الجمعة, ديسمبر 6, 2019
بلاي ستيشن 4

13 لعبة على بلاي ستيشن 4 لا يجب تفويتها لأي سبب من الأسباب

بلاي ستيشن 4

بعد مرور ست سنوات على إطلاق بلاي ستيشن 4 أصبح لدينا مكتبة ألعاب هائلة على المنصة من بينها العديد من الألعاب الحصرية المميزة.

ومع وجود العديد من خيارات الألعاب لاكتشافها في مختلف الأنواع، قد يشعر اللاعبون بالحيرة عند اختيار لعبة جديدة لشرائها.

وبمناسبة احتفال المنصة بعيد ميلادها السادس واقتراب الجيل الحالي من نهايته، جمعنا لكم 13 لعبة رائعة على بلاي ستيشن 4 مع حرصنا على انتقاء ألعاب تقدم تجارب مختلفة وترضي كافة الأذواق.

لعبة Resident Evil 2 Remake .. أفضل تجارب رعب البقاء

بلاي ستيشن 4

استطاعت شركة كابكوم إعادة إنتاج لعبة الرعب الرائعة Resident Evil 2 بطريقة مثالية لا تشوبها شائبة.

الإصدار الحديث من اللعبة كان وفياً للعبة الأصلية وحافظ على هويتها وروحها ولكن مع تطور رهيب في الرسومات وأسلوب اللعب ودون الإخلال بشعور الحنين إلى الماضي.

واحدة من أكثر الأشياء الجديرة بالملاحظة في Resident Evil 2 Remake هو أنها جعلت ألعاب الزومبي المرعبة مثيرة مرة أخرى، بعد أن مللنا من بعض الألعاب البطيئة والثقيلة والمتكررة في نفس النوع.

هي تجربة رعب بقاء ينبغي على كل محبي هذا النوع من الألعاب تجربتها دون تردد، خصوصاً وأنها تضع معياراً مثالياً لكيفية إعادة إنتاج ألعاب الفيديو القديمة.

لعبة Sekiro: Shadows Die Twice .. أفضل تجربة قتال

ألعاب الأكشن كثيرة ومتنوعة لكن القليل منها يستطيع تقديم تجربة مختلفة في أسلوب القتال، وهو ما نجحت فيه لعبة Sekiro بالعلامة الكاملة.

بمجرد بدء اللعبة ستفهم أن كل مهاراتك في ألعاب الأكشن السابقة ليس لها فائدة، وأن عليك أن تتقن أسلوب القتال الجديد والفريد.

قد تكون هذه اللعبة الأفضل بالنسبة لي من حيث أسلوب القتال الممتع الذي يحفزك على خوض المزيد من القتالات مع الخصوم وتعلم أشياء جديدة في كل مرة.

كل قتال بالسيف في هذه اللعبة له لذة خاصة وذلك بسبب المساعدة التي تتلقاها من الذراع الاصطناعية التي تعزز وتغير من أسلوب القتال بطريقة مرنة، لكن عليك أن تتعلم كيفية المزج بين هذه المهارات وبين التخفي والتنقل المفاجئ لسحق خصومك.

لعبة The Last of Us Remastered .. أفضل قصة

كانت The Last of Us واحدة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 3 على الإطلاق، استمر هذا النجاح مع The Last of Us Remastered التي لا تزال واحدة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4.

وعلى الرغم من أن اللعبة برعت في العديد من الجوانب إلا أن قصتها العاطفية والمؤثرة تبقى العنصر الأكثر تميزاً فيها.

الإصدار المحسن من اللعبة جلب رسومات محدثة ودعم HDR و4K لمنصة بلاي ستيشن برو، وذلك إلى جانب تحسينات أخرى مثل تحسين القتال ووضع الصور.

ومع قدوم الجزء الثاني من اللعبة في عام 2020 فلا شك أن هذا هو الوقت الأفضل لتجربة اللعبة والاستمتاع بها إن لم تكن جربتها من قبل.

لعبة Death Stranding .. أفضل تقنيات لعب على بلاي ستيشن 4

Death Stranding

أعلم أن هذا الأمر قد لا يعجب البعض، لكن برأي أن لعبة Death Stranding هي لعبة مختلفة عن أي شيء جربناه من قبل على منصة بلاي ستيشن 4.

