الخميس, أغسطس 13, 2020
مميز

ألعاب 2021 .. مجموعة ألعاب رائعة يصدر منها جزء جديد

ألعاب 2021

ألعاب 2021 ستكون مختلفة عن السنوات الماضية جميعها، فهي تُمثل الدفعة الأولى في ألعاب الجيل الجديد بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيرس إكس.

لكن بعيداً عن ألعاب 2021 الجديدة كلياً والتي سترى النور للمرة الأولى، ستكون هناك سلاسل ألعاب عشنا معها لحظات جميلة خلال السنوات الماضية، وقد حان الوقت الآن لكي تعود هذه السلاسل بإصدارات جديدة.

في هذا الموضوع جمعنا لكم مجموعة ألعاب رائعة يصدر منها جزء جديد في 2021

ألعاب 2021 .. إصدارات جديدة من ألعاب رائعة


لعبة Hitman 3

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X

بداية ألعاب 2021 ستكون في شهر يناير مع التكملة الدرامية الأخيرة في ثلاثية ألعاب عالم الاغتيال World of Assassination.

تأخذنا اللعبة الجديدة حول العالم في مغامرة حماسية إلى مواقع شاسعة للقيام بعمليات اغتيالية تُعتبر الأصعب في الحياة المهنية للعميل 47 بطل السلسلة المحترف.

بدعم من رئيسة الوكالة ديانا بيرن وود، ينضم العميل إلى صديقه المفقود منذ فترة طويلة لوكاس جراي، وتتمثل مهمة الإثنان في القضاء على شركاء منظمة Providence للمرة الأخيرة، ولكنهم يضطرون إلى التكيف مع عمليات البحث المكثقة وظروف العالم المتغيرة من أجل الوصول إلى هدفهم.

سيكون طور الحملة متاحًا بالكامل للتجربة عند الإصدار من البداية المذهلة وحتّى النهاية الدرامية لقصة السلسلة.

يحتوي طور الحملة على ستة مواقع ضخمة مصممة لعمليات الاغتيال، وكل موقع مصمم بدقة ومعبأ بالفرص المختلفة ليستطيع اللاعب الإبداع وامتلاك الحرية الكاملة لإتمام أهدافهم بالطريقة التي يرغبون فيها.

جدير بالذكر أنه يمكن نقل الخرائط وعناصر التقدّم من ألعاب السلسلة السابقة إلى هذه اللعبة ليصبح الجزء الجديد هو الحزمة الكاملة التي يبحث عنها أي لاعب مهتم بالسلسة.

لعبة Far Cry 6

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X

يجلب الإصدار الجديد من السلسلة المعروفة تجربة قصصية قوية محورها هو الممثل الشهير والمرشح لجائزة إيمي جانكارلو إيسبوسيتو.

اللعبة الماضية حولت السلسلة إلى عالم ما بعد الكارثة، ولكن هذه اللعبة سيكون لها قصة محددة في وقتنا الحاضر، وستحتوي على عالم مفتوح طموح للغاية مع مزيج متنوع من الأدغال والبيئات الساحلية والزراعية والمدن الحضارية لاستكشافها.

تضعنا اللعبة في قلب ثورة حرب العصابات في مدينة يارا، وهي جنة استوائية في منطقة البحر الكاريبي توقف فيها الزمن بسبب العقوبات الاقتصادية والعزلة.

يتعهد في هذا الوقت الصعب إيسبوسيتو بإعادة بلاده إلى مجدها السابق وفي نفس الوقت يقوم بإعداد ابنه دييغو ليتبع خطاه نحو الحكم. للأسف إثراء بلاده يعني إخضاع أولئك الذين لا يلتزمون برؤيته، وهو ما يعني وجود دولة مضطربة سيختبر فيها اللاعبون الفوضى والحماس لمعارك العصابات وستجعلهم ينخرطون في حركة ثورية لاسقاط الطاغية الشرير، وليتمكن اللاعبون من النجاح في مواجهة هذا النظام القمعي، سيضطرون إلى استخدام ترسانة مختلفة من الأسلحة القديمة والجديدة وبعض طرق القتال المميزة من جميع إصدارت السلسلة لتحقيق النجاح.

