الجمعة, أكتوبر 23, 2020
أدلة ونصائح

9 نصائح أساسية عليك معرفتها قبل بدء Nier: Automata

Nier: Automata

تم إطلاق لعبة Nier: Automata لأول مرة على بلاي ستيشن 4 وأجهزة الحاسب في عام 2017، قبل أن تصل للإكس بوكس ون بعدها بعام واحد فقط.

شركة مايكروسوفت قررت طرح اللعبة مجاناً لمشتركي خدمة إكس بوكس قيم باس ضمن قائمة ألعاب شهر أبريل، وهي بلا شك فرصة رائعة للأشخاص الذين لم يجربوا اللعبة من قبل.

لذلك أحببنا مشاركتكم ببعض النصائح الأساسية قبل بدء اللعبة من خلال تجربتنا الخاصة لها لمساعدتك على التقدم بأقل خسائر ممكنة.

1. إذا استطعت تجاوز نقطة الحفظ الأولى بأمان فأنت حتمًا ستكون على ما يرامNier: Atomata

قد يكون الجزء الأصعب من اللعبة هو بدايتها، حيث يتم طرحك في سلسلة من المعارك الجوية، وعليك أن تطير عبر ممرات ضيقة قد تضر بك إذا صدمتها، بالإضافة إلى تعلّم أسلوب المعارك القتالية ومحاربة العدو الرئيسي الأول مع موجات من الأعداء الأقل منه، وأضف إليهم عدو متعدد المراحل لا يمكن هزيمته إلا من خلال استخدام أنماط متعددة من أساليب القتال وإطاعة بعض المتطلبات الخاصة.

لا يمكن حفظ التقدّم في أي نقطة خلال جميع هذه الأحداث، مما يعني أنه إذا مت ستضطر إلى اللعب خلال 40 دقيقة تقريبًا من المحتوى مرة أخرى، ولكن بعد ذلك ستكون على فهم ودراية بمعظم تفاصيل اللعبة وأيضًا ستتمكن من الوصول إلى المتاجر التي تتيح لك تخصيص أسلوب القتال الخاص بك وشراء المزيد من الأسلحة والعناصر العلاجية وغيرها من الأمور التي ستساعدك على التعامل مع بقية تحديات Nier: Automata.

2. الموازنة بين عناصر التقوية والاحتياجات الشخصيةNier: Atomata

بصفتك روبوت أندرويد، تأتي مهاراتك الشخصية في شكل رقائق كمبيوتر يمكن إعادة ضبطها وتخصيصها بالطريقة التي تريدها، ومثل أجهزة الكمبيوتر تستهلك كل شريحة أو رقاقة مقدارًا معينًا من المساحة، بما في ذلك الشرائح التي تساعدك في تحديد أهداف مهمتك على الخريطة وتخبرك بالأشياء التي تحتاج إلى معرفتها في القتالات مثل أوقات تفعيل الضربات ونقاط الحياة الحالية ومقدار الضرر الذي تتعامل معه.

الرقائق الأقوى تتيح لك زيادة فرصة تفعيل ضربات قوية أو شحن نقاط الحياة أثناء الهجوم وغيرها من الخصائص المميزة ولكن في نفس الوقت تستهلك هذه القدرات مساحة تخصيص أكبر، ومن ثم عليك أن تصرف بعض النقود لزيادة هذه المساحة لكن هذا لن يحل المشكلة نهائيًا.

لهذا عليك أن تستفيد من الخيارات المتعددة لتوزيعات الرقاقات عن طريق إنشاء مجموعة رقاقات تركز على سرعة الحركة والاستكشاف ومن ثم التبديل إلى بنية أساسية تركز على القتالات والعناصر التي تساعد في الفوز فيها.

