أخبار

رسمياً: الإعلان عن لعبة Diablo IV

diablo iv

شر قديم يهدد بإغراق العالم في الظلام، وتم دعوة أبطال جدد لمواجهة هذه التحديات التي لم يسبق للعالم رؤيتها من قبل.

قصة قاتمة تجذب اللاعبين وتمنحهم الحرية في الاستكشاف وصياغة طريقهم الخاص عبر رؤية أكثر إتسّاعًا وأكثر شمولًا من أي وقت آخر في سلسلة ديابلو مع لعبة Diablo IV .. المفاجأة الجديدة التي أعلنت عليها شركة بليزارد اليوم في مؤتمر Blizzcon.

لعبة Diablo IV ستكون متوفرة على منصّات PS4, Xbox One, PC

يستطيع اللاعبون خلال المؤتمر أن يكونوا أول من يجربون اللعبة وتحديدًا الثلاثة أبطال المتاحين للعب حاليًا في النسخة التجريبية من Diablo IV، ورأينا بعض تفاصيل اللعب في مقطع Gameplay الدعائي التي أصدرته الشركة، كما أننا حصلنا على بعض المعلومات الرسمية التي تخص عالم اللعبة الجديد والوحوش والأبطال اللذين يسكنون فيه.

كما اعتدنا في تاريخ السلسلة تقدّم اللعبة قتالات دموية ووحوش مروّعة ومتنوعة وأسلحة ودروع أسطورية سيقضي اللاعبون ساعات وساعات طويلة في كهوف مظلمة لا نهائية من أجل الحصول عليها.

تتميز بيئة اللعب الجديدة بأبراج محصّنة عشوائية وغابات مليئة بأعداء جدد خطرون لا يمكن التنبؤ بأفعالهم وكنوز لا يمكن تصورها.

شياطين وكائنات غارقة وكتل أرضية متلاصقة وذئاب خضراء متوحشة، الأراضي الجديدة التي يتم تقدّيمها في Diablo IV جعلت السلسلة أخطر وأفظع من أي وقت مضى.

تدعم اللعبة طور اللعب الفردي أو التعاوني حسب رغبة اللاعبين في إتمام المهمات، ويمكن لفريقين من اللاعبين الإتفاق على التلاقي معًا وتكوين فريق كبير للانتهاء من المهمة جميعهم أو حتّى قتل بعضهم البعض في أثناء المهمة ليحصل أحد الفريقين على كامل الأسلحة والدروع التي تقدّمها المهمة. الأمر متروك للاعبين ليقوموا بالانتهاء من المهمة وقتما يريدون وكيفما يريدون.

نأتي الآن لأهم عنصر في اللعبة وهو تخصصات الأبطال الثلاثة اللذين يمكن استخدام للدخول في المهمات.

التخصص الأول هو شخصية البربري، والمعروف بقوته الغاشمة وأسلحته ذات المدى القريب ونظام القتال الفريد Arsenal والذي يستطيع من خلاله حمل أربعة أسلحة مختلفة والتبديل بينهم في نفس نفس الوقت.

الشخصية الثانية هي الساحرة،  المُستلهمة من لعبة Diablo II والتي تستطيع تدمير الخصوم عن طريق وضعهم فوق خوازيق من الثلج أو صعقهم بالكهرباء أو حرقهم إلى أشلاء من خلال جعل النيازك الملتهبة تهبط عليهم من السماء.

الشخصية الثالثة هي الكاهن، وهو إنسان قادر على التحول إلى أشكال مختلفة من الحيوانات مثل المستذئب والدب والشكل البشري ليستطيع الاستفادة من قدرات الشخصيات الثلاثة لهزيمة الأعداء بطرق استراتيجية مختلفة.

بالطبع لا تقتصر متعة ديابلو على هذا الحد حيث أن اللاعبين يمكنهم استكشاف إمكانيات اللعبة غير المُستغلّة من خلال تخصيص عدد لا يُحصى من مجموعات القدرات والمواهب وتنسيقها مع نظام الأسلحة والدروع العميق والمميز وجمع الأحرف الرونية الموجودة في العالم وغيره الكثير.

هناك حتّى تصميمات شخصيات مُخصصة لاجتياز العالم المفتوح بدون مشاكل وليس التركيز بالكامل منصبًا في قتالات الوحوش فقط.

تستخدم Diablo IV التقنية الحديثة لتدفع السلسلة إلى أعماق داكنة جديدة تجعل اللاعبون يرون ويسمعون ويشعرن بكل تفصيلة مما يوفر تجربة أكثر تشويقًا من السابق ويفتح إمكانيات لا حصر لها لسلسة ديابلو.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.