الأحد, سبتمبر 19, 2021
أدلة ونصائح

القائمة الكاملة لكافة إصدارات سلسلة Assassin’s Creed حتى الآن

Assassin's Creed

لا يوجد شك في أن Assassin’s Creed هي واحدة من أكبر وأضخم السلاسل المعاصرة في عالم ألعاب الفيديو وواحدة من أكثر الألعاب التي تميز شركة يوبي سوفت عن غيرها.

ألعاب السلسلة استمرت في تقديم مستوى مبهر من الرسوميات والأداء التقني لمجتمع اللاعبين منذ بدايتها وفي وقت لم يكن باقي المطورين على الساحة باستطاعتهم تقديم ألعاب بنفس الجودة والضخامة مثل Assassin’s Creed .

على الجانب الآخر أصبحت السلسلة موضع الكثير من الجدل لفترة من الزمن بسبب الطريقة التي تعاملت بها الشركة مع الإصدارات اللاحقة والتي أصابت السلسلة بالركود وقلة الابتكار وأصبحت الإصدارات الجديدة متشابهة في الفكرة والمضمون ولم تقدم أي جديدًا على السلسلة أو ألعاب العالم المفتوح بشكل عام.

عادت السلسلة إلى شعبيتها مرة أخرى بعد أن اتجهت السلسلة إلى منحنى ألعاب أر بي جي مع لعبة Assassin’s Creed Origins والتي صدرت عام 2017 وأضاف للعبة عناصر تطوير كثيرة ومهمات رئيسية وجانبية بالإضافة إلى أنظمة استكشاف التاريخ المُبتكرة مثل Discovery Mode.

هذا الإتجاه أعطى الوزن والعمق الكافيان لجعل السلسلة تقف على قدميها مرة أخرى وتنافس أهم عناوين الآكشن والعالم المفتوح الموجودة حاليًا، ويبدو أن جميع عناوين السلسلة في المستقبل ستلتزم نفس الصيغة في التصميم مثلما رأينا مع Assassin’s Creed Odyssey.

الآن، أصبحت السلسلة متواجدة لأكثر من 10 سنوات ومع مجموع ألعاب يتعدى العشرين لعبة تم إصدارها في تلك الفترة الزمنية.

القائمة الكاملة لجميع أجزاء Assassin’s Creed بالترتيب


الألعاب الرئيسية


لعبة Assassin’s Creed

تاريخ الإصدار: 13 نوفمبر 2007

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PCAssassin's Creed

صدق أو لا تصدق كانت لعبة Asssassin’s Creed الأصلية فريدة من نوعها في وقت إطلاقها.

جاءت اللعبة بقصة مثيرة للاهتمام تستطيع فيها استخدام الذاكرة الوراثية للعودة إلى العصور الوسطى في الشرق الأوسط حيث يتخذ اللاعب دور القاتل الخفي آلتاير إبن اللا أحد والذي يقوم بالبحث عن هدفه في الخفاء وطعن كل من يقف في طريقه بالإضافة إلى استطاعه أن يتحرك بحرية في مدن القرون الوسطى مترامية الأطراف.

اللعبة استطاعت أن تخلق أفكارًا جيدة وقصة نتمنّى أن تمتد لسنين طويلة ولكن نظام اللعب نفسه وجدنا أنه يصبح معادًا ومكررًا بعد فترة قصيرة من بدء اللعبة وفهم طريقة سير الأمور، وبالطبع هذا كان طبيعيًا في أي بداية لسلسلة ألعاب في وقتها ومن المفترض أن يتحسن هذا الأمر مع الحصول على ردود فعل من النقاد واللاعبين.

لعبة Assassin’s Creed II

تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر 2009

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox OneAssassin's Creed II

Assassin’s Creed II تتبع أحداث اللعبة الأولى مباشرة وأعنى الأحداث التي تدور في العصر الحديث أما بالنسبة للحقبة التاريخية فقد تغيرت تمامًا وانتقل بطل اللعبة ديزموند هذه المرة إلى عصر النهضة في إيطاليا.

كانت هذه اللعبة واحدة من أكثر الألعاب المحببة في السلسلة وحققت شهرة على نطاق واسع لأنها قدمت واحدًا من أكثر الأبطال شهرة وإثارة للإعجاب وهو Ezio Auditore، أضف إلى ذلك أنها حققت بعض التحسينات المهمة على طريقة اللعب نفسها وساعدت في تبسيط الفكرة وتنويع المهام وتقليل التكرارية التي شعرنها بها في الجزء السابق.

لعبة Assassin’s Creed: Brotherhood

تاريخ الإصدار: 16 نوفمبر 2010

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox One

Assassin’s Creed Brotherhood

Assassin’s Creed: Brotherhood هي امتداد لقصة Ezio وهي لا تنحرف كثيرًا في آليات اللعب عن Assassin’s Creed II. بدلًا من ذلك هي تبني عليها ببساطة من خلال إضافة نظام إدارة جديد يسمح للاعب بتجنيد أشخاص يعملون كقاتلين مأجورين معه ويستطيع طلب المساعدة منهم في القتالات أو إرسالهم في مهمات للحصول على مكافآت.

بخلاف ذلك كانت هناك تغييرات طفيفة في القتال لجعل اللعبة أكثر مرونة، وأيضًا كانت هذه اللعبة أول تجربة في السلسلة تقدّم نظام لعب عبر الإنترنت ولكن فكرته لا تختلف كثيرًا عن اللعبة الأصلية ويعتمد على القتل والتخفي في خرائط مصممة بعناية لتحقيق أكبر كم من النقاط.

لعبة Assassin’s Creed: Revelations

تاريخ الإصدار: 15 نوفمبر 2011

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox One

Revelations

Assassin’s Creed: Revelations هي الفصل الأخير من قصة Ezio والتي تميزت بتحول كبير في الإعداد والجو العام.

انتقلت اللعبة من جو المدن الإيطالية مثل روما وفرنسا إلى قلب الإمبراطورية العثمانية – إسطنبول، ولكن مع ذلك لم تكن هناك أي تغييرات رئيسية تتعلق بأسلوب اللعب نفسه وظل على الأغلب كما هو.

الإضافة البارزة الوحيدة كانت الخطاف Hook Blade والذي سمح للاعبين بالتزلج على الحبال المنتشرة في أنحاء المدينة والتي صنعت بعض فرص الاغتيال الجديدة، فضلًا عن نوع جديد من المهمات يسمح لك بالدفاع عن الأبراج المحصّنة.

الجميل في اللعبة أنها ختمت قصة Ezio بشكل ممتاز ولكنّها للأسف لم تختم قصة ديزموند البطل الأصلي بالشكل الذي كان يريده اللاعبون.

لعبة Assassin’s Creed III

تاريخ الإصدار: 30 نوفمبر 2012

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox One, Nintendo Wii U, Nintendo Switch

Assassin's Creed III

تقفز لعبة Assassin’s Creed III قفزة زمنية أخرى على الرغم من أنها ليست كبيرة مثل الفترة الانتقالية بين لعبتي أساسين كريد الأولى والثانية.

هذه المرة تجري أحداث اللعبة خلال حرب الاستقلال الأمريكية في القرن الثامن عشر، حيث تلعب دور واحد من السكان الأصليين يُدعى Ratonhnhaké:ton أو يُطلق على نفسه اسم Connor من أجل الاندماج في المجتمع الأمريكي.

أدخلت اللعبة العديد من التغييرات في فكرة السلسلة نفسها وأضافت أنظمة الطقس وصيد الحيوانات واستكشاف السفن وعددًا من الأسلحة الجديدة التي لم نشهدها في الألعاب السابقة بحكم تطور العصور واختلاف الثقافات.

لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag

تاريخ الإصدار: 29 أكتوبر 2013

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox One, Nintendo Wii U, Nintendo Switch

Black Flag

تدور أحداث Black Flag حول نفس فكرة الاستعمار الأمريكي ولكنها تقع قبل عدة عقوم من أحداث لعبة Assassin’s Creed III. يقوم اللاعب بإتخاذ دور إدوارد كينواي القرصان وجد بطل اللعبة السابق.

كما هو واضح من اسم اللعبة فإن Black Flag تعلق أهمية كبيرة على استكشاف البحري وتصنع عالمًا أكثر انفتاحًا من أي لعبة كانت موجودة قبلها.

تقدّم اللعبة إمكانية الحصول على السفينة الخاص بك وترقيتها كما تريد بالإضافة إلى القدرة على بناء نقابة من القتلة كما هو الحال في لعبة Brotherhood.

