الخميس, سبتمبر 23, 2021
أدلة ونصائح

أسرار ونصائح وحيل لعبة Demon’s Souls تجعلك الأفضل في عالم الشياطين المظلم

Demon's Souls

Demon’s Souls هي أفضل لعبة إطلاق على منصة الجيل الجديد PS5، ولكنها مثل أي لعبة أخرى للمطور From Software تحتاج إلى نصائح وفهم جيد لأنظمة اللعب من أجل أن تصبح قادرًا على البقاء على قيد الحياة في عالمها الموحش والمظلم.

اللعبة حقًا صعبة لغير المعتادين على ألعاب السولز، ولكنها نادرًا ما تكون غير عادلة، حيث ستكون لديك جميع الأدوات التي تحتاجها للنجاح، هذا إذا كنت تعرف المكان الذي تبحث فيه جيدًا، وكيفية إدارة مواردك لتحقيق الغاية التي تنشدها.

قمنا بتجميع العديد من النصائح لمساعدة القادمين الجدد على البدء بأقصى أفضلية ممكنة.

النصائح لا تضمن لك النصر الفوري، وستظل في حاجة إلى الصبر والمهارة الفردية لكي تحقق الفوز، ولكن إذا التزمت بها ستنمو مهاراتك القتالية بصورة ملحوظة في غضون ساعات قليلة، وستصبح قادرًا على المنافسة بعدل.

اختر فئة اللاعب Royalty “الملوك”

Demon's Souls

لا تتردد في اختيار الفئة التي تفضلّها قبل البدء في اللعب، ولكننا نوصي بالبدء في فئة Royalty أولًا.

بصفتك عضوًا بارزًا في النخبة الحاكمة، لن تبدأ اللعبة فقط مع تعويذة Soul Arrow القوية، ولكن ستكون مُجهزًا أيضًا بخاتم Fragrant Ring ذو القيمة الكبيرة، والذي لن تصادفه مجددًا إلا بعد فترة طويلة من اللعب.

الخاتم يعمل على إعادة شحن طاقتك تدريجيًا مع الوقت، وهكذا سيوفر لك جنبًا إلى جنب مع التعويذة السحرية تجربة قتالية أكثر سلاسة، وبدون الحاجة إلى القلق من استخدام مواد إعادة الشحن الاستهلاكية، التي غالبًا ما تكون محدودة ومُرهقة في إدارتها.

جدير بالذكر أن الفئات الأساسية لا تختلف عن بعضها كثيرًا سوى في الإحصاءات المبدئية والعناصر والمعدات، والتي لن تؤثر على مستوى تقدمك بأي حال، كما أنك ستكون قادرًا على تعديل إحصائياتك والحصول على أفضل الأسلحة والدروع مع مرور الوقت.

جرب زيارة مناطق مختلفة

على طول الدرج الدائري العميق لمنطقة محور Nexus، توجد ستة ألواح حجرية تعمل كوسيلة نقل إلى مراحل اللعبة المختلفة. وفي حين أن أولى المراحل فقط هي اللي يمكنك الوصول إليها في البداية، فإن الأربعة الأخرى تفتح لك بعد هزيمة العدو الرئيسي الأول في اللعبة.

لا تتردد في زيارة المناطق المختلفة، لأنه ليس من المُفترض أن يتم لعب المراحل بالترتيب. كما أنك لا تعرف أبدًا ما قد تصادفه في مستوى مختلف ويمكن أن يساعدك مع العدو الذي تكافح معه. كل رحلة في هذه اللعبة تجربة تعلم هدفها تعليمك مواقع المخاطر والأعداء وأنماط هجماتهم لذا لا تتردد في ذلك.

انظر حول جميع الأركان في Demon’s Souls

لعبة Demon's Souls

قد تبدو هذه النصيحة وكأنها لا تحتاج إلى تفكير، ولكن إذا اتبعتها بجد ستنقذ نفسك من الكثير من الوفيات غير المجدية. في كل مرة تقابل فيها غرفة أو مسارًا جديدًا، توقف لحظة لتحريك الكاميرا من جانب إلى آخر، وكذلك لأعلى ولأسفل.