لعبة Horizon: Forbidden West

المنصات: حصرياً على بلاي ستيشن 5

التكملة المنطقية والمتوقعة بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة Horizon Zero Dawn كواحدة من أكثر حصريات بلاي ستيشن 4 مبيعًا.

كانت اللعبة الأولى مُبتكرة جدًا في إعدادها وتصميماتها، جنبًا إلى جنب مع عالمها المفتوح الجميل والكهوف المحصنة الغامضة التي تمنحك قطعًا صغيرة من التقاليد القديمة والتاريخ الخاص بالعالم على طول الطريق.

يُقدم الجزء الثاني مزيدًا من المناطق الحيوية والطبيعية لاستكشافها. الغوص والقتال تحت الماء سيلعبان دورًا مهمًا كذلك في كشف أسرار الأطلال المرجانية الغارقة تحت البحيرات والأنهار كنوع من توسيع النطاق وزيادة عمق هذ العالم المليء بالألغاز والغموض.

تحتوي Forbidden West على الكثير من الآلات الميكانيكية المعادية الجديدة، وقبائل متطورة تستطيع استغلال هذه الآلات لتحقيق أهدافها بطرق غامضة تمنحها القدرة على إنشاء حلفاء من هذه الآلات وزيادة قوتهم، كما ينتظر بطلتنا Aloy خطرًا جديدًا غير مسبوق يمكنه التأثير على الحياة العضوية والعناصر الطبيعية والطقس بالإضافة إلى الآلات الميكانيكية، وبالتأكيد ستكون مهمة ألوي وقف انتشار هذه الكارثة وإنقاذ العالم من الدمار المحتوم.

لعبة Resident Evil Village

المنصات: PC, PS5, Xbox Series X

العرض الدعائي للجزء الجديد من السلسلة تركنا مع العديد من الأسئلة، ولكنه في نفس الوقت أعطانا العديد من التلميحات بشأن ما يمكن أن يحدث في المستقبل، وتحديدًا مصير شخصية Ethan Winters بطل الجزء السابع الذي يبدو أنه سيعود مرة أخرى لإتمام مهمته بمساعده بطل السلسلة المعروف Chris Redfield.

تدور أحداث القصة بعد عامين من انتهاء الجزء السابع، وتركز على المشاكل التي واجهت إيثان وزوجته بعد الهروب من المزرعة التي تعيش فيها عائلة بيكر المتوحشة.

لم يكن واضحًا بما فيه الكفاية ماذا حدث في النهاية، ولكن بدا أن كريس الشخصية المعروفة من عالم السلسلة عاد ليلعب دورًا عدائيًا ويدمر الحياة السعيدة التي حصل عليها بطلنا بعد عناء.

أما بالنسبة للأعداء الآخرين، فيبدو أن القرية الغامضة التي ستكون محور اللعبة ستحتوي على عدد كبير من الناس أنصاف الذئاب والذين يتمتيزون بسرعة فائقة ووحشية رهيبة وإمكانية استخدام أسلحة قوية لسحق اللاعب، كما أننا استطعنا مشاهدة فرقة من مصاصي الدماء الذين يبدون وكأنهم قد أتوا من العصر الفيكتوري، ويقومون باستنزاف دماء إيثان خلال اللعب بطرق مرعبة ودموية.

تمت الإشارة كذلك لرمز ما يبدو مثل الجنين أو الوجه خلال المقاطع الدعائية، وهناك بالفعل الكثير من التكهنات حول معناه، ويريد المطور أن يولي المعجبون إهتمامًا خاصًا بهذا الرمز مما يعني أنه قد يكون له علاقة بمنظمة Umbrella والتجارب غير الآدمية التي تجريها على مدار السلسلة.