اللعبة تجمع بين الاستكشاف في عالم مفتوح وبين رعب البقاء والقتال والتسلل مع قصة مثيرة وشخصيات مؤثرة لتصنع لنا واحدة من أكثر ألعاب بلاي ستيشن الطموحة.

فكرة الاتصال عبر الإنترنت ومشاركة تجربتك مع لاعبين آخرين كانت شيئاً مختلفاً لطريقة التواصل بين اللاعبين والتعاون مع بعضهم البعض وهو أمر أثار إعجابي لأقصى الحدود.

لعبة Horizon Zero Dawn .. أفضل لعبة عالم مفتوح

PlayStation 5

إذا كنت تمتلك PlayStation 4 فليس هناك أعذار لتجاهلك للعبة Horizon Zero Dawn والتي تقدم أفضل تجربة أكشن في عالم مفتوح على الإطلاق.

بالنسبة لي فإن أكثر ما يميز اللعبة هو العالم المفتوح الرائع والمليء بروبوتات ضخمة على نفس القدر من الروعة، كل ذلك ممزوجاً بجمال الأرض وسحر الطبيعة.

Horizon Zero Dawn أعادت إحياء ألعاب العالم المفتوح وتقمص الأدوار من خلال قصة رائعة وخيال علمي إبداعي وشخصية مثيرة للإعجاب تجعل بطلتنا Aloy واحدة من أكثر شخصيات الألعاب تأثيراً.

لعبة Bloodborne .. أفضل أسلوب فني على بلاي ستيشن 4

بلاي ستيشن 4

Bloodborne هي تحفة إبداعية وفنية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وأكثر ما يثير إعجابي بهذه اللعبة هو أسلوبها الفني الفريد وشجاعتها في تقديم الأفكار الجديدة والإبداعية.

لا توجد لعبة أخرى مثلها تجمع بين الروعة الفنية وبين القدرة على جعلنا نشعر بأشياء مثل الخوف أو الإحباط أو كوننا أقوياء أو إدراكنا للمخاطر.

اللعبة صدرت في عام 2015 ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم صدرت مئات الألعاب على بلاي ستيشن 4 لكنها استطاعت لكل هذه السنوات أن تميز نفسها بطابعها الفني الفريد غير القابل للتكرار.

لعبة Devil May Cry 5 .. أفضل لعبة أكشن

قد يكون لدي بعض الملاحظات على اللعبة، لكن لو كنت تبحث عن لعبة أكشن على بلاي ستيشن 4 فلا داعي للكثير من التفكير هذه اللعبة ستقدم لك أفضل مستوى من الأكشن.

اللعبة سلكت المسار الواضح والمعروف لصناعة أي لعبة فيديو ناجحة دون الدخول في تعقيدات كثيرة، قتال ممتع ومثير مع قصة جيدة وموسيقى تصويرية رائعة، هذه هي الوصفة المثالية لكل عشاق ألعاب الأكشن.

وجود المخرج المخضرم Hideaki Itsuno على رأس فريق التطوير كان له بصمات واضحة في دفع السلسلة إلى مستوى جديد من ناحية الأكشن والحركات القتالية السريعة.

لعبة Marvel’s Spider-Man .. أفضل لعبة أبطال خارقين

أعتقد أن على مطوري الألعاب التعلم من Marvel’s Spider-Man في كيفية صناعة لعبة بطل خارق مثالية.

للعبة تجعلك تشعر بالفعل أنك سبايدر مان “الرجل العنكبوت” وذلك من خلال التأرجح عبر المدينة بسرعات عالية أو قتال الأعداء وسحبهم في الهواء، كل هذا وأكثر يجعل طريقة لعبها وكأنها مشهد من الأفلام.

إن كنت من محبي الأعمال الفنية المرتبطة بالأبطال الخارقين عموماً أو الرجل العنكبوت على وجه التحديد مثل الأفلام أو الكوميكس فهذه اللعبة يجب أن تكون في مكتبتك.

لعبة Yakuza 6 .. أفضل شخصيات

يُمكنني أن أكتب الكثير والكثير حول كازوما كيرو ومدى كونه شخصية مدهشة للغاية. لعبة Yakuza 6 جاءت لتختتم قصة كازوما بطريقة أنيقة.

بعد مرور 3 سنوات من أحداث الجزء السابق، يحلم كازوما أن يعيش حياة هادئة بعيداً عن ماضيه العنيف، لكن الأمور لا تسير كما هو مخطط حيث يكتشف كازوما أن ‫Haruka التي كانت تحت وصايته لوقت طويل، دخلت في غيبوبة بعد حادث غامض، ومن هنا تبدأ رحلتي الممتعة مع هذه اللعبة.