غالبًا ما يختبئ الأعداء في انتظارك وينصبون الكمائن لك وأنت تتقدم للأمام، مما يجبرك على الموت مبكرًا، أو الدخول في صراعات يائسة أنت في غنى عنها. الأمر يستغرق وقتًا للاعتياد عليه، ولكنه سيكون نافعًا لك بلا شك على المدى الطويل.

قم بقراءة الرسائل ولمس بقع الدم

لعبة Demon’s Souls ليست رحلة منفردة بالكامل، فطالما كنت مشتركًا بالإنترنت وخدمة PS Plus ستتمكن من اللعب بشكل غير متزامن مع مئات اللاعبين الآخرين، وتلّقي المساعدة منهم عن طريق قراءة الرسائل وتركها.

تستخدم الرسائل قوالب بسيطة لتحذير اللاعبين الآخرين من المخاطر الوشيكة، أو تنبيههم إلى المسارات الخفية. يمكنك أيضًا لمس بقع الدم لرؤية اللحظات الأخيرة للاعب ومعرفة الطريفة التي مات بها، وهكذا ستحذرك هذه الأداة البسيطة من المخاطر قبل ظهورها أمامك فعليًا.

تشير هذه الرسائل إلى الاختصارات، أو الطريق إلى ملجأ الشيطان العظيم، أو الأعداء المخادعين، لكن عليك الحذر فبعضها أكذوبات حاقدة لحث اللاعب على القفز من أعلى جرف ليلقى حتفه، حيث تعدك الرسالة بأشياء ثمينة متوارية عن الأنظار، لكنك للأسف لن تجد إلا الموت. لذا نصيحتنا لك لا تتجاهل الرسائل وكن حذراً في تنفيذها قدر الإمكان.

لا تنسى تجهيز خاتم Cling Ring

لعبة Demon's Souls

تقوم اللعبة بخدعة قاسية على عكس باقي ألعاب السولز، وهي إجبارك على التخلّي عن نصف نقاط الصحة المتاحة لك عند الموت والتحول إلى شكل الروح. ونظرًا لأن الموت متكرر في اللعبة ولا مفر منه إلى حد كبير، فسوف تقضي معظم وقتك في اللعبة في هيئة الروح الضعيفة نسبيًا.

يمكن التخفيف من هذا العائق باستخدام خاتم التعلق Cling Ring، والذي ستجده في المستوى الأول من اللعبة بعد مرحلة المقدمة. تتيح لك هذه الحلقة الحفاظ على حوالي ثلثي صحتك في شكل روح، وستكون قادرًا على تلقي ضربة أو اثنتين اضافيتيين. هذا الأمر بالتأكيد سيحدث فرقًا كبيرًا مع اللاعب، خاصة أثناء معارك الرؤساء.

قم بتخزين أعشاب الشفاء

على عكس ألعاب Dark Souls، حيث يتم إعادة شحن العناصر العلاجية بشكل تلقائي، سيكون عليك جمع الإمدادات الخاصة بك في Demon’s Souls، ويأتي هذا في شكل أعشاب القمر الشافية بأنواعها المختلفة.

للأسف المصادر التي تحصل على العشب منها نادرة، وشرائها غالي الثمن، ولذلك يجب أن تركز انتباهك على الفرسان ورماة السهام بالقرب من العدو الرئيسي Tower Knight، لأنهم هم من يسقطون العشب دائمًا.

بالطبع يجب عليك أن تتغلب على العدو الحارس أولًا، وهو ما قد يمثل تحديًا إلا لو كنت اتبعت نصاحئنا السابقة بشأن اختيار الفئات والمعدات المناسبة.