هناك الكثير من الأعداء الغرباء والجدد في هذه اللعبة، وهذا يجعلنا نشعر بالفضول حول أنواع التجارب الحيوية والبيولوجية الفظيعة التي تحدث هنا، ولكن المؤكد أنه بلا شك سيكون هذا الجزء الأكثر حماسًا ورعبًا في تاريخ السلسلة، وسيعيد لنا بعض أمجاد Resident Evil 4.

لعبة Overwatch 2

المنصات: PC, PS4, Xbox One

ألعاب 2021

حصلت أوفرووتش أخيرًا على تكملة تقدّم للاعبين خرائط وأبطال جدد والشيء الأكثر إثارة للإهتمام وهو طور قصة معتمد بالكامل على السرد الذي يبنيه الناشر من خلال الشخصيات والتفاصيل المنتشرة في أنحاء اللعبة.

الميزة في هذه التكملة هي أن بعض الإضافات الجديدة مثل الأبطال وأوضاع اللعب ستأتي إلى الجزء الأول بدون دفع أي رسوم إضافية، وستستمر اللعبتان في التعايش معًا كتجربة كبيرة واحدة، ولكن ستكون هناك بعض الإضافات الجديدة الأخرى حصرية للتكملة الجديدة فقط.

ستركز اللعبة في المقام الأول على مهمات مبارزة الأعداء PvE. هذه المهمات القصصية الجديدة ستحتوي على كمية أكبر من القصة والحوارات والمشاهد القصصية بدلًا من الأحداث الوقتية المتكررة.

يمكن تجربة هذه المهمات بشكل تعاوني مع الأصدقاء، وسيحتاج اللاعبون فيها إلى العمل معًا لمواجهة جيش الروبوتات Null Sector، والذي قام اللاعبون بمواجهته في حدث Uprising من اللعبة الأصلية.

ستقدم اللعبة أيضًا مهمات الأبطال ذات القابلية الكبيرة للإعادة، وفي هذه المهمات يمكن تطوير الأبطال وفتح أساليب تخصيص مختلفة لتطوير قدراتهم مثل إمكانية جعل القنبلة التي تستخدمها شخصية Tracer تنفجر في عدد كبير من الأعداء في نفس الوقت.

لا تنسى اللعبة محبي القتالات التنافسية، ولهذا تضيف لهم بعض الخرائط الجديدة ونظام لعب جديد باسم Push وفيه يقوم اللاعبون بالتنافس على دفع أحد الروبوتات ذهابًا وإيابًا عبر الخريطة إلى أرض الفريق الآخر من أجل الفوز.

سيحتاج اللاعبون إلى حفظ الخرائط بشكل جيد والاستفادة من الطرق السرية والمختصرة فيها للوصول بأسرع وقت إلى نقطة الهدف.

جدير بالذكر أنه يمكن نقل جميع العناصر الشكلية ومستوى التقدم الذي وصل إليه اللاعب في الجزء الأول إلى اللعبة الجديدة، ولكن محبي التنافس لن يحتاجوا بالضرورة إلى شراء الجزء الجديد في وقت الإصدار لأن المحتوى التنافسي سيكون مدعومًا بالكامل بين اللعبتين، ويمكن للاعبين الانتقال من اللعبة إلى الأخرى في الوقت الذي يريدونه.

لعبة Diablo 4

المنصات: PC, PS4, Xbox One

أكثر ما لفت انتباهنا في المقاطع الدعائية الأولية للجزء الجديد من السلسلة هو النمط الفني المظلم والقاتم الذي تستخدمه اللعبة.

إنه فعلًا يليق بالمحتوى الذي يدعو لإعادة استدعاء الشر الأعظم من أعماق الأرض، ولا يقل عن المستوى الذي يستحقه معجبو سلسلة ديابلو العظيمة في كل مكان.

