بلاي ستيشن 4

كيفية مشاركة ألعاب بلايستيشن 4 مع صديقك

مشاركة ألعاب بلاي ستيشن 4 مع صديقك

في عصرنا الحالي تُعتبر ألعاب الفيديو باهظة الثمن، ولا يستطيع الجميع شراء العديد من الألعاب سنويًا بسعر 60 دولارًا أمريكيًا لكل منها.

ونظرًا لتوفر المتاجر الرقمية والخصومات الإلكترونية أصبح من السهل شراء الألعاب بأسعار رخيصة على حساب بلاي ستيشن 4 الخاص بنا ولكن لم يعد بالإمكان مشاركة الأصدقاء والعائلة النسخ المادية من الألعاب التي نمتلكها.

الخبر الجيد هو أن مشاركة الألعاب مع الأصدقاء قد أصبحت أكثر سهولة من السابق وهناك أكثر من طريقة لمشاركة الألعاب المخزنة رقميًا في حسابك على بلاي ستيشن 4، بحيث يمكنك أنت وصديق حميم أو أحد أفراد عائلتك اللعب دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابك في كل مرة، والأفضل من ذلك أنها عملية بسيطة للغاية، فلنرى معًا كيف يتم ذلك.

كيفية مشاركة ألعاب بلايستيشن ٤ مع صديقك


الإرشادات التالية توضح كيفية مشاركة ألعاب بلايستيشن 4 مع صديقك أو أحد أفراد العائلة، وكيف يمكن لكلا منكما تنزيل الألعاب والوصول إليها بدون قيود، ولن تحتاج سوى بريدك الإلكتروني وكلمة السر فقط (وجهاز بلاي ستيشن 4 طبعًا).

1. ابدأ بتسجيل الدخول إلى حساب شبكة PlayStation على وحدة تحكم أحد الأصدقاء.

بلاي ستيشن ٤

2. اختر الإعدادات في القائمة الرئيسية.

مشاركة ألعاب بلاي ستيشن 4 مع صديقك

3. اختر إدارة حساب.بلاي ستيشن ٤

4. اختر تفعيل جهاز PS4 واعتباره جهازك الرئيسي.مشاركة ألعاب بلاي ستيشن 4 مع صديقك

5. اضغط على تفعيلمشاركة ألعاب بلاي ستيشن 4 مع صديقك

الآن هذا يعني أن صديقك أصبح قادرًا على الوصول لجميع ألعابك على وحدة التحكم الخاصة به. لا يزال يتعين عليه تنزيلها بالطبع، ولكن بعد ذلك لا يوجد داعي لتسجيل الدخول مرة أخرى على حسابك المُسجّل ويستطيع تجربة جميع الألعاب التي قام بتنزيلها من حسابك من خلال حسابه وكأنه هو الذي قام بشرائها.

التحذيرات والاحتياطات قبل مشاركة ألعاب بلايستيشن 4 مع صديقك

1. تفعيل حساب الألعاب الخاص بك على جهاز صديقك يعني أنك لن تستطيع تجربة الألعاب إلا من خلال الحساب الخاص بك فقط لأن الحساب يمكنه أن يكون مُفعّلًا بصورة رئيسية على جهاز واحد فقط وليس أكثر.

2. يجب أن يكون حسابك الثاني غير المفعل على جهازك بصورة رئيسية متصلًا بالإنترنت طوال الوقت، وإذا لم يحدث ذلك ستغلق أي لعبة تقوم بفتحها خلال 15 دقيقة وليس أكثر، أما صديقك الذي قام بتفعيل الحساب على جهازه بشكل رئيسي لن يواجه هذه المشكلة ولن يحتاج حتّى إلى الإتصال بالإنترنت للاستمتاع بالألعاب.