للأسف تبدأ القصة الأصلية لشخصية ديزموند في التلاشي بدئًا من هذه النقطة ولم تعد الفكرة الأصلية، محاولة هزيمة أعداء البشرية Templar في العصر الحديث، هي نقطة الأساس في هذه الألعاب.

لعبة Assassin’s Creed: Freedom Cry

تاريخ الإصدار: 25 فبراير 2014

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox One

Freedom Cry

تم إطلاق Freedom Cry في ديسمبر 2013 كحزمة إضافية للعبة Black Flag ولكن تم إصدارها كلعبة مستقلة بعد فترة وجيزة. لكن بالنظر إلى أنها كانت حزمة إضافية في الأصل فهذا كان دلالة واضحة على ما يمكن توقعه من اللعبة.

تتميز اللعبة بوجود بطل جديد وهو Adéwalé العبد السابق الذي تحول إلى قاتل ويعيش مغامرة بعد عشرين عامًا من أحداث اللعبة السابقة.

للأسف لا تقدم Freedom Cry أي تغييرات كثيرة من حيث أسلوب اللعب والسرد القصصي، ولكنها تضيف قدرًا كبيرًا من المحتوى وبعض العناصر التي ساعدت على جعل اللعبة مميزة نوعًا ما ولا يمكن وضعها على الهامش أو اعتبارها تجربة جانبية.

لعبة Assassin’s Creed: Rogue

تاريخ الإصدار: 11 نوفمبر 2014

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox One

Rogue

اللعبة الأخيرة التي يتم تعيينها في الحقبة الاستعمارية الأمريكية وهي أحد ألعاب Assassin’s Creed المختلفة تمامًا عن ما اعتدنا عليه حيث أنك تلعب دور العدو في هذه اللعبة وتنضم لمجموعة Templars بدلًا من Assassins.

التغييرات في اللعبة تعكس هذا الاختلاف حيث تستخدم شخصية البطل أسلحة أكثر وضوحًا مثل قاذف القنابل لأنه لا يحتاج إلى التخفي لتحقيق ما يريده.

لا تزال تحتوي اللعبة على أسلوب قتال السفن الموجود في سابقتها ولكن تنقل المجال البحري من الكاريبي إلى البحور المتجمدة في القطب الشمالي، لكن للأسف تظل اللعبة شبيهة بسابقتها ولم تضيف أشياء مؤثرة إلى نظام اللعب نفسه غير بعض الأسلحة الجديدة.

لعبة Assassin’s Creed: Unity

تاريخ الإصدار: 11 نوفمبر 2014

متوفرة على منصات: PS4, Xbox One, PC

Unity

بعد زيارة طويلة للعصور الأمريكية نهاجر مع Assasin’s Creed Unity إلى البلاد الأوروبية مع Arno Dorian القاتل الذي يعمل في باريس خلال الثورة الفرنسية.

وضعت اللعبة تركيزًا أكبر على عناصر أر بي جي وتحديدًا شخصية البطل وسمحت بقدر أكبر من التخصيص في طريقة اللعب عن الذي شاهدناه في الألعاب السابقة. أضف إلى ذلك أنها كانت أول لعبة تعرض تجربة لعب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

التغييرات ليست جذرية على الرغم من انتقال السلسلة إلى منصّة الجيل الجديد ومثل كل جزء يتم إضافة بعض الأسلحة الجديدة مثل Phantom Blade وهو عبارة عن الخنجر الخفي والقوس الأوتوماتيكي مدمجين معًا في سلاح واحد.

لعبة Assassin’s Creed: Syndicate

تاريخ الإصدار: 23 أكتوبر 2015

متوفرة على منصات: PS4, Xbox One, PC

Syndicate

تنتقل Syndicate خطوة زمنية بسيطة إلى الأمام من باريس إلى العصر الفيكتوري في لندن. هذه هي اللعبة الأولى في السلسلة التي تضم بطلين مختلفين حيث يمكن للاعبين تجربة اللعب بكل من التوأمين جاكوب وإيف طوال فترة اللعبة.

الإضافات البارزة الوحيدة في اللعبة مجددًا هي مجموعة الأسلحة الجديدة التي يتم إضافتها بشكل دوري مع كل جزء ولكن تم حذف جانب الأونلاين من اللعبة بالكامل.

