الخميس, أكتوبر 28, 2021
مميز

أفضل ألعاب باتل رويال حتّى الآن

ألعاب باتل رويال Battle Royale غيرت واقع عالم ألعاب الفيديو كما نعرفه، هذه حقيقة لا يمكن إنكارها.

تعد ألعاب باتل رويال أكثر الألعاب مشاهدة على قنوات البث ومواقع التواصل الاجتماعي، ويلعبها ملايين الأشخاص يوميًا على منصّات الألعاب المختلفة.

لا تعتمد ألعاب باتل رويال فقط على إطلاق النار، بل تحتوي على العديد من الميزات الأخرى، والتي يمكنها أن تخرج الطاقات الإبداعية الموجودة في كل لاعب، وكذلك إخراج غضبهم واستيائهم عند الخسارة.

ربما يكون غضب اللاعبين في بعض الأحيان مبررًا، ليس بسبب ضعف مهارتهم، أو غباء الفريق الذين يلعبون معه، بل لأن اللعبة التي اختاروها ربما لا تكون مناسبة لهم، ولذلك من الجيد أن يحصل اللاعب على فكرة حول أهم ألعاب الباتل رويال الموجودة حاليًا الأمر الذي يساعدهم على اختيار الأفضل والأنسب لهم.

هناك العديد من الأسباب التي تدفع اللاعبين للاهتمام بمثل هذا النوع من الألعاب، مثل سهولة فهم اللعبة، وسرعة الاعتياد عليها، وإمكانية تجربة أغلب هذه الألعاب بصورة مجانية، وبالطبع العنصر الأكثر أهمية وهو طابع هذه الألعاب الأساسي الذي يعتمد على التعاون وروح الفريق.

حرصنا في هذا المقال على اختيار ألعاب باتل رويال مختلفة لتناسب أكبر عدد ممكن من الاعبين بحيث يتمكنوا من تحديد اللعبة المناسبة لذوقهم.

أفضل ألعاب باتل رويال حتى الآن


لعبة Call of Duty Warzone

مجانية، متوفرة على منصات: Xbox Series X ,PC, PS4, PS5, Xbox One

ألعاب باتل رويال

نبدأ مع واحدة من أقوى ألعاب باتل رويال على الساحة وهي Call of Duty Warzone والتي تجاوز عدد اللاعبين فيها 15 مليون بعد 4 أيام فقط من إطلاقها.

تقدم اللعبة تجربة قتالية جديدة تسمح لعدد من اللاعبين يصل إلى 150 لاعبًا بلعب دور الجندي المخضرم من المستوى الأول والهبوط في عالم اللعبة الكثيف والواسع.

من الأشياء التي تميز اللعبة عن غيرها هي وجود 150 لاعباً يتنافسون ضد بعضهم البعض في وضع الباتل رويال، كما يوجد خرائط صغيرة وأكثر كثافة تضم 40 لاعباً فقط، وذلك إلى جانب أطوار لعب مختلفة.

تمتاز اللعبة بجودة رسومات مذهلة وواقعية شديدة مع تنوع كبير في المركبات ووسائل التنقل بما في ذلك المروحيات، لذلك فهي مناسبة أكثر للاعبين الذين يفضلون التجارب التكتيكية الواقعية، علماً بأنها تدعم اللعب المشترك “كروس بلاي” بين كافة المنصات المتاحة.

على الجانب الآخر، يعيب اللعبة حجمها الكبير الذي يصل لما بين 80-100 جيجابايت ومتطلبات التشغيل المرتفعة لأجهزة البي سي.

لعبة Fortnite

مجانية، متوفرة على كافة المنصات

ألعاب باتل رويال

بحث الناس عبر التاريخ عن وسائل مختلفة للتعبير عن أنفسهم، وسعوا وراء مجالات مثل الشعر والغناء والرسم والرياضة وغيرها. هذه المجالات استطاعت أن تخرج أفضل ما بداخل هؤلاء الناس، وهي الطاقات الإبداعية التي كانت تكمن بداخلهم وتميزهم عن غيرهم.

Fortnite هي واحدة من تلك الألعاب التي تستطيع فيها أن تطلق العنان لخيالك، وتخرج الإبداع الذي يكمن بداخلك، وتستعمله بصورة تطبيقية فورية على أرض الملعب وفي كل مباراة تدخلها.

عنصر بناء المباني في اللعبة جعلها من أحد أهم وأشهر ألعاب العصر الحديث، لكن هذا ليس السبب الوحيد لشهرة هذه اللعبة، فالحرية الإبداعية، التي تجعل كل لاعب مختلفًا عن الآخر في طريقة وضع الخطط، وعالم اللعبة النابض بالحياة والمحتوى المتجدد والتحديثات المستمرة، كل هذه مميزات ساعدت في الحفاظ على شعبية اللعبة.

على الجانب الآخر، قد لا تنال اللعبة إعجاب المحترفين الذين يفضلون الواقعية الشديدة، وذلك نظراً لطابع الرسومات الكرتوني الطفولي.

لعبة PUBG

مدفوعة، متوفرة على كافة المنصات ما عدا سويتش

ألعاب باتل رويال

Pubg يمكن اعتبارها البديل الواقعي المناسب للاعبين الذين يبحثون عن تجربة مختلفة عن الشكل الكرتوني الذي تمتاز به لعبة Fortnite.

ورغم أن Pubg، وباقي ألعاب الرويال عمومًا، لا تحتوي على عنصر الإبداع الذي تتميز به فورتنايت، إلا أن Pubg لديها ما يكفيها من الميزات الأخرى التي تجعلها محبوبة من نصف الكرة الأرضية الآخر الذي لا يلعب فورتنايت.

تعتبر اللعبة الأكثر تفضيلاً عند فئة الشباب كونها تقدم تجربة إطلاق نار تكتيكية تنافسية، مع الاعتماد على وضع استراتيجيات معينة لتحقيق الفوز ولا تزال واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم.

تعتمد اللعبة على التكتيكات والاستراتيجيات بصورة أساسية، عليك أن تكون واعيًا بكل ما يحدث حولك، والقفز في كل مكان ليست طريقة اللعب المثلى في هذه اللعبة على عكس الألعاب الأخرى.

وعلى عكس الألعاب الأخرى، فإن ببجي لعبة غير مجانية وتحتاج إلى اشتراكات اللعب عبر الإنترنت مثل PS Plus كما أن اللعبة لا تزال حتى الآن تعاني من الغشاشين.

لعبة Apex Legends

مجانية، متوفرة على منصات: Xbox Series X ,PC, PS4, PS5, Xbox One

ألعاب باتل رويال

Apex Legends استطاعت استقطاب ملايين اللاعبين حول العالم فور إطلاقها، واستطاعت أن تتعلم الكثير من الألعاب التي سبقتها وتضيف طابعها الخاص إلى شكل ألعاب الباتل رويال الموجود حاليًا.

تحتوي اللعبة على شخصيات أبطال بقدرات مختلفة ما يضيف طابعاً من العمق إلى نظام اللعب. التركيز الكبير على عمل الفريق منذ بداية المباراة، يجعلها مناسبة جداً للاعبين المحترفين الملتزمين باللعب التعاوني خصوصاً وأن اللعبة تسمح بإمكانية العودة للحياة مرة أخرى بمساعدة الأصدقاء.

نظام Ping يتيح لك عمل الإشارات السريعة للاعبين بدون الحاجة إلى الحديث على الميكروفون في كل مرة، في حين تبقى سلاسة اللعبة الفائقة أكثر ما يميزها من حيث أسلوب اللعب عن بقية الألعاب.

بأي حال يعيب اللعب ارتفاع العناصر القابلة للشراء مثل الأزياء والأسلحة، إضافة إلى وجود بعض المشاكل في السيرفرات من حين لآخر وكذلك اقتصارها على 60 لاعباً فقط.

لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout

مدفوعة، متوفرة على منصات: Xbox Series X ,PC, PS4, PS5, Xbox One

ألعاب باتل رويال

اللعبة مستوحاة من برنامج المسابقات التلفزيوني “الحصن” حيث يتعين على 60 لاعباً التغلب على التحديات والعقبات المختلفة بهدف الاستيلاء على التاج الوحيد ليصبح الفائز.

تدعم اللعبة المنافسة الحرة بين كافة اللاعبين إلى جانب نظام اللعب التعاوني حيث يتقدم الفريق الفائز فقط إلى الجولة التالية، كما أنها تمتاز بطابعها الكرتوني والكوميدي لتقديم تجربة ممتعة للاعبين خصوصاً إن كنت تلعبها مع أفراد العائلة والأصدقاء.

تتيح لك اللعبة الانغماس في سلسلة من التحديات المضحكة والمسارات الممتلئة بالعوائق والتنافس مع لاعبين آخرين في رحلة فوضوية مثيرة.

لعبة CRSED: F.O.A.D

مجانية، متوفرة على منصات: Xbox Series X ,PC, PS4, PS5, Xbox One

اللعبة المعروفة سابقاً باسم Cuisine Royale لا تزال تستقطب عدداً كبيراً من اللاعبين، وذلك بفضل جهود المطور في مواصلة دعم وتحديث اللعبة بالمزيد من المحتوى والأسلحة والخرائط والتحسينات على أسلوب اللعب.

تُعد اللعبة خياراً رائعاً لكل اللاعبين الذين يرغبون بتجربة مغايرة تماماً عن باقي الألعاب، وذلك لمدى الحرية التي تمتعت بها اللعبة عند إطلاقها كونها لعبة قائمة على الكوميديا، لكنها سرعان ما توسعت قاعدة متابعيها لتصبح واحدة من أفضل ألعاب الباتل رويال.

بجانب بعض الأساليب الواقعية في القتال التي نراها في ببجي، تتيح اللعبة استخدام الفخاخ الغامضة والطقوس الشيطانية للفوز، أو حتى استخدام حزام الطيران Jetpack وإطلاق الرصاص من السماء.

لعبة Spellbreak

مجانية، متوفرة على منصات