مميز

4 أشياء يُمكنك القيام بها بعد الانتهاء من لعبة God of War

لعبة God of War

كان استكشاف مدكارد في لعبة God of War أحد أكثر التجارب الممتعة التي حصلنا عليها خلال الجيل الماضي. لكن ماذا يُمكن للاعبين فعله بعد الانتهاء من اللعبة؟

على مدار السنوات نجحت سلسلة God of War في تقديم إصدارات عالية الجودة لكل جيل من أجهزة بلاي ستيشن كانت تعمل عليه، فمن أصولها على بلاي ستيشن 2 إلى مغامرات Kratos على جهاز PlayStation Portable. كل إصدار في السلسلة يأتي بسحره الخاص ومعارك وشخصيات مذهلة.

إصدار اللعبة لعام 2018 على بلاي ستيشن 4 جلب Kratos إلى أرض الأساطير الإسكندنافية القديمة، ولمسنا شخصية أكثر نضجاً ومسؤولية وذلك في محاولته المستمرة لحماية ابنه.

تعتبر نسخة الريبوت من اللعبة بمثابة تكملة لأحداث God of War 3 ولكنها يُمكن أن تكون نقطة دخول ممتازة للاعبين الجدد في السلسلة. نادراً ما تتم الإشارة إلى العناوين القديمة، لكن بالنسبة لمن لعب اللعبة الأصيلة فسيكون لديه فهم أفضل لأحداث اللعبة، مع تقدير أكبر للقصة والسلسلة بشكل عام.

إن كنت من عشاق السلسلة، فلا شك أنك تنتظر الإصدار القادم Ragnarok على أحر من الجمر، لذلك قد يكون الوقت الحالي فرصة مناسبة للعودة إلى اللعبة والقيام ببعض الأشياء في عالم مدكارد، خصوصاً بعد حصول اللعبة على تحديث لجهاز بلاي ستيشن 5 جلب معه دعم لدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، مع العلم أن ملاك اللعبة على PS4 سيحصلون على ترقية مجانية لتشغيل اللعبة على PS5 في حال اقتنائهم للجهاز.

4 أشياء يُمكنك القيام بها بعد الانتهاء من لعبة God of War


استكشف الممالك الاختيارية

سيستكشف اللاعبون العديد من العوالم ضمن الأساطير الإسكندنافية. بعضها مطلوب لإكمال اللعبة بينما لا يمكن الوصول إلى البعض الآخر إلا من خلال إيجاد حجر التشفير الصحيح.

العودة إلى اللعبة للعثور على أحجار التشفير للوصول إلى مناطق مثل Niflheim وMuspelheim ستمنح اللاعبين ساعات من المحتوى لاستكشافها. على الرغم من أنه لا يمكن استكشاف كل عالم موجود في اللعبة مثل أسكارد، فمن المحتمل أن تتم زيارتها في إصدار مستقبلي للسلسلة.

اهزم الفالكيري الفاسدين

بمجرد اكتمال اللعبة، سيتم تحديث الخريطة بمواقع جميع الفالكيري الفاسدين. يتم تمثيلهم على الخريطة بأيقونة أرجوانية بأجنحة بيضاء صغيرة. هؤلاء زعماء اختياريون يُمكنه للاعب تحديهم وهو ما يقدم وقتاً إضافياً للاعبين الراغبين في مواصلة اختبار مهاراتهم. توفر لك اللعبة معلومات حول الفالكيري من خلال اتباع هذه المهمة.

أكمل المهام الجانبية في لعبة God of War

لعبة God of War

من الأفضل أن يتم ذلك قبل تحدي الفالكيري لأن إكمال المهام الجانبية سيكسب اللاعب الكثير من الخبرة. سيساعد هذا اللاعبين على الاقتراب من إكمال اللعبة بنسبة 100%.

يعد إكمال المهام الجانبية طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن تقاليد مدكارد والشخصيات الصغيرة في عالمها، كما أن إكمال كل هذه المهام سيساعدك في تحسين أسلوب لعبك خصوصاً عند مواجهة أعداء أكثر صعوبة.

تجربة وضع New Game Plus

لعبة God of War

بعد إكمال القصة الرئيسية، سيسمح لك هذا الوضع بإعادة القصة مع الاحتفاظ بكل مخزونك ودروعك وترقياتك ومهاراتك. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك المزيد من الأسرار وصعوبة إضافية لإبقائك على أهبة الاستعداد.

إنها طريقة رائعة لإعادة التجربة ومحاولة البحث عن أشياء جديدة في اللعبة، وكذلك إلغاء قفل التحديات التي لا يمكن القيام بها إلا في أصعب الصعوبات.

استطاعت لعبة God of War على PS4 إضفاء الحيوية الكاملة على السلسلة، مع التركيز بشكل أكبر على سرد القصة وأسلوب القتال وإبرازهما بشكل إبداعي وغير مسبوق.

نهاية اللعبة تشير إلى أحداث مثيرة قادمة، وأن مغامرات Kratos لم تنته بعد، خاصة مع علاقته المتنامية مع ابنه Atreus. لكن حتى ذلك الحين وإطلاق الجزء الجديد، قد يكون العودة للعبة طريقة رائعة للاستعداد للمستقبل.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت