بلاي ستيشن 4

10 أشياء جديدة نعرفها عن لعبة Persona 5 Royal

Persona 5 Royal

منذ يوم الكشف عن Persona 5 Royal (إعادة تصوّر النسخة الأصلية من لعبة Persona 5)، يظلّ مطور اللعبة ATLUS مستمرًا في نشر المزيد والمزيد من المعلومات حول ما يجعل هذه النسخة المحدّثة مختلفة.

تتضمّن لعبة Royal بعض التغييرات المهمة ليس بخصوص نظام اللعب وحسب، ولكنّها تعيد صياغة القصة بالكامل عن طريق إضافة شخصيات جديدة مثل Kasumi Yoshizawa، وإضافة فصل دراسي جديد بالكامل، وهذا يعني بالطبع تغييرًا في طريقة عرض أحداث اللعبة الأخيرة وشكل النهاية.

هذه مجرّد قشور لما تنوي لعبة Persona 5 Royal تقديمه من أشياء وتفاصيل جديدة. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن آخر التغييرات والتطوّرات في اللعبة القادمة التي تم الإعلان عنها حتى الآن، فنحن قمنا بجمعها من أجلك في هذا المقال.

Persona 5 Royal لعبة قادمة حصريًا على أجهزة PS4 في 31 أكتوبر القادم في اليابان، وفي وقت ما في عام 2020 في جميع أنحاء العالم.

الجديد في لعبة Persona 5 Royal


معظم المعلومات المكتوبة في المقال تم عرضها في سلسلة من مقاطع الفيديو تطلق عليها شركة ATLUS اسم تقرير Morgana، والتي تشرح فيها القطة مورجانا (إحدى أبطال اللعبة) ميزات جديدة عن اللعبة تحت شعار أنها تسرق البيانات من الشركة وتعطيها إلى اللاعبين، كونها أحد أعضاء فريق Phantom Thieves الذين يسرقون من أجل الخير.

1. هجمات مشتركة جديدة تمامًا بين جميع الأبطال مثل آن ومورجانا، والتي عرضت المقاطع الدعائية شكل ضربة جديد بينهما يمزج بين اللطافة والوحشية، وشكل ضربة جديد بين ريوجي وماكوتو مُستلهم من مسلسلات أنمي القوة مثل Jojo و Fist of The North Star.

2. تطوّر ثالث لجميع وحوش البيرسونا الخاصة باللصوص الأبطال، على سبيل المثال.. يتضّح في المقطع الدعائي لشخصية ريوجي ظهور بيرسونا جديد باسم القرصان ويليام كيد. وتم عرض صور لبيرسونا جديد خاص بشخصية آن يُطلق عليه اسم Celestine.

3. شخصية Shiho تعود مرة أخرى بقوة إلى اللعبة. هذا الأمر أعجبني كثيرًا لأنها كانت شخصية محورية في الفصل الأول من أحداث اللعبة، ولكن لم نحصل على الكثير من الفرص لمشاهدتها بعد ذلك.

تعرض المقاطع الدعائية رحلة خروج بينها وبين شخصيات آن وجوكر في الرابع من شهر يناير، وهذا تاريخ متقّدم في أيام اللعبة، مما يعني أنّنا سنمضي معها المزيد من الوقت على خلاف اللعبة الأصلية.

Persona 5 Royal

4. أغنية قتال جديدة Take Over بدلًا من أغنية Last Surprise المحبوبة.

الأغنية تعمل فقط عندما تستطيع مفاجأة الخصم بحركة Preemptive Strike، ويمكنكم سماع الأغنية تعمل أثناء تشغيل مقطع الفيديو الدعائي لشخصية Yusuke.

5. أغنية افتتاحية جديدة Colors Flying High بدلًا من Wake Up, Get Up, Get Out There.

جدير بالذكر أن المغني المشهور Lyn يعود ليكون المغنّي الرئيسي في لعبة Persona 5 Royal.

6. مشهد استيقاظ بيرسونا الشخصية الجديدة Kasumi، والذي يُطلق عليه اسم Cendrillion.

يعطي المقطع الدعائي انطباعًا عن وجود قصر كامل خاص بها والذي يبدو مثل قاعة التدريب أو قاعة الأوبرا، وهذا يتناسب مع ماضيها أو هوايتها كلاعبة جمباز.