Syndicate كانت آخر لعبة في تجربة الركود وضعف الابتكار التي أصابت السلسلة قبل التحول الجذري والنجاح الكبير الذي حققته لعبة Assassin’s Creed Origins.

لعبة Assassin’s Creed: Origins

Assassin’s Creed Origins

تاريخ الإصدار: 7 أكتوبر 2017

متوفرة على منصات: PS4, Xbox One, PC

تمكنت لعبة Origins من كسر الركود المستمر على مدار سنوات في تاريخ السلسلة من خلال إدخال بعض التغييرات الرئيسية سواء في الإعداد أو من ناحية أسلوب اللعب.

تأخذنا اللعبة إلى الماضي السحيق في مصر القديمة والتي استطاعت من خلالها إنعاش المعادلة الأساسية للألعاب من خلال تقديم أساس جديد للقصة وعناصر آر بي جي وتخصيص متعددة.

كان هناك تغيير كبير في نظام القتال وهو إدخال نظام الأرقام الذي يحكم سير القتالات في اللعبة مثل ألعاب أر بي جي بدلًا من الاعتماد على حركات الآكشن مثل باقي الألعاب القديمة.

ما يعنيه هذا أن اللاعب لن يستطيع هزيمة عدو واحد بحركات بسيطة، كما أن اللاعب لن يستطيع هزيمة مجموعة كبيرة من الأعداء وحده ويجب عليه استغلال الحيل والأسلحة بشكل صحيح من أجل تخفيض نقاط الأعداء.

هذا التغيير جعل القتالات أكثر ديناميكية عن السابق بكثير، كما أن اللعبة تميزت بعالم منفتح أكبر بكثير عن الذي رأيناه من قبل وسمح للاعبين بالانتقال بسلاسة بين مصر القديمة والمدن المجاورة واستكشافها كما يريد.

لعبة Assassin’s Creed: Odyssey

تاريخ الإصدار: 5 أكتوبر 2018

متوفرة على منصات: PS4, Xbox One, PC

Assassin’s Creed: Odyssey

تدور أحداث Odyssey قبل مئات السنين من سابقتها وتركز على الحرب البيلوبونيسية بين إسبرطة وأثينا. تسمح اللعبة للاعب باختيار أي جانب يرغب في القتال من أجله، كما أنها تسمح بالاختيار بين إثنين من الأبطال وهما ألكسيوس أو كاساندرا وكلاهما مرتزقة وأحفاد للملك ليوانيدس.

تستمر اللعبة على خطى أوريجنز وتتميز بالكثير من عناصر أر بي جي ومجموعة واسعة من الأسلحة وعالم مفتوح كبير لاكتشافه. علاوة على ذلك فاللعبة قامت بإعادة تقديم القتالات البحرية من الألعاب السابقة وأيضًا قدمت نظام Nemesis الجديد والمستخدم في ألعاب Middle Earth: Shadow of War.

لعبة Assassin’s Creed Valhalla

تاريخ الإصدار: 10 نوفمبر 2020

متوفرة على منصات: PS5, PS4, Xbox One, PC, Xbox Series X/S

Assassin’s Creed Valhalla لعبة مغامرات وعالم مفتوح تدعو اللاعبين إلى الانغماس في العصور المظلمة في إنجلترا القديمة، ولكن كما تعودنا في الإتجاه الجديد للسلسلة لا يتعلق فقط بعرض التاريخ القديم، وإنما بكيفية جذب اللاعبين إلى العقليات والثقافات والتحديات التي كانت منتشرة في ذلك الوقت.

تقدّم تجربة المحاكاة الإسكندنافية ميزات جديدة على أسلوب اللعب المُعتاد وأيضًا تحتفظ ببعض العناصر الكلاسيكية التي ساهمت في نجاح الإصدارات المبكرة من السلسلة. تروي اللعبة تاريخًا بديلًا لغزو قبائل الفايكينج لبريطانيا القديمة في القرن التاسع، ولكنها لا تركز على حقبة معروفة جيدًا، وإنما تستغل جميع المصادر والوثائق التاريخية لبناء عالمها الخاص.

الألعاب الجانبية


في القائمة الثانية نقوم بتغطية ألعاب مرتبطة بالسلسلة ولكنها غير تابعة للإصدارات السنوية الأصلية. هذه الألعاب في العموم أبسط وأصغر من حيث النطاق حيث يتم تطويرها بشكل أساسي للأجهزة المحمولة أو الهواتف الذكية.

لعبة Assassin’s Creed: Altair’s Chronicles

تاريخ الإصدار: 5 فبراير 2008

متوفرة على منصات: Nintendo DS, Android, iOS

Altair Chronicles

Altair’s Chronicles تُعد أول لعبة من الألعاب الفرعية الأقل أهمية في السلسلة وهي تمثل مقدمة لألعاب سلسلة أساسنز كريد الأصلية وتم تطويرها بشكل أساسي لأجهزة Nintendo DS.

على الرغم من أنها لعبة ثلاثية الأبعاد إلا أنها تعتمد على مستويات التقدم الجانبي وتفتقر إلى عناصر استكشاف العالم المفتوح الذي كان يميز السلسلة لسنوات.

بالإضافة إلى DS، تم إصدار اللعبة أيضًا لمجموعة متنوعة من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولةبما في ذلك iOS و Android و Symbian و Windows Phone وحتى Java ME. كما أنها تم إصدارها من أجل نظام webOS الذي تستخدمه العديد من أجهزة تلفزيون LG الذكية اليوم.

لعبة Assassin’s Creed: Bloodlines

Bloodlines

تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر 2009

متوفرة على منصات: PSP

بعد عامين تقريبًا من Altair’s Chronicles تم تطوير Bloodlines حصريًا لأجهزة PSP. تدور أحداث اللعبة بين الجزئين الأول والثاني من السلسلة لتضع نهاية جيدة لحياة الطائر ابن اللا أحد آلتاير.

بفضل الجودة التقنية الموجودة في وحدة التحكم المحمولة من Sony، تمكنت Bloodlines من الحفاظ على صيغة السلسلة المعروفة أكثر من سابقتها واشتملت على عناصر التجوال الحر واحتفظت إلى حد كبير بنظام قتال مشابه للعبة الأولى.

لعبة Assassin’s Creed II: Discovery

تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر 2009

متوفرة على منصات: Nintendo DS, iOS

Assassin’s Creed II: Discovery

تم إطلاق اللعبة إلى جانب لعبة Assassin’s Creed II وكانت طريقة اللعب ثنائية الأبعاد وتشبه لعبة Altair’s Chronicles بشكل كبير مع وضع قدرات 2.5D التي يمتلكها الجهاز في الاعتبار.

تدور أحداث اللعبة أثناء لعبة Assassin’s Creed II بعد معركة Forli في الفصل رقم 12 ومباشرة قبل فصل القصة الإضافي حريق فانيتاس في الفصل رقم 13 من القصة.

لعبة Assassin’s Creed III: Liberation

تاريخ الإصدار: 30 أكتوبر 2012

متوفرة على منصات: PS3, Xbox 360, PC, PS4, Xbox One, PSVita

Assassin’s Creed Liberation

مثل لعبة Discovery تم إطلاق Liberation إلى جانب لعبة رئيسية ومع ذلك تم تطويرها بشكل أساسي لتكون لعبة كاملة أكثر من أي لعبة محمولة أخرى جائت قبلها. حافظت اللعبة على بيئة لعب مفتوحة ورسوم جميلة ونظام قتال مميز سلس يشبه الألعاب الأصلية.

تم تعيين اللعبة بين عامل 1765 و 1777 وفيها تركز الأحداث على حياة القاتلة الفرنسية Aveline de Gradnpre والتي تحاول منع Templers من السيطرة على نيو أورليانز في القرن الثامن عشر مع نهاية الفرنسيين والحرب الهندية.

لعبة Assassin’s Creed: Pirates

تاريخ الإصدار: 5 ديسمبر 2013

متوفرة على منصات: iOS, Android

Pirates

تم إطلاق Assassin’s Creed: Pirates بعد فترة قصيرة من إصدار Black Flag، وهي لعبة تم تطويرها بشكل أساسي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS و Android.

كانت اللعبة بسيطة إلى حد ما وركزت تحديدًا على قتالات السفن لكن لم تحقق نجاحات كبيرة وتمت إزالتها في نهاية المطاف من كل من متجر تطبيقات أبل ومتجر Play.