تم الإعلان عن ثلاثة تخصصات من اللاعبين وهم Barbarian, Sorceress, Druid، على الرغم من أنه تم التأكيد على أنه سيكون هناك خمس فئات من اللاعبين في المجمل ولكن التفاصيل حول ذلك ليست متاحة لنا بعد.

أعلن الناشر عن وجود أنظمة جديدة ستشجع اللاعبين على استخدام المزيد من أنماط اللعب الفريدة، وأحد هذه الأنظمة هو القدرة على إرفاق بعض القطع الأسطورية للأسلحة الغير اسطورية مما يسمح لك بإنشاء الأدوات والأسلحة السحرية الخاصة ومنحك المزيد من الحرية في استخدام قطع الأسلحة والدروع التي تفضلّها بغض النظر عن قوتها لأنه يمكنك تقويتها وتعديلها كما تريد.

لن تحتوي اللعبة على أي نوع من القيود في إدارة مخزون الأسلحة والأدوات الخاص بك، كما ستحتوي الأسلحة نفسها على المزيد من المؤشرات التي تحكم فائدتها وقتها بدلًا من نوعها أو ندرتها فقط. ومثل العمق الموجود في تخصيص اللاعبين، ستحصل الوحوش على نصيبها من الإهتمام وسيتم تقسيمها إلى أنواع وعائلات مختلفة وكل عائلة لها أسلوب قتال مختلف وطرق متنوعة في التفاعل مع البيئة المحيطة.

لم يتم تحديد شكل اللعبة بعد الانتهاء من القصة الأصلية End Game، ولكن نثق بأنه سيكون شيئًا مختلفًا وجديدًا على السلسلة ويحتوي على الإهتمام الكافي لجعلنا مستمتعين لفترة طويلة من الزمن.

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart

المنصات: حصرياً على بلاي ستيشن 5

ألعاب 2021

بالنسبة لملاك بلاي ستيشن 4 فإن ألعاب 2021 ستكون خيبة أمل، فهذه اللعبة الحصرية الثانية في القائمة التي سترى النور فقط على بلاي ستيشن 5 بعد تأكيد سوني أنها لن تجلب ألعابها الحصرية للجيل الحالي.

الإعلان الدعائي الوحيد الذي حصلنا عليه لهذه اللعبة لا يوضح لنا الكثير من تفاصيل القصة، ولكنه كان مليئًا بالتلميحات حول ما سيحدث بعد ذلك في قصة الألعاب.

من الواضح أن اللعبة تقع في أبعد نقطة من الجدول الزمني الذي عرفناه حتّى الآن للسلسلة، ويبدو أيضًا أن الأبعاد الموازية في اللعبة تنهار على بعضها البعض، لدرجة أن هناك بعض الأعداء القديمة تعود مجددًا مثل الدكتورنيفاريوس.

نلاحظ ظهور شخصيات جديدة موازية لشخصية راتشيت في العوالم الأخرى لتشارك في بطولة اللعبة الجديدة. لا تزال طريقة اللعب الأساسية كما هي، مع التركيز على التصويب عن بعض ولعب المنصّات، ومع ذلك هناك بعض العناصر الجديدة التي تستفيد من قوة جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد مثل التصدعات المكانية التي تسمح لك بالقفز بين الأبعاد المختلفة في غضون ثوان أثناء اللعب.

يمتلك اللاعب كذلك أدوات مختلفة يمكنه استخدامها للتنقل الفوري بين الأبعاد، وأسلحة جديدة ذات قدرات خارقة تستفيد من هذه الكارثة الجديدة. وبصرف النظر عن كل هذه الأشياء الجديدة، فيبدو أن بيئات اللعبة ستكون مأهولة بالعناصر والأعداء أكثر من أي شيء شهدته السلسلة من قبل، وسيكون هناك الكثير من المتعة في انتظار محبي السلسلة.

لعبة Beyond Good and Evil 2

تدور أحداث اللعبة في عالم متعدد الثقافات في نظام شمسي بعيد يُدعى سيستم 3، وفي وقت ما في القرن الرابع والعشرين سيتخذ اللاعبون دور قراصنة فضائيين يحاولون استعادة السيطرة من الشركات الشريرة التي استولت على العالم.

تتمحور قصة اللعبة حول شخصية جديدة باسم داكيني، وهي قبطان السفينة الفضائية غادا والتي تختفي في ظروف غامضة أثناء البحث عن البوابة الغامضة موكشا، ليبدأ كابتن جديد مع بعض أفراد الطاقم في البحث عنها وكشف أصل المشكلة.

المقطع الدعائي الذي رأيناه يظهر لنا جايد بطلة اللعبة الأولى كواحدة من الأشرار في الجزء الثاني، ويبدو أن هذا العنوان القادم سيحتوي على نسخة أصغر من جايد وسيجعلنا نستكشف ماضيها كصيادة قراصنة قبل أن تصبح واحدة منهم.

سيتمكن اللاعبون من خلق الشخصية الخاصة بهم سواء أكانت بشرية أو هجينة، مع إمكانية صياغة قصتهم الفريدة ومكانتهم الإجتماعية في هذا العالم.

وباستخدام عدد قليل من الأدوات مثل السيف والمسدس والحقيبة الطائرة سيقوم اللاعبون باستكشاف العالم المفتوح سيرًا على الأقدام أو في المركبات الفضائية ويجمعون طاقمًا متنوعًا في معركة من أجل الحرية.

لعبة The Wolf Among Us 2

ألعاب 2021

سلسلة ألعاب مبنية على الكوميكس التي يكتبها ويرسمها بيل ويلينغهام. كلتا اللعبتين تدور أحداثهما قبل عشرين عامًا من القصص المصورة، وهذا يعني أن معظم أحداث اللعبتين تدور على الأرجح في الثمانينات.

سنووايت هي الآن نائبة العمدة ولديها وظيفة لشخصية بيج بي على ما يبدو. من المؤكد أن النسخة الأصلية تركت بعض الخيوط المبهمة لكي يتم بناء التكملة عليها مثل من هي نيرسيا حقًا، ورغم أن الناشر لا يزال متمسكًا بالسرية حول تفاصيل اللعبة وكيفية إصدار الحلقات، إلا أننا نعرف أن شخصيات سنو وبيجبي الأبطال الرئيسيين للعبة السابقة سيعودون مرة أخرى لتمثيل أدوارهم، وهذا وحده يجعلنا سعداء للغاية لأن أدائهم الممتاز هو من أكثر الأشياء التي بثت الحياة في هذه اللعبة الرائعة.

لعبة The Outlast Trials

المنصات: Switch, PC, PS4, Xbox One

ألعاب 2021

لأول مرة تتخلى السلسلة عن أصولها الفردية لتقدم تجربة رعب تعاونية في نفس عالم السلسلة المخيف. سيتمكن اللاعب من المشاركة مع ثلاثة آخرين في منتصف حقبة الحرب الباردة، ولكن يؤكد المطور أن اللعبة ستستطيع تقديم نفس المحتوى المرعب سواء أكان اللاعب يعيش التجربة بمفرده أو مع الأصدقاء.

لعبة أوت لاست الأصلية هي واحدة من أهم تجارب ألعاب الرعب في عصرنا الحديث، ورغم أننا أحبطنا قليلًا من عدم وجود قصة جديدة في نفس العالم، إلا أننا نثق في قدرة المطور على خلق تجربة تعاونية جديدة ومبدعة في عالم ألعاب الرعب الذي يندر فيه وجود مثل هذه التجارب التعاونية، ونأمل أن تكون اللعبة من ألعاب 2021 المميزة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X