3. دراسة حركات الأعداء من أهم طرق الفوز في Nier: AutomataNier: Automata

عندما تكون صحة روبوت أندرويد منخفضة، تصبح المرئيات في اللعبة أحادية اللون (أبيض وأسود) مع القليل من تأثيرات بيكسل لتوضيح أن أنظمة الروبوت بدأت في التوقف عن العمل، وهو في الحقيقة تأثير رائع يضيف التوتر إلى المشهد ويلّح عليك لتقوم بشحن نقاط حياتك أو تفوز سريعًا في المعركة، ولكن لسوء الحظ يقوم هذا الأمر بإيقاف تشغيل إشارة بصرية رئيسية وهي الأضواء الحمراء حول الآلات التي على وشك تفجيرك بأسلحة بعيدة المدى.

يمكن أن يجعل هذا الأمر الموقف أسوأ مما يبدو عليه حاليًا ولذلك سترغب في استثمار نقودك في رقاقة تشفي شخصيتك تلقائيًا أو تتعلم أنت نفسك ملاحظة حركة الأعداء أثناء تشغيل أشعة الليزر الخاصة بهم حتّى تتمكن من تجنّب هجوماتهم والعثور على لحظة لتأخذ فيها قسطًا من الراحة للشفاء وبدء الهجوم المضاد.

4. لا تنسى عمل قائمة مشترياتNier: Automata

يمكنك قراءة القصص المتعلقة بأسلحتك في أي وقت من قسم المعلومات في القائمة الرئيسية، ولكن معرفة المواد التي ستحتاجها لترقية كل من هذه الأسلحة سيتطلب منك أن تكون في المتجر المناسب، ونفس الكلام ينطبق على الروبوت المصاحب لك Pod.

قم بكتابة ما تحتاجه أثناء زيارة أي متجر لأنه إذا صادفت شخصًا على الطريق يبيع المواد فستكون على دراية بما يجب شراءه بدون الحاجة إلى العودة مرة أخرى ومراجعة متطلبات التطوير، وأيضًا سيمنعك هذا من القلق بسبب عدم وجود نقود كافية في أي وقت لتطوير أي سلاح تمتلكه.

5. استعد لوابل من الرصاص في Nier: Automata

Nier: Atomata

بينما تتكون معظم أجزاء لعبة Nier: Automata من قتالات على مستوى الأرض، فهناك أجزاء مهمة من اللعبة ستطير بها باستعمال سفينة فضاء وتحاول تفجير خصومك قبل أن تلقي بك موجات النار الخاصة بهم إلى التهلكة.

هذه الأقسام من اللعبة تأتي كذلك في أكثر الأوقات غير المتوقعة على الإطلاق: في بداية اللعبة على سبيل المثال، أو أثناء خوض معركة مع روبوت الأوبرا الرئيسي عندما تقوم بالقرصنة على ذاكرته.

هذه الأقسام تعتمد بشكل تام على براعتك في لعب ألعاب Rail Shooter وكيفية تفادي الرصاصات المتطايرة في كل مكان، وهذا الأمر أساسي للغاية خصوصًا في معارك الرؤساء لأنه لا يمكن معرفته قصة الأعداء الحقيقية إلا من خلال الولوج إلى ذاكرتهم من خلال القرصنة، مع العلم أن أي إصابات تتلقاها في لعبة القرصنة سيتم نقلها إلى روبوت الأندرويد الخاص بك في المعركة الحقيقية.

6. قم بنهب الجثث، خاصة جثتك أنتBodies

لا يجب أن تكون متصلًا بالإنترنت لكي تقوم بلعب Nier: Automata، ولكن القيام بذلك سيجعل اللعبة أسهل قليلًا وأكثر متعة كما هو الحال مع Dark Souls.

الموت في Nier: Automata هو شأن مجتمعي حيث أن اللعبة ستجدها مليئة بجثث اللاعبين الذين سقطوا من قبلك، ويمكنك أن تقوم بالصلاة عليهم للحصول على قليل من الذهب ودفعة قوة إضافية بناًء على رقائق المكونات الإضافية التي كانوا يمتلكونها عند الموت. يمكنك كذلك محاولة إصلاح هيكل الروبوت والحصول على حليف مؤقت يشاركك في التجوال والمعارك.

