الجمعة, أكتوبر 23, 2020
Xbox Series X

ألعاب Xbox Series X .. القائمة الكاملة للألعاب المؤكدة حتى الآن

ألعاب Xbox Series X

إن كنت تتسائل عن ألعاب Xbox Series X المقرر إصدارها بعد إطلاق المنصة، فهنا تجد كل ما ترغب به.

تعد Xbox Series X أقوى منصة ألعاب لغاية الآن، حيث توفر 4 أضعاف قوة المعالجة في إكس بوكس ون إلى جانب وحدة معالجة رسومات 12 تيرافلوب أي أنها أقوى بضعفين من Xbox One X وبثماني أضعاف من إكس بوكس ون.

وبعيداً عن قوة ومزايا المنصة، فإن مايكروسوفت تؤكد أنها تولي اهتماماً كبيراً بتوفير مجموعة من الألعاب المميزة للمنصة إلى جانب الدعم الكامل للتوافق على مدى أربعة أجيال.

في هذا المقال جمعنا كافة ألعاب Xbox Series X التي تم تأكيد إصدارها للجهاز، إضافة إلى الألعاب التي نعلم يقيناً أنها قادمة للجهاز رغم عدم وجود تأكيد رسمي بعد.

جميع ألعاب Xbox Series X المؤكدة حتى الآن


لعبة Assassin’s Creed Valhalla

Eivor

الإصدار الجديد في سلسلة ألعاب Assassin’s Creed التاريخية المشهورة يلقي باللاعبين في البلاد الأوروبية مرة أخرى ولكن هذه المرة في القرن التاسع أيام الممالك المتحاربة وغزوات الفايكينج.

وبصفتك البطل/البطلة Eivor محارب الفاكينج الشرس ستقود عشيرتك لبناء وطن جديد وسط سيطرة الممالك القديمة على إنجلترا الممزقة.

القصة الحقيقية للعبة محورها قريتك الخاصة التي ستراها تزذهر وتنمو والتي سيعيش فيها زملائك في العشيرة، وبدوره ستتمكن من رؤية عواقب أفعالك وتأثيرات قراراتك عبر مجتمعك المتنامي مثل الغارات والمعارك وحفلات الزفاف لتشكيل العلاقات بين العشائر وكذلك الرومانسية التي ستكون موجودة مثل الألعاب السابقة.

لعبة Halo Infinite

halo

نحن نعلم أن Halo Infinite قادمة في نهاية عام 2020 وذلك بالتزامن مع إطلاق Xbox Series X، مع العلم أن اللعبة ستكون متاحة على منصات الجيل الحالي كذلك.

بحسب مايكروسوفت فإن اللعبة تصدر في موسم عطلات 2020 جنباً إلى جنب مع إطلاق المنصة وهو ما يعني إمكانية رؤيتها في الفترة ما بين نوفمبر لنهاية ديسمبر.

سلسلة Halo ميزت لسنوات منصة إكس بوكس، لكنها تحتاج إلى دفعة جديدة تأخذ السلسلة إلى مستويات أكثر تقدماً ونأمل أن تقوم اللعبة القادمة بذلك.

لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2

ألعاب Xbox Series X

الجزء الأول من اللعبة قدم لنا رحلة مروعة تغوص في أعماق العقل وتعرفنا على مدى هشاشته وعلى خطورة الأمراض العقلية.

يُمكنني بدون تردد أن أشيد بجهود Ninja Theory في رواية القصة التي تبدو وكأنها تحفة فنية صعبة التكرار، على الرغم من أن أسلوب اللعب نفسه لم يكن كذلك طوال فترة اللعبة، لكن في النهاية حصلنا على قصة ناضجة تناقش موضوعاً في منتهى الحساسية

الجزء الثاني من اللعبة سيتم إصداره حصرياً للجيل الجديد من إكس بوكس إضافة إلى أجهزة الحاسب الشخصي.

لعبة Outriders

ألعاب Xbox Series X

لعبة شوتر جديدة من منظور الشخص الثالث في عالم مظلم وبائس تسمح لك بابتكار شخصيتك المفضلة والاختيار من بين أربعة فئات مختلفة لقدرات الشخصية وكل فئة تمتلك خصائص فريدة يمكن الاستفادة منها مثل القدرة على التلاعب بالوقت أو قذف النار الملتهبة أو خلق الزلازل المدمرة.

تتضمن اللعبة كذلك عناصر أر بي جي مثل استكشاف مناطق جديدة ومهمات جانبية والتحدث إلى شخصيات غير قابلة للعب ومعرفة قصتها وتوفر اللعبة القدرة على اختيار الحوارات وتحديد نتيجة بعض المحاداث ولكن لن يؤثر ذلك على تقدم القصة بشكل عام.

اللعبة ستقدم تجربة تعاونية عبر الإنترنت حتّى أربعة لاعبين ولكن يمكن تجربتها بشكل منفرد بدون الحاجة إلى اللعب مع أي أحد آخر.

لعبة Dying Light 2

ألعاب Xbox Series X

لعبة أكشن وتقمص أدوار من منظور الشخص الأول تدور أحداثها في عالم الزومبي ما بعد الكارثة، وتبدأ أحداث اللعبة بعد 15 عاماً من الجزء الأول.

في الجزء الثاني يتم تقديم البطل الجديد Aiden Caldwell وهو مجهز بمهارات الباركور المختلفة، ويُمكن للاعب تنفيذ نشاطات مثل تسلق الحواف، والانزلاق، والقفز من المرتفعات، والجري عبر الجدران للتنقل بسرعة داخل المدينة.

تم التأكيد على أن اللعبة ستصدر على منصات الجيل الحالي، وكذلك الجيل القادم بلاي ستيشن 5 وXbox Series X.

لعبة Watch Dogs Legion

ألعاب Xbox Series X

Watch Dogs Legion لعبة آكشن ومغامرات تدور أحداثها في عالم مفتوح مُستلهم من المعالم البارزة والأساليب الثقافية لمدينة لندن الحقيقية، وهي الإصدار الرئيسي الثالث في سلسلة Watch Dogs.

يستطيع اللاعب التنقل في العالم باستخدام العربات والمركبات ومحطات المترو وتمنحك اللعبة القدرة على التحكم في شخصيات متعددة أو بمعنى أدق أي شخص تراه في اللعبة لتستطيع إتمام القصة وكل شخصية لديها ميزاتها الفريدة التي تتيح لها إتمام المهمات بطرق متنوعة.

من المقرر أن تصدر اللعبة على منصات الجيل الحالي والقادم بما في ذلك Xbox Series X.

لعبة Dirt 5

رسمياً لعبة Dirt 5 قادمة في شهر أكتوبر لمنصات الجيل الجديد، حيث ستأخذنا اللعبة إلى مجموعة من أكثر الأماكن غرابة وإثارة مثل مدينة نيويورك وريو دي جانيرو وهذا إلى جانب بعض المسارات الصعبة في المناطق النائية من اليونان والصين.

سيحصل اللاعبون على فرصة لتجربة مجموعة متنوعة من فئات المركبات مثل العربات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي المعدّلة وإلى سيارات الرالي التقليدية والحديثة.

 

لعبة Cyberpunk 2077

أكد استوديو التطوير CD Projekt رسمياً بأن لعبة Cyberpunk 2077 ستصدر على Xbox Series X كما أنها ستدعم ميزة التسليم الذكي Smart Delivery.

في Cyberpunk 2077 أنت تلعب من منظور الشخص الأول بشخصية V وهو مرتزق مُجهز بتحسينات إلكترونية يُمكن تخصيصه بشكل كامل مثل الصوت ونوع الجسم وقصات الشعر والملابس وغيرها.

يتم تعيين اللعبة في Night City وهي مدينة أمريكية عملاقة في ولاية كاليفورنيا، تسيطر عليها الشركات دون إعاقة بموجب قوانين الدولة أو الولاية وتتنافس على الهيمنة فيها العصابات والكيانات الحاكمة، كما أنها تعتمد على الروبوتات في الجوانب اليومية مثل جمع النفايات والصيانة والنقل العام إضافة إلى هوس المدينة بالقوة وتعديل الجسم.