الوقت الذي يقضيه كازوما في مقابلة أشخاص جدد من شتى مناحي الحياة وفي بلدة صغيرة ومترابطة، جعله يفكر في الكثير من الأشياء بطريقة مختلفة، روابط الصداقة في مواجهة المحن والشدائد، الولاء في أوقات الشك، ورعاية قاصر تنظر له كرمز للأبوة.

إن كنت تبحث عن لعبة يابانية ترى فيها روعة وجمال بعض المدن هناك، مع قصة تدور حول الجريمة والعصابات وشخصيات ستظل عالقة في ذاكرتك، فعليك تجربة هذه اللعبة بلا شك.

لعبة NieR: Automata .. أفضل موسيقى

هذه اللعبة تستحق أن تتواجد ضمن أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق، لكنني في هذه القائمة أردت اختيارها بسبب روعة وسحر الموسيقى التصويرية وهو أمر نادراً ما نراه في ألعاب الفيديو المميزة.

الموسيقى التي قام بتأليفها Keiichi Okabe ساحرة للغاية لدرجة أنها قد تظل عالقة في ذهنك لفترة طويلة جداً، وهذا لا يعني أنها نقطة القوة الوحيدة للعبة بل ستحصل أيضاً على كل ما تريده من قصة جذابة وأسلوب لعب مميز ورسومات متقنة.

بدلاً من مواصلة الكتابة حول هذا الأمر، اكتفيت بوضع مقطوعة واحدة من الموسيقى التصويرية الأصلية في اللعبة.

لعبة God of War .. أفضل لعبة مغامرات على بلاي ستيشن 4

لماذا تمتلك منصة بلاي ستيشن 4 إن لم تكن God of War ضمن مكتبة ألعابك؟

God of War باختصار هي اللعبة المثالية والمتكاملة، نظام قتال رائع، رسومات فائقة الجودة وعالم ساحر وجذاب، قصة عاطفية وملهمة، وساعات طويلة من اللعب.

أكثر ما يثير الإعجاب God of War هو السرد القصصي لأب يرى نفسه كمدرب وحامي لابنه الذي يسعى لكسب احترامه إلى جانب المغامرة المثيرة في عالم مظلم لا يرحم والمحاط بالغابات الجامحة والجبال الشاهقة وممالك من الأساطير الإسكندنافية.

الكثير من اللحظات المؤثرة عشناها مع Kratos الأب والذي حصل أخيراً على فرصة غير متوقعة للتحكم في غضبه، آملاً أن يكفر عن أخطاء الماضي والأفعال الشنيعة التي قام بها.

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt .. أفضل لعبة RPG

عالم ضخم، قصة مثيرة، قتال ممتع. أعتقد أن أحلام عشاق ألعاب RPG تتحول إلى حقيقة مع لعبة The Witcher 3.

استطاعت The Witcher 3 أن تحجز لنفسها مكاناً كواحدة من أهم ألعاب الفيديو لهذا الجيل، وذلك بفضل العالم المفتوح الهائل الذي يجمع بين العنف والجمال، إلى جانب قصة متوازنة تدمج ما بين السياسة العالمية والصراع الشخصي، دون نسيان نظام اللعب والتفاصيل التي تكشف عواقب أفعالنا.

لعبة Uncharted: Lost Legacy .. أفضل لعبة مشتقة على بلاي ستيشن 4

لا تشير لعبة Lost Legacy إلى بدء حقبة جديدة في سلسلة Uncharted الرائعة بقدر ما تقدم فرصة لإظهار السلسلة من وجهات نظر جديدة.

سلسلة أنشارتد تعد واحدة من أفضل التجارب على بلاي ستيشن 4، ولهذا السبب لم يكن من السهل إنشاء قصة جانبية قوية ترضي عشاق السلسلة، لكن Lost Legacy نجحت في الرهان.

اللعبة استفادت من العناصر التي نالت إعجابنا في السلسلة، واستطاعت أن تطور عليها لتقدم لنا تجربة أكثر ذكاءً وإثارة، بما في ذلك شخصيتي كلوي ونادين والمغامرة الممتعة التي عشناها برفقتهما في جبال الهند لاكتشاف السر الغامض للقطعة الأثرية وحماية المنطقة من الوقوع في الفوضى.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X