بالمثل، عندما تموت سيتم تحميل ذكرياتك في جسم جديد يخرج من أقرب نقطة وصول أو حفظ والتي تكون غالبًا متواجدة في ماكينات بيع العصائر على الخريطة، ولكن ستحتاج إلى العودة لجثتك لاستعادة شرائح المكونات الإضافية الخاصة بك وإلا ستفقدها إلى الأبد.

ستحصل بهذه الطريقة على العديد من الشرائح التي قد تكون مكررة أو موجودة معك مسبقًا ولكن اللعبة تتيج لك دمج هذه الشرائح المكررة لتصنع شريحة أكثر قوة وبدون الحاجة لدفع أي نقود للحصول عليها.

7. كن على علم بما يحيط بكView

الجدران غير المرئية المزعجة التي تعاني منها لعبة Nier: Automata قد تثنيك عن محاولة دخول المباني والتسلق والقفز فوق الأنقاض، ولكنك ستحتاج حقًا إلى استكشاف العالم للعثور على عناصر تقوية ومهمات جانبية وحتّى لكي تستطيع مواصلة القصة الرئيسية.

فكر دائمًا في طرق مختلفة للوصول إلى المناطق التي يبدو أنها غير قابلة للوصول سواء أكان ذلك يتضمن النزول من سلم إلى المجاري أو القفز على سيارات متوقفة للوصول إلى الجرف التالي. يمكن استغلال المناطق المرتفعة كذلك في القتالات لأنها تتيح لك تجنب الهجومات بعيدة المدى وإجبار بعض الرؤساء على تضييع الوقت في محاولة تعديل أنفسهم حتّى يتمكنوا من استهدافك مرة أخرى.

تعني القدرة على القفز المزدوج في اللعبة كذلك أنه يمكنك البقاء في الهواء لفترات طويلة أثناء القتالات، وهو ما يساعد حقًا عندما تكون الأراضي مغطاة بدفقات الليزر الدوارة.

8. في Nier: Automata الصبر ليس دائمًا فضيلةCritical

مثل ألعاب الأر بي جي الكلاسيكية، تتضمن الكثير من معارك اللعبة الرئيسية فكرة إيجاد اللحظة المناسبة للهجوم.

ستحتاج إلى أن تكون جيدًا في إطلاق النار أثناء الجري والهرب من الهجومات السريعة والمدمرة في نقس الوقت، ولكن اللعبة لا تترك لك الفرصة للراحة ويمكن للرؤساء أن يقوموا بتوليد أسراب من الوحوش المهاجمة السريعة التي تحتاج للتركيز معها ومع العدو الرئيسي في نفس الوقت.

من الجيد هنا أن تقوم بتغيير نوعية إعدادات البطاقات إلى مكونات هجومية تدعم الانتهاء من نقاط حياة الأعداء بأسرع وقت حتّى لا تفقد السيطرة على مسار المعركة بسبب كثرة الأعداء في أي وقت.

9. خذ بعض الوقت للاسترخاءTheme Park

بين المعارك الضارية والمحادثات العميقة التي تقدمها اللعبة حول طبيعة الحياة ومصير الإنسانية، من الجيد أن تهدأ وتقدر بعض اللحظات الهادئة في اللعبة.

قم بالتقاط بعض الطعم الحيواني أو ركوب خنزير بري أثناء الاستمتاع بالمناظر الجميلة، أو يمكنك أن تقوم بالصيد باستخدام الروبوت الإلكتروني المصاحب لك والذي يستطيع التقاط الأسماك وبعض العناصر التي يمكن استخدمها كأسلحة أو مصدر للمال.

(جدير بالذكر أن أكل الأسماك سيقوم بإنهاء اللعبة بطريق مضحكة لذلك يجب الحذر وحفظ التقدم قبل أكل الأسماك التي تقوم باصطيادها).

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X