لا تنسى أيضاً أن اللعبة تمنح اللاعب أفضيلة عند التحكم بالأوزان التي يحملها بما في ذلك العناصر التي تبدو صغيرة مثل الأعشاب، فاللون الأصفر يعني زيادة العبء عليك وأنك قد تكون بحاجة إلى التخلي عن شيء، أما اللون الأحمر فيعني أنك ستتحرك بانسيابية. لا تدخل قتالاً دون معرفة السرعة التي ستتفادى بها ضربات أعدائك.

في Demon’s Souls لا تواجه كل الأعداء

لعبة Demon's Souls

في وقت مبكر من اللعبة ستصادف طريقًا يسده التنانين، وسترى أحيانًا شياطين هائلة تسد طريقك، أو أعداء مخيفين في زوايا بعيدة يحرسون كنوزًا ثمينة.

كشخصية مبتدئة، لا يجب أن تقال أيًا من هؤلاء الأعداء، والجميل أن هناك دائمًا طرقًا لتجنبهم، كما أنه من الممكن العودة إليهم لاحقًا ومقاتلتهم عندما تكون جاهزًا لذلك.

لا توفر في استخدام الأرواح

عندما تموت في لعبة Demon’s Souls، يمكنك استرداد أرواحك المفقودة (عملة اللعبة) من خلال إعادة زيارة المكان الذي سقطت فيه، وإذا مت مرة أخرى قبل الوصول إلى هذه البقعة، فستختفي أرواحك إلى الأبد.

تتمثل إحدى طرق التحايل على هذه الكارثة في إنفاق أرواحك على العناصر وترقيات المستوى بقدر ما تستطيع، لأنها دائمة، ولن تذهب مهما كانت عدد المرات التي ستسقط فيها.

إذا تمكنت من العثور على خاتم Ring of Avarice، فستزيد عدد الأرواح التي تسقط من الأعداء، مما يجعل تخصيص الأرواح أكثر سهولة وسرعة. يمكن شراء الخاتم من الإمرأة النبيلة في سجن برج Latria، أو في منطقة Upper Latria بعد إسقاط القلب العملاق.

تذكر فقط أن تقوم بتوفير أرواح الشياطين التي تحصل عليها من الأعداء الرئييسن، لأنه يمكن استخدامها لاحقًا لتعلم بعض التعاويذ والمعجزات الفريدة أو صياغة أسلحة مميزة.

تحلّى بخيارات قتالية متنوعة

Demon's Souls

بقدر ما سترغب في استخدام بنية ذات هدف معين مثل معظم ألعاب الأر بي جي، واستخدام كل أرواحك لتقوية إحدى المؤشرات مثل القدرة البدنية أو السحر، لن ينفعك هذا في هذه اللعبة.

ليس من الضروري أن يدمج التصميم الخاص بك جميع العناصر، ولكن يجب أن يكون لديك على الأقل خيار القتال من جميع المسافات أو الزوايا. سلاح القوس أيضًا ضروري للوصول إلى بعض العناصر البعيدة، حتى إن لم تستخدمه في القتالات الفعلية.

اتجاه الشخصية والعالم Tendency

هذه النصيحة الأهم في اللعبة. أنظمة ميل العالم والشخصية مبهمة قليلًا ولكن تأثيرها على عالم Demon’s Souls رائع، ويتحكم في ما إذا لديك القدرة على الوصول إلى مناطق معينة، أو ما إذا كانت شخصية معينة من غير اللاعبين ستظهر.

أهم ما يجب عليك معرفته هو أن الموت المتكرر سيحول ميل العالم إلى اللون الأسود، بينما قتل شيطان كبير سيعود بلون العالم إلى الأبيض.

يعمل الميل الأبيض على تسهيل اللعبة بفعالية، وتقليل ضرر الأعداء وخفض صحتهم، ولكنه يوفر أرواحًا وعناصر أقل كلما اقترب العالم إلى الأبيض الخالص. ويعمل الميل الأسود على زيادة صعوبة اللعبة، وزيادة صحة الأعداء، ولكنهم يسقطون عناصر أفضل ويوفرون أرواحًا أكثر عند هزيمتهم.