تتخصّص شخصية Kasumi في الضربات القريبة وضربات عنصر Bless، ولديها ضربة خارقة خاصة بها كذلك تحت شعار Beauty Is Devotion.

ورقة Arcana الخاصة بالشخصية هي The Faith، ويتضّح من المقطع أن Kasumi ستمضي وقتًا كبيرًا مع بطل اللعبة Joker على مدار أيام وشهور عديدة منذ بداية اللعبة وحتّى نهايتها.Persona 5 Royal

تتمكّن البطلة من تقديم قدرة الخطاف إلى شخصية البطل جوكر، والتي تساعده في اصطياد الأعداء من بعيد وتقريب المسافات بينه وبينهم بدون التعرّض للخطر.

7. تقديم شخصية جديدة وهي مستشار المدرسة Takuto Maruki

Persona 5 Royal

كانت هناك حلقة مفقودة في قصّة اللعبة الأصلية، وهي ماذا حدث لدور المدرّس المسئول عن الطلبة بعد طرد المدرّس الشرير Kamoshida؟ ينضّم إلى المدرسة معلم جديد ليقوم بجميع مهام المدرّس السابق في مساعدة الطلبة المصدومين على التعافي من الأحداث المؤلمة التي جرت في المدرسة.

مازلنا لا نعرف أهمية هذه الشخصية ودورها الحقيقي الذي تلعبه في قصة اللعبة حتّى الآن.

8. تعمّق في تخصيص الأسلحة خصوصًا أسلحة المسدّسات.

Persona 5 Royal

كل شخصية لديها سلاح ناري مزيف خاص بها يتحوّل إلى سلاح حقيقي عند دخول عوالم اللعبة الخيالية Metaverse.

في لعبة Persona 5 Royal سيتمكّن اللاعبون من ترقية الأسلحة النارية وتحسين دقّتها وإضافة تأثيرات مختلفة إلى الرصاصات الموجودة فيها.

أيضًا سيتم تجديد ذخيرة كل سلاح بعد كل معركة، مما يجعل فكرة استعمال الأسلحة نفسها أكثر فائدة من قبل.

9. وحوش جديدة وأشياء جديدة يمكن جمعها خلال الرحلات إلى عالم Metaverse.

Persona 5 Royal

نشاهد الأبطال في بعض الصور يتعرّفون على نوع جديد من الوحوش يُطلق عليهم اسم Kyouma، والذين يبدون أنهم نسخ قوية من وحوش Shadows الموجودة.

تستطيع هذه الوحوش عمل هجومات مضادّة عند تعرّضها للضرب، مما يجعلها أكثر خطوة من نظائرها العادية.

يستطيع الأبطال كذلك الحصول على نوع من الجواهر أو Ichi عند البحث والتدقيق داخل عوالم Metaverse، وإذا قاموا بجمعها كلها يستطعيون الحصول على إكسسوارات نادرة وقويّة.

10. شخصية المحقق Goro Akechi سيكون لها حضور أكبر في قصة اللعبة.

Persona 5 Royal

المحقق البارع Goro Akechi كان من أكثر الشخصيات المحبوبة في لعبة Persona 5، ودائمًا ما كنّا نتمنّى إلقاء المزيد من الضوء عليه، بدلًا من التعامل معه كأنه شخصية جانبية لها دور معيّن في الأحداث، ويتوقّف ظهوره بعد انتهاء هذا الدور.

تم التأكيد من شركة ATLUS على أن شخصية Goro سيتم التعامل معها بشكل أفضل، وأنه سيكون له دور أكبر في أحداث اللعبة، وبعض المواقف مع شخصية Kasmui الجديدة.

بجانب الأشياء المهمّة، هناك بعض الإضافات البسيطة التي تجعل التجربة أكثر متعة مثل تقدّيم ملابس جديدة لجميع الشخصيات، وتقدّيم خاصية إعادة مشاهدة المقاطع المهمة في أحداث اللعبة، لأن قصّة اللعبة كبيرة للغاية وتتعدّى المائة ساعة تقريبًا، ومن الصعب تذكّرها كلها في نفس مرّة اللعب.

تجربة لعبة Persona 5 كانت من أفضل التجارب التي عشناها في عام 2017. قامت اللعبة بتقديم العديد من الشخصيات والقصص المتمّيزة، وحصلت على العديد من الجوائز المختلفة، ولا يمكننا الانتظار حتّى نقوم بتجربة النسخة المحسّنة من اللعبة في أقرب وقت.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.