أخبار

رسمياً: الإعلان عن لعبة Overwatch 2

Overwatch 2

عصر جديد من ألعاب إطلاق النار التنافسية يهل علينا مع لعبة Overwatch 2 التي أعلنت عنها شركة بليزارد اليوم، والتي يستطيع فيها لاعبو أوفرووتش الأصلية مشاركة لاعبي أوفرووتش 2 في القتال والخرائط وإمكانية استخدام الأبطال الجدد وأيضًا ستتوفر لهم إمكانية نقل جميع أسلحتهم ومعدّاتهم من اللعبة القديمة إلى الجديدة.

إذا كنت لاعبًا قديمًا في اللعبة وتخاف من ضياع تقدّمك فليس هناك أي قلق بشأن كذلك ويمكنك البدء في قراءة المقال وأنت مرتاح البال.

لعبة Overwatch 2 ستكون متوفرّة لأجهزة PS4, Xbox One, Nintendo Switch وأيضًا أجهزة الحاسب.

في لعبة Overwatch 2 يقوم اللاعب بدور أهم وأقوى الأبطال في العالم في مهمات تعاونية جديدة من نوعها على اللعبة للقضاء على اندلاع الأخطار المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

يستطيع اللاعب السيطرة على أبطال أوفرووتش المعروفين مثل وينستون وتريسر وغيرهم والإنضمام إلى جيل جديد من الأبطال في سلسلة من المهام القصصية المكثفة التي تحتاج إلى أربعة لاعبين لإتمامها والكشف عن دوافع هجمات الجيوش الآلية المتزايدة مع الوقت.

تزداد حدة المعارك مع الوقت بالطبع وسيحتاج الأبطال إلى رفع مستواهم ليستطيعوا صد هذه الهجمات من خلال تقوية البطل الذي يفضلونه والحصول على متعلقات ووسائل تخصيص متعددة له يمكنها أن تفيده كثيرًا في الطور التعاوني وحتّى الأبطال القدماء سوف يحصلون على إمكانية تخصيص قدراتهم المعروفة لتصبح أقوى وأكثر تأثيرًا في طور اللعب التعاوني بدلًا من التنافسي مثل خاصية Fire Strike للبطل Reinhardt التي يمكن جعلها تحرق الأعداء القريبين منك أو خاصية Pulse Bomb التي يمكن جعلها تقوم بعدّة انفجارات متتالية في وقت واحد.

بالطبع اللعبة نفسها يتم العمل على تطوير المحرّك الخاص بها لتدعم مساحات أكبر وعددًا أكثر من اللاعبين وبالطبع أعداد الوحوش المتزايدة في الأنظمة التعاونية.

يمكن للاعبين الحاليين كذلك الاستمتاع بشكل جديد تمامًا لجميع الأبطال ويمكن معرفة الاختلاف بشكل سهل من موقع اللعبة الرسمي الجديد من هنا وسوف يقوم هذا الرابط بتوضيح كيف يمكن أن تكون أصغر التفاصيل مؤثرة بشكل كبير في استمتاعك باللعبة ورؤيتك لها بطريقة مختلفة تمامًا.

الجانب التنافسى من اللعبة لا يزال مهمًا لأنه بجانب أن اللعبة تحصل على جيل جديد من الأبطال وخرائط جديدة أوسع وأكبر وأضخم فأنه يتم إدخال نوع جديد تمامًا من الخرائط أو الأنظمة التنافسية يُطلق عليه اسم PUSH.

في هذا النظام سيتنافس فريقان على التحكّم في روبوت موجود في منتصف المكان أو المنطقة ودفعه تجاه قاعدة العدو، والفريق الذي يقوم بدفع الروبوت لأقصى مسافة تجاه فريق العدو يفوز.

حتّى الآن لا نعرف ميعاد إصدار اللعبة الرسمي أو ما يمكن اعتباره حزمة إضافية كبيرة للعبة الأولى لكن المؤكد هو أن سلسلة أوفرووتش تحاول التطوّر والتغيير لتواكب العصر وهي تنجح نجاحًا باهرًا في ذلك وتعرف كيف تقوم بتغيير وتعديل أدق التفاصيل لتصبح اللعبة مقبولة وجذابة لمختلف الأذواق.

سواء أكنت تحب طور اللعب التعاوني أو التنافسي أو حتّى لا تريد الانتقال من لعبة أوفرووتش الأصلية التي تحمل معها جميع ذكرياتك فيمكنك الانتقال لهذه اللعبة بدون أي مشاكل وإذا كنت غير مهتمًا بقصة أوفرووتش الأصلية أو تريد معرفة أهم النقاط فيها بشكل مُختصر يمكنك قراءة ملخص القصة من على موقع اللعبة الرسمي من هنا لتصبح مستعدًا للعبة Overwatch 2 فور إصدارها.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.