بينما يتحول العالم إلى الأسود، ستسوء الأمور بشكل عام بالنسبة لك، وسيكون لك نقاط صحة أقل، بينما سيكون لدى الأعداء مزيدًا من نقاط الحياة، وستظهر إصدارات أقوى من بعض منهم لمواجهتك، وتطلق اللعبة عليهم اسم الأشباح السوداء.

بالنسبة لإتجاه الشخصية، فهو يتأثر بقتل الأشباح السوداء ويتحول مع الوقت إلى الأبيض، أو ينجرف إلى الأسود إذا قمت بغزو وقتل لاعبين آخرين، أو الشخصيات المسالمة حول اللعبة. ربما لا يجب أن تفعل ذلك في أول مرة تلعب فيها، لأنك ستندم على ذلك بلا شك.

وكما أشرت فمن المهم معرفة ما يحول الأمور إلى الأسود أو الأبيض، فمثلاً قتل زعيم، أو طرد غاز، أو مساعدة شخصية استدعتك يحرك الميول إلى الأبيض، بينما يتحول الميول إلى الأسود عند غزو لاعب أو قتله أو الموت.

في Demon’s Souls القوة ليست كل شيء

Demon's Souls

كلما كان الأعداء أكبر وأكثر صعوبة، كلما توجب عليك أن تكون أكثر ذكاءً. ستواجه أحيانًا بعض الزعماء العمالقة الذين يبدو أنه من المستحيل القضاء عليهم، ولكن الحل لا يكمن في المعدات التي تمتللكها، بل مع أعداء آخرين تمامًا.

تحتوي اللعبة على عدد من رؤساء “الألغاز”، واللذين يحتاج كل منهم إلى العثور على شيء معين في العالم لهزيمته. إذا وجدت نفسك يائسًا عن هزيمة أي عدو، فمن المحتمل أن تكون هناك خدعة ذكية للقضاء عليه.

حدد الإحصائيات الخاصة بك بعناية

ستتمكن من زيادة إحصائيات من خلال التحدث مع العذراء السوداء في منطقة Nexus، وسيكون عليك في العموم أن تفكر في الشخصية التي تريد أن تكون عليها على المدى الطويل.

إحصائيات القوة مهمة في بعض الأحيان لتستطيع حمل نوعيات معينة من المعدات، ولكن الاستثمار فيها لن يكون مفيدًا بخلاف ذلك، والأفضل أن تركز على نقاط المهارة والقدرة على التحمل إلى كنت تريد تقوية تعويذات السحر المبدئية.

لا يوجد أي خيار لتوزيع القوة مجددًا في Demon’s Souls، ولذلك من الأفضل أن تتخذك قرارك من البداية. إذا كنت لا تزال تكافح لاختيار الاحصائيات ولكن لديك سلاحًا مغرمًا به بشكل خاص، فقم لإلقاء نظرة على الإحصائيات التي يعتمد عليها وقم بصرف الأرواح لحين امتلاك القدرة على حمل هذا السلاح فقط.

لن تحتاج إلى القلق كثيراً بشأن إحصائيات الوزن لأن هناك خياراً يتيح إرسال كل العناصر الثقيلة إلى مندوب التخزين Thomas في أي وقت، ولكن إذا واجهتك مشكلة على أي حال فتذكر أن تستمر في المزيد من نقاط التحمل.

في Demon’s Souls اطعن الظهر في كل فرصة

Demon's Souls

الطعن بالظهر (مثل لعبة Sekiro) طريقة سهلة ومثالية لإحداث قدر هائل من الضرر، بل أنه سيترك الضحية في حالة ذهول لبضع ثوان مما سيسمح لك باستعادة بعض طاقة التحمل قبل أن يفوق من ضربته.

للأسف وعلى عكس سيكيرو لا يمكن تطبيق ذلك على أيًا من الأعداء الرئيسيين، ولكن سيساعدك الأمر كثيرًا في اجتياز المصاعب المعتادة بدون معاناة أو استهلاك أي موارد، كما أن تطبيقها سهل للغاية، وممتع للنظر عن رؤيته.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X