لعبة Forza Motorsport 8

لم يتم حتى الآن الإعلان الرسمي عن لعبة Forza Motorsport 8، لكننا نعلم جميعاً أن اللعبة قادمة لمنصة Xbox Series X كونها أحد الألعاب التي شكلت تاريخ إكس بوكس.

ما يجعلنا نعتقد أن اللعبة لن تتأخر كذلك في وصولها للجيل الجديد، هو عدم إطلاق نسخة من اللعبة في عام 2019 وذلك للتركيز على الإصدار الجديد فقط.

حسب التقارير فإن اللعبة ستقدم تجربة واقعية غير مسبوقة كونها ستستفيد من القوة الرهيبة التي يوفرها الجهاز الجديد، هذا بخلاف إضافة عدد كبير من السيارات والمواقع وتحسينات على نظام اللعب.

لعبة Rainbow Six Quarantine

هي لعبة إطلاق نار تكتيكية وتعاونية ثلاثية اللاعبين، تقع في المستقبل بعد عدة سنوات في عالم Rainbow Six.

سوف يواجه اللاعبون سلالة جديدة تمامًا من الطفيليات الفضائية المتحورة. التي تصيب العدو البشري ومحيطها، هذا العدو الجديد هو عدو أكثر فتكًا وتحديًا من أي وقت مضى.

ومثلها مثل ألعاب يوبي سوفت في هذه القائمة فإن اللعبة ستصدر على منصات الجيل الحالي والقادم.

لعبة The Lord of the Rings: Gollum

تتمحور اللعبة حول شخصية Gollum من عالم Lord of the Rings الخيالي المعروف وستقدم تجربة مذهلة تركز على الأكشن والتخفي وتخوض بشكل أكبر في عقلية المخلوق المهووسة مع الحفاظ على وفائها لتفاصيل الكتب الأصلية من السلسلة الأسطورية.

تتيح اللعبة زيارة أماكن مختلفة في عالم Middle-Earth ويبدو أن أحداث اللعبة ستدور قبل أحداث الروايات نفسها وستحتوي على كائنات Ringwraith التي تستطيع السيطرة على قدرة الخواتم وأيضًا شخصيات معروفة مثل والد Legolas ستظهر كشخصيات جانبية في اللعبة.

لعبة Rainbow Six Siege

جسدت لعبة Rainbow Six Siege نهجًا جديدًا مليئًا بالإثارة في تجربة ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول متعددة اللاعبين، واستطاعت أن تحقق شعبية واسعة بين اللاعبين.

تتيح اللعبة تكوين فريقك وخوض معارك 5 ضد 5، مع القدرة على اختيار تخصصات مختلفة لمساعدة فريقك على تحقيق الانتصار.

الجميل أن هذه اللعبة ستنتقل معنا للجيل الجديد حيث ستصدر على بلاي ستيشن 5 وكذلك Xbox Series X مع دعم اللعب المشترك إضافة إلى أنها لعبة متوافقة بالكامل ولن تحتاج لشراء اللعبة مرة أخرى للجيل القادم إن كنت تمتكلها الآن.

لعبة Everwild

لعبة جديدة كلياً تم الإعلان عنها حصرياً لمنصة إكس بوكس، ولا توجد الكثير من التفاصيل حولها حتى الآن، وهي من تطوير استوديو Rare.

المقطع الدعائي القصير حول اللعبة يجعلها تبدو وكأنها نوع من ألعاب المغامرات، العالم مليء بأنواع مختلفة من الحيوانات، وكلها بمظهر وشكل كلاسيكي على غرار الرسوم المتحركة النادرة.

يقول كريغ دنكان، رئيس استوديو Rare

“بينما لا تزال Everwild في مرحلة مبكرة من التطوير، إلا أننا متحمسون جدًا للإمكانيات الفريدة للعبة التي نبتكرها، يركز فريق التطوير على بناء تجربة تسمح بطرق جديدة للعب في عالم طبيعي وسحري”

لعبة Gothic remake

من المثير للدهشة أن شركة THQ Nordic نشرت في يناير 2019 نموذجًا أوليًا قابلاً للعب من Gothic بهدف استكشاف الاهتمام بإعادة إنتاج اللعبة.