3. كن على دراية بأنه إذا قمت أنت أو صديقك بشراء جهاز بلاستيشن 4 جديد فستحتاج إلى إعادة العملية من البداية. وإذا كان الشخص الذي قمت بمشاركة حسابك معه هو شخص تثق به (ونحن نوصي بشدة بمشاركة الحسابات فقط مع الأصدقاء المقربين أو العائلة) ، فسيحتاج هذا الشخص إلى إلغاء تنشيط الحساب كحساب أساسي على جهازه حتى تتمكن من إعداد حسابك على وحدة التحكم الجديدة.

4. يمكنك إلغاء تنشيط وحدة التحكّم عن بُعد باستخدام أداة إدارة حساب PlayStation في متصفح الويب الخاص بك. ولكن يمكنك القيام بذلك مرة واحدة كل ستة أشهر فقط، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه إذا قمت بذلك فلن يتمكن المستخدمون الآخرون الذين يقومون بتسجيل الدخول إلى بلاي ستيشن 4 بعد ذلك من الوصول إلى مكتبة الألعاب الرقمية الخاصة بك.

5. يمكنك مشاركة حسابك مع عدد غير محدود من الأشخاص ولكن يمكنك القيام بهذه العملية التي تسمح لك بلعب نفس اللعبة على جهازين في نفس الوقت مع شخص واحد فقط. إذا حاولت ربط ثلاثة أصدقاء أو أربعة في نفس الحساب رغبة منك في أن يقوم جميعهم بتجربة نفس اللعبة معك فسيتم وضع علامة على حسابك وحظره.

خاصية Share Play “مشاركة اللعب”

يمكنك مشاركة الألعاب مع صديقك بطريقة أخرى بدون أي مخاطر أو الحاجة إلى مشاركة الحساب كما لو كان في نفس الغرفة معك وهي خاصية مشاركة اللعب Share Play.

تتيح لك هذه الخاصية بدعوة أحد اللاعبين لتجربة اللعبة المعروضة على شاشتك لمدة تصل إلى 60 دقيقة في الجلسة الواحدة، ويمكنك كذلك دعوة زائر للعب جلسة متعددة اللاعبين حتّى لو كانت اللعبة لا تدعم اللعب عبر الإنترنت، ولا يحتاج الزائر إلى امتلاك اللعبة لاستخدام زر “مشاركة اللعب“.

Share Play

يمكن بدء مشاركة اللعب من خلال الضغط على زر المشاركة في ذراع بلاي ستيشن 4 ومن ثم اختيار خاصية مشاركة اللعب.

سيقوم الجهاز باختبار سرعة الإنترنت الخاص بك والتأكد من أنها مناسبة للتجربة ثم يبدأ البث. بعد ذلك يمكنك الدخول على نفس قائمة المشاركة واختيار خاصية إعطاء التحكم إلى اللاعب الآخر الذي قمت بالمشاركة معه ليقوم بتجربة اللعبة كما لو كان يجلس بجانبك ويلعب بدلًا منك.

جدير بالذكر أن حفظ التقدّم وملفات الجوائز يتم حفظها جمعيها على ملف اللاعب الذي يقوم بفتح الجلسة.

هذه هي جميع الطرق المتوفرة حاليًا لمشاركة الألعاب على أجهزة بلاي ستيشن 4 مع العائلة والأصدقاء، وبالتأكيد ستوفر هذه الطرق عليك الكثير من النقود خاصة لو كنت تقوم بشراء الألعاب أنت وأصدقائك بصفة دورية.

لا تنسى أن تتابع آخر الخصومات والعروض على المتجر حتّى يستطيع أصدقائك الاستمتاع بكل جديد على حسابك والعكس.

وإذا كنت مبتدئًا في عالم ألعاب بلاي ستيشن 4، فحتمًا لا يجب عليك تفويت قراءة هذا المقال لمعرفة أهم الألعاب التي يجب عليك تجربتها مع الأصدقاء والعائلة: 33 لعبة على بلاي ستيشن 4 يجب أن تتواجد في مكتبتك.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.