لعبة Assassin’s Creed Identity

تاريخ الإصدار: 5 فبراير 2016

متوفرة على منصات: iOS, Android

Assassin’s Creed Identity

لعبة أخرى للهاتف المحمول تم تطويرها لنظام iOS من Apple وتم إصدارها لاحقًا على Android بعد ثلاثة أشهر.

اللعبة تُعتبر إلى حد كبير رحلة إلى الماضي نحو الذكريات التي عشناها مع ألعاب Assassin’s Creed II و Assassin’s Creed: Brotherhood، حيث تعود إلى إيطاليا في عصر النهضة ولكن تحكي قصة منفصلة عن سلسلة ألعاب البطل Ezio.

لعبة Assassin’s Creed Chronicles: China

تاريخ الإصدار: 21 أبريل 2015

متوفرة على منصات: PS4, Xbox One, PC, PSVita

Assassin’s Creed China

اللعبة الأولى في سلسلة من ثلاثة ألعاب ذات بيئة رسومية 2.5D ومستوحاة من سلسلة أساسين كريد الأصلية.

تدور أحداث اللعبة الأولى في الصين وتبتعد عن شكل الرسوم الواقعي من أجل رسوم أكثر بساطة تستخدم طابع الألوان المائية الجميل ولكنها تقوم بعمل رائع في ذلك.

تركز القصة على البطلة الصينية شاو جون والي تدربت على يد القاتل الإيطالي الأسطوري إزيو من أجل أن تنتصر على مجموعة Templers الموجودين في وطنها والذي يُطلقون على أنفسهم اسم الثمان نمور.

لعبة Assassin’s Creed Chronicles: India

تاريخ الإصدار: 12 يناير 2016

متوفرة على منصات: PS4, Xbox One, PC, PSVita

Assassin’s Creed India

اللعبة الثانية في سلسلة Chronicles تدور أحداثها في الهند، وتحديدًا أثناء الحرب بين إمبراطورية السيخ وشركة إيست إنديا في منتصف القرن التاسع عشر.

أسلوب اللعب يبقى قريبًا من مثيله في لعبة الصين، على الرغم من أن الرسومات بدت أكثر ثقلًا في التفاصيل وهناك بعض الأسلحة المميزة لتلك الفترة تمت إضافتها.

اللعبة تستلهم أحداثها من الرواية القصصية المرئية Assassin’s Creed: Brahman.

لعبة Assassin’s Creed Chronicles: Russia

تاريخ الإصدار: 9 فبراير 2016

متوفرة على منصات: PS4, Xbox One, PC, PSVita

Assassin’s Creed Russia

تدور أحداث اللعبة بعد شهر واحد فقط من لعبة الهند في ثورة أكتوبر عام 1918 ويمكن اعتبارها أكثر لعبة اقتربت فيها السلسلة من عصرنا الحالي.

تسرد اللعبة قصة البطل بينكولاي أوريلوف الذي يريد إيقاف مطامع عائلة تزار من خلال الحصول على قطعة أثرية قديمة يحتجزونها في منزلهم مع الدوقة الكبرى أنستازيا.

اللعبة تضيف بعض الأسلحة الجديدة مثل البنادق الروسية وتعتمد نفس أسلوب الرسوم الجميلة المائية وتكيفه بما يتناسب مع الحقبة التي تريد تصويرها.

لعبة Assassin’s Creed: Rebellion

تاريخ الإصدار: 21 نوفمبر 2018

متوفرة على منصات: iOS, Android

Assassin’s Creed Rebellion

أحدث لعبة في سلسلة ألعاب Assassin’s Creed الجانبية وهي لعبة استراتيجية مجانية مصممة خصيصًا للهواتف المحمولة.

تدور أحداث اللعبة في فترة تأسيس محاكم التفتيش الأسبانية ولكنها تضم مجموعة متنوعة من الشخصيات من مختلف الأوقات بما في ذلك الشخصيات المعروفة مثل إزيو نفسه.

طريقة اللعب بسيطة كما هو متوقع من هذا النوع من الألعاب ويمكن فيها تدريب القتلة وصنع عناصر ومعدات قتل جديدة وترقية الشخصيات لفتح غرف ومحتويات جديدة مع الوقت.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X