرب القديم مما يمنحك فهمًا لما كانت عليه الحياة خلال نهاية القرن التاسع عشر.

إذا انتقلت مباشرة إلى قصة اللعبة دون الانخراط في أي محتوى جانبي، فسوف يستغرق الأمر حوالي 50 ساعة. لكن لا يجب أن تفعل ذلك، بل خذ وقتك في السعي وراء التفاصيل والمهام الجانبية، وذلك لأن عالم اللعبة مذهل للغاية ومجرد التجول فيه يمنحك السعادة والمتعة.

لعبة Stardew Valley

مدة لعب القصة الرئيسية: 50 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 145 ساعة

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch ,PC, PS4, Xbox One

من تاريخ إطلاقها في عام 2016 وحتى الآن هناك بعض اللاعبين الذين لا يزالون يلعبون Stardew Valley حتى الآن. أكثر ما يميز لعبة محاكاة الزراعة هذه أنها تتيح لك القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة.

فبداية يجب على اللاعب الاختيار من بين عدة أنواع مختلفة من خرائط المزراع، والبدء في تشغيل المزرعة والاهتمام بالمحاصيل والماشية لتوليد الإيرادات وزيادة توسيع مباني المزرعة ومرافقها.

يُمكن للاعب أن يتفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب التي تعيش في المدينة، بما في ذلك الانخراط في علاقات معهم يمكن أن تتوج في النهاية بالزواج وهو ما يؤدي إلى مساعدة اللاعب في رعاية المزرعة. يمكنك أيضًا المشاركة في صيد الأسماك والطبخ والصناعات اليدوية، واستكشاف الكهوف وغيرها من المهام والأنشطة الممتعة.

لعبة Persona 5 Royal

مدة لعب القصة الرئيسية: 103 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 145 ساعة

متوفرة على أجهزة: PS4

تميل ألعاب JRPG إلى أن تكون طويلة، ولكن ربما تكون Persona 5 Royal هي واحدة من أطول الألعاب اليابانية على الإطلاق. قد يكون أسلوب اللعب كافياً لوحده للتوصية بهذه اللعبة، لكن القصة هي التي ستجعلك مدمناً عليها.

يعد إصدار Royal نسخة موسعة من اللعبة الأصلية التي تعد واحدة من أفضل ألعاب JRPG في التاريخ، ويقدم العديد من الشخصيات والأماكن والمهام الجديدة وبالتالي المزيد من الساعات للاستمتاع باللعبة، وهي مناسبة سواءً لمن جرب الإصدار الأصلي أو القادمين الجدد.

تركز قصة اللعبة على شخصية جوكر وفريقه المكون من مراهقين تعرضوا لظلم شديد من المجتمع إضافة إلى مشاكلهم الحياتية الخاصة والمؤثرة. هدفه في اللعبة التخلص من إساءة استخدام السلطة حيث يمثل كل شرير رئيسي في اللعبة وجهًا مسمومًا من أوجه المجتمع الفاسد، لذا يقوم بمساعدة فريقه بدخول عوالم اللاوعي لكل مجرم ومساعدته على التخلص من مشاعره الشريرة وإجباره على الاعتراف بجرائمه وتسديد ديونه تجاه المجتمع.

لعبة Assassin’s Creed Valhalla

مدة لعب القصة الرئيسية: 50 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 131 ساعة

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

ألعاب طويلة

حتى بعد 100 ساعة لعب، من المحتمل أنك لن ترى كل ما تقدمه Valhalla أحدث إصدار في سلسلة Assassin’s Creed.

أنت تلعب بدور إيفور، محارب الفايكنج الذي وصل لتوه إلى إنجلترا باحثًا عن حياة جديدة وهدفك هو تنمية قريتك الجديدة وإقامة تحالفات مع البلدات والمستوطنات القريبة، على الرغم من أنه سيكون هناك الكثير من الغارات والقتال طوال فترة اللعب.

لا تتوقع إكمال القصة الرئيسية في يوم أو يومين، فأنت ستحتاج عدة أسابيع في حال كنت تلعب بضع ساعات يومياً. وفي حال قررت رؤية كل ما تقدمه اللعبة فعليك إتمام مجموعة هائلة من المهام الجانبية واكتشاف مئات الأسرار التي قد تبقيك مشغولاً لفترة طويلة جداً.

لعبة Xenoblade Chronicles 2

مدة لعب القصة الرئيسية: 65 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 260 ساعة

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

إذا كنت تبحث عن مغامرة ملحمية تستغرق ساعات طويلة للانتهاء منها، فإن لعبة Xenoblade Chronicles 2 ستكون خياراً لا بد منه. تقدم اللعبة قصة مرضية وتصميم رائع للمستويات مع موسيقى تصويرية لا تنسى ونظام قتال معارك عميق.

تمكنت قصة اللعبة ومعاركها من جذب انتباهي لحوالي 70 ساعة على مدار عدة أسابيع، كما ساعد عالم اللعبة الغني والمتنوع بشكل رهيب في دفعي لمزيد من الاستكشاف والتجول داخل المناطق الفريدة الجميلة.

لعبة Divinity: Original Sin

مدة لعب القصة الرئيسية: 67 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 109 ساعة

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

ألعاب طويلة

إن كنت تبحث عن لعبة تقمص أدوار تمنحك تصوراً شاملاً عن هذا النوع، فربما تكون لعبة Divinity: Original Sin الخيار الأنسب حتى الآن. فعلى عكس ألعاب تقمص الأدوار الأخرى التي تحاول التغيير على المعادلة الأصلية لهذه الألعاب، حافظت هذه اللعبة على التجربة الكلاسيكية الأصلية.

كل ما تحتاج لرؤيته في لعبة تقمص أدوار مميزة ستجده هنا، بدءً من قصة وشخصيات عميقة إلى أنظمة لعب معقدة وعالم جميل وأسلوب قتال مثير ومهام وتحديات عديدة يُمكنك معها قضاء ساعات وساعات دون ملل.

نفس الأمر ينطبق على الجزء الثاني من هذا الإصدار، والذي يحتاج إلى ساعات أقل لإنهاء القصة الرئيسية، في المقابل ساعات أكثر لإنهاء اللعبة بالكامل.

لعبة Dragon Age: Inquisition

مدة لعب القصة الرئيسية: 47 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 120 ساعة

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

الإصدار الرئيسي الثالث في سلسلة Dragon Age وواحدة من أفضل الألعاب التي عمل عليها استوديو BioWare. تتبع القصة شخصية لاعب يُعرف باسم The Inquisitor وتأخذنا في رحلة لتسوية الاضطرابات المدنية في قارة ثيداس، وهدفه الأول هو إغلاق تمزق غامض في السماء يسمى “Breach”، والذي يطلق العنان للشياطين الخطرة على العالم.

تحتوي اللعبة على بنية عالم شبه مفتوح، حيث يتم تقسيم العالم إلى عدة أقسام ويمكن للاعبين استكشافها بحرية. المناطق المختلفة التي يتألف منها عالم اللعبة لا تتناسب مع المستوى، مما يعني أن اللاعبين يمكن أن يكونوا ضعفاء أو أقوياء للغاية بالنسبة للأعداء الموجودين في المنطقة.

يمكن للاعبين إكمال الأنشطة الجانبية مثل سد شقوق التلاشي والاستيلاء على الأبنية أو الحصون، وإنشاء المعسكرات وغيرها، إلى جانب إكمال المهام الجانبية، وجمع القطع السحرية، وحل ألغاز وجمع المخطوطات التي تتيح لهم الحصول على فهم أعمق لعالم ثيداس.

لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim

مدة لعب القصة الرئيسية: 33 ساعة

مدة الانتهاء من اللعبة بالكامل: 230 ساعة

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch ,PC, PS4, Xbox One

ألعاب طويلة

على الرغم من أن مدة لعب القصة الرئيسية في Skyrim هو الأقصر مقارنة بباقي الألعاب في هذه القائمة إلا أنه بإمكانك قضاء أضعاف الوقت فيها. توفر اللعبة عالماً رائعاً مليئاً بالأساطير والألغاز وعشرات الفصائل التي يُمكن الانضمام لها وعدد لا يحصى من المهام الجانبية وحرية كبيرة في تنفيذها، مع نظام تنمية شخصية جدير بالتقدير.

يُمكنك قضاء ساعات وساعات أثناء التجول في عالم Skyrim وهي بيئة عالم مفتوح تتكون من مساحات برية وأبراج محصنة وكهوف ومدن وبلدات وقلاع وقرى، كل ذلك أثناء إتمام المهام الرئيسية أو الجانبية أو التفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت