السبت, سبتمبر 18, 2021
إكس بوكسإكس بوكس ون

أهم ألعاب إكس بوكس ون في 2021

ألعاب إكس بوكس ون

على الرغم من إطلاق الجيل الجديد Xbox Series X إلا أن ألعاب إكس بوكس ون في 2021 ستكون حاضر بقوة، حيث أكدت مايكروسوفت استمرار دعمها للجهاز بالألعاب الجديدة والحصرية.

إن كنت تمتلك جهاز إكس بوكس ون وتبحث عن ألعاب مميزة وجديدة للاستمتاع بها في 2021 فإليك قائمة شاملة تضم أهم الألعاب القادمة للجهاز هذا العام.

خذ بعين الاعتبار أن القائمة التالية تشمل إصدارات إكس بوكس ون الجديدة لعام 2021 التي تم تأكيد إصدارها. هناك بعض الألعاب قد تصدر هذا العام لكن لم تحصل بعد على موعد إطلاق، لذلك سنحرص على تحديث الموضوع فور تأكيد إطلاق أي لعبة جديدة على إكس بوكس ون هذا العام.

أهم ألعاب إكس بوكس ون في 2021


لعبة Hitman 3

تاريخ الإصدار: 20 يناير 2021

الخاتمة الدرامية لثلاثية عالم الاغتيال هي التجربة الكاملة التي ينتظرها عشاق السلسلة، حيث تم تقديم القصة الجديدة والأخيرة للعميل 47 بطريقة رائعة دون الإخلال بالصيغة التي اعتدنا عليها في ألعاب هيتمان.

هناك العديد من الأشياء في اللعبة تستحق الإشادة مثل عمق تصميم المستويات والمهام، إلى جانب قيمة الإعادة الكبيرة والمحتوى الغني وبعض التحسينات الجديدة على أسلوب اللعب.

لعبة Little Nightmares 2

تاريخ الإصدار: 11 فبراير 2021

استكمالاً للجزء الأول، تعود لعبة Little Nightmares II لتقدم لنا عالماً أكثر حيوية ورعباً من السابق بالاعتماد على بعض الأساليب الفنية المبتكرة والخدع السينمائية والصوتية المذهلة.

إن كنت من محبي الجزء الأول، فلا شك أن هذا الإصدار الجديد سينال إعجابك، لكن لا تزال اللعبة تعاني من بعض مشاكل الجزء الأول أهمها قصر مدة اللعب وعدم وجود قيمة للإعادة. لكن هذا لا يقلل من قيمة اللعبة التي تقدم ألغازاً مثيرة للفكر مع تفاصيل رسومية وصوتيات رائعة.

لعبة It Takes Two

تاريخ الإصدار: 26 مارس 2021

واحدة من أفضل الألعاب التعاونية التي يُمكنك تجربتها على الإطلاق. الإبداع هو أكثر ما يميز اللعبة حيث ستفاجئك في كل لحظة بتفردها وتقديمها لتجربة ممتعة ومسلية قلما تجد مثلها في عالم الألعاب.

تنجح اللعبة في دمج القصة وأسلوب اللعب داخل تجربة بلاتفورم ثلاثية الأبعاد وإضافة الصبغة التعاونية لها لنحصل على رحلة سحرية مليئة بالرسومات المبهجة مع قصة حب رائعة مليئة باللحظات الدافئة والكثير من الضحك.

لعبة Outriders

تاريخ الإصدار: 1 أبريل 2021

ألعاب إكس بوكس ون

لعبة شوتر جديدة من منظور الشخص الثالث في عالم مظلم وبائس تسمح لك بابتكار شخصيتك المفضلة والاختيار من بين أربعة فئات مختلفة لقدرات الشخصية وكل فئة تمتلك خصائص فريدة يمكن الاستفادة منها مثل القدرة على التلاعب بالوقت أو قذف النار الملتهبة أو خلق الزلازل المدمرة.

تقدم اللعبة تجربة تعاونية عبر الإنترنت من لاعب حتى 3 لاعبين ولكن يمكن تجربتها بشكل منفرد بدون الحاجة إلى اللعب مع أي أحد آخر.

لعبة Nier Replicant

تاريخ الإصدار: 22 أبريل 2021

ألعاب إكس بوكس ون

لعبة NieR Replicant هي إعادة إحياء لعنوان بنفس الاسم صدر في اليابان فقط عام 2010 وذلك قبل إطلاق اللعبة المحبوبة NieR Automata.

تتيح لك اللعبة التعرف على العالم والأفكار المبدئية التي جعلت إصدار Automata يلقى كل هذا الترحيب من اللاعبين عند إصدارها في الغرب. اللعبة تتضمن بعض التغييرات على العالم والقصة والشخصيات وأسلوب القتال مقارنة بالإصدار الأصلي حيث سيكون مألوفاً لمن جرب إصدار Automata.

لعبة Resident Evil Village

تاريخ الإصدار: 7 مايو 2021

الإصدار الرئيسي الثامن في سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة Resident Evil وتكملة للإصدار الأخير المميز Resident Evil 7: Biohazard.

تدور أحداث اللعبة بعد عامين من قصة Resident Evil 7: Biohazard، مع تركيز أكبر على قصص إيثان وميا وينترز بعد أن خرجوا من المزرعة التي تسكنها عائلة بيكر المرعبة واستقروا أخيرًا.

لعبة Biomutant

تاريخ الإصدار: 25 مايو 2021

لعبة عالم مفتوح وتقمص أدوار تدور أحداثها في عالم منكوب، مع نظام فنون قتالية فريد من نوعه يمنحك حرية الحركة أثناء استعمالك تشكيلة من الأسلحة والقدرات المستمدة من طفراتك الجينية.

تتيح لك اللعبة استكشاف عالمها الواسع والمفعم الحياة بدءً من البراري والجبال وصولاً إلى الأنفاق والملاجئ تحت الأرض، وعليك معرفة الأسرار ومواجهة مخلوقات خطيرة ولقاء شخصيات غربية. سيكون لأفعالك دوراً أساسياً في الكشف عن نهاية القصة.

لعبة Sniper Ghost Warrior Contracts 2

تاريخ الإصدار: 4 يونيو 2021

ألعاب إكس بوكس ون

تكملة للإصدار السابق من لعبة الشوتر التكتيكية، Sniper Ghost Warrior Contracts، لكن هذه المرة سنتجه للشرق الأوسط للقيام بعمليات اقتناص هي الأكثر إثارة في السلسلة مع وجود أهداف على بعد 1000 متر.

المطلوب منك تنفيذ سلسلة من المهمات القتالية، في منطقة ينعدم فيها القانون تقع على طول الحدود اللبنانية والسورية. مهمتك تبدو مستحيلة، وتتمثل مهمتك في إسقاط نقابة إجرامية ماكرة وتقديمهم إلى العدالة.

لعبة Life is Strange: True Colors

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر 2021

ألعاب إكس بوكس ون

جزء جديد من سلسلة Life is Strange لعبة المغامرات الرسومية المعروفة والحائزة على الجوائز. يتيح لك الإصدار الجديد استكشاف مواقع مختلفة في منطقة خيالية تسمى Haven Springs حيث يُمكنك التواصل مع الشخصيات غير القابلة للعب من خلال نظام المحادثة القائمة على تفرعات الحوار.

أنت تلعب دور أليكس تشين، وهي امرأة أمريكية آسيوية شابة، طفولتها مضطربة، تلتقي مع شقيقها غابي بعد ثماني سنوات عندما شجعها على العودة للعائلة. يتم قتل غابي في حادث غامض، وتبدأ أليكس في التحقيق لمعرفة الحقيقة وراء الحادث باستخدام قوة التعاطف النفسي التي تسمح لها بقراءة العواطف والتلاعب بها.

لعبة Halo Infinite

تاريخ الإصدار: خريف 2021

ستكون لعبة Halo Infinite واحدة من أهم إصدارات Xbox Series X، ولكنها ستصدر أيضًا لجهاز إكس بوكس ون، مما يعني أنه يمكن لأي شخص تقريبًا لعبها بالإضافة إلى أنها ستكون متاحة مجاناً على خدمة قيم باس منذ اليوم الأول.

يعد المطور بتقديم المزيد من الحرية وبمستويات ضخمة واختيار توقيت وكيفية معالجة أهدافك، وذلك أثناء قتالك لتهديد جديد للبشرية يعرف باسم Banished حيث يعود Master Chief بمغامرته الأكبر حتى الآن لإنقاذ البشرية.

لعبة Dying Light 2

تاريخ الإصدار: خريف 2021

تدور أحداث اللعبة بعد 15 عاماً من الجزء الأول، ويتم تعيينها في عالم حضري مفتوح ضخم يقع في أوروبا ويمكن للاعبين استكشافه بحرية. الخريطة أكبر أربع مرات من اللعبة الأصلية، ومقسمة إلى سبع مناطق مميزة ولكل منها معالمها ومواقعها الخاصة. عند استكشاف المدينة، يمكن للاعبين البحث عن قصاصات وموارد مختلفة لصنع عناصر وأسلحة جديدة.

يلتقي اللاعب بفصائل ومستوطنات مختلفة ويتعين عليه اتخاذ قرارات مختلفة من شأنها تغيير حالة عالم اللعبة بشكل أساسي وكيف تنظر الشخصيات غير القابلة للعب إلى البطل Aiden، وسيؤدي اتخاذ قرارات معينة إلى فتح مناطق في المدينة أو إغلاقها، مما يشجع اللاعب على إكمال جولات اللعب المتعددة.

لعبة Psychonauts 2

تاريخ الإصدار: 24 أغسطس 2021

ألعاب إكس بوكس ون

بعد سلسلة من التأجيلات، سيتم إطلاق لعبة البلاتفورم Psychonauts 2 هذا العام. تعتمد اللعبة على أسلوب لعب مشابه للإصدار السابق، حيث يتحكم اللاعب في شخصية Raz وهو عالم نفس حديث التخرج يتمتع بقدرات نفسية قوية، تتيح له التعمق في عقول الآخرين.

سيستخدم اللاعب قوى نفسية خارقة، مثل التحريك الذهني، والتحكم بالنار والخفة، جنبًا إلى جنب مع عناصر اللعب الأساسية لاستكشاف العوالم العقلية للعديد من الشخصيات غير القابلة للعب.

لعبة Twelve Minutes

تاريخ الإصدار: 19 أغسطس 2021

ألعاب إكس بوكس ون

ما يجب أن يكون أمسية رومانسية مع زوجتك يتحول إلى كابوس عندما يقتحم محقق شرطة منزلك ويتهم زوجتك بالقتل ويضربك حتى الموت، وما هي إلا لحظات وستجد نفسك عائداً إلى اللحظة التي فتحت فيها باب المنزل، وعالقًا في حلقة زمنية مدتها 12 دقيقة.

سيتعين عليك، في هذه التجربة التشويقية التفاعلية، عيش نفس الأحداث المأساوية مراراً وتكراراً ما لم تتمكن من إيجاد طريقة لتغيير الأحداث وكسر الحلقة الزمنية.

لعبة Scarlet Nexus

لعبة أكشن تقمص أدوار يتم لعبها من منظور الشخص الثالث. يمكن للاعبين تولي السيطرة على شخصية Yuito Sumeragi أو Kasane Randall، أعضاء قوة OSF المكلفين بالدفاع عن New Himuka ضد المخلوقات المعروفة باسم Others.

يتم تجهيز الشخصيات بأسلحة قصيرة المدى مثل السيف، بينما يمتلك الأبطال القدرة على التحريك النفسي مما يسمح لهم بإلقاء الأشياء والحطام على الأعداء المعادين. يمكن ترقية قوى بطل اللعبة من خلال الوصول إلى “خريطة الدماغ”، والتي تعمل بمثابة شجرة مهارات داخل اللعبة.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X