كانت الاستجابة إيجابية للغاية ورائعة لدرجة أنه تقرر بسرعة أنه سيتم إعادة إنتاج اللعبة ليس فقط لأجهزة الحاسب بل أيضاً لبلاي ستيشن 5 وكذلك Xbox Series X.

“نحن على استعداد لمواجهة التحدي المتمثل في تطوير نسخة جديدة من Gothic تظل وفية للتجربة الأصلية قدر الإمكان، مما يمنح عالم اللعبة مظهرًا عالي الجودة ويحدّث بعض آليات اللعبة بعناية”

لعبة Gods & Monsters

هي لعبة مغامرات وعالم مفتوح مليئة بالمعارك والمهام الملحمية. تجول بحرية في عالم خيالي جميل حيث تتواجد فخاخ وألغاز وكهوف خطيرة، واستخدم قدرات استثنائية ضد الوحوش الأسطورية، بهدف إنقاذ الآلهة اليونانية من خلال مواجهة التحديات الصعبة والمتاهات الخطيرة والمحن البطولية.

لعبة The Elder Scrolls 6

تم التأكيد رسمياً على وجود اللعبة في مؤتمر E3 2018، لكن يبدو أن اللعبة أمامها سنوات وسنوات طويلة كي ترى النور.

للأسف لم تصدر Bethesda أي معلومات حول اللعبة، وكل ما حصلنا عليه هو التأكيد على أنها قيد التطوير، لكن وبشكل مؤكد اللعبة ستكون للجيل القادم فقط.

لعبة Starfield

للأسف، لا يوجد حتى الآن أي معلومة رسمية بخصوص لعبة الخيال العلمي Starfield باستثناء كونها قادمة لمنصات الجيل الجديد فقط وأنها تصدر قبل لعبة Elder Scrolls 6.

المنتج Todd Howard وصف Starfield بأنها أكبر لعبة خيال علمي يُمكن أن تتخيلها، لذلك فإن مشروع بهذا الحجم يحتاج لسنوات طويلة من التطوير وأن على اللاعبين أن يتحلوا بالصبر.

لعبة Battlefield 6

تم التأكيد رسمياً أن الجزء القادم من سلسلة Battlefield هو قيد التطوير بالفعل، وسيكون حصرياً لأجهزة الجيل القادم.

لكن لا تتوقع إصدار اللعبة سريعاً، حيث يجب عليك الانتظار لمدة سنتين أو 3 سنوات بعد إطلاق منصات الجيل الجديد لرؤية اللعبة.

لغاية الآن لم تصدر شركة EA أي معلومات حول اللعبة لكن من المتوقع الكشف عن بعض التفاصيل بعد إصدار منصات الجيل الجديد في الأسواق.

لعبة Grand Theft Auto 6

لم يتم الإعلان عن اللعبة حتى الآن، لكن أصبح من المؤكد إطلاق اللعبة لمنصات الجيل القادم، حيث تشير معظم التقارير إلى أن العام 2021 هو موعد الإصدار الرسمي.

وحسب التقارير فإن Vice City هي الموقع الأساسي للعبة، وسوف تجعل اللاعبين يسافرون بين الولايات المتحدة، وأمريكا الجنوبية في حين معلومات أخرى ترجح أن اللعبة ستدور خارج الولايات المتحدة مثل طوكيو أو لندن.

في موضوع سابق جمعنا أهم التسريبات حول اللعبة: 10 شائعات قد تكون حقيقية حول لعبة GTA 6

لعبة Warframe

تم التأكيد رسمياً أن لعبة Warframe المجانية ستنطلق على PS5 و Xbox Series X في خطوة لتوسيع شعبية اللعبة وإيصالها لأكبر قدر ممكن من الأجهزة.

لغاية الآن لم يتم تحديد موعد لوصول اللعبة للجيل الجديد، ولم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل حول حصول اللعبة على تحسينات معينة أو أشياء إضافية مختلفة عن النسخة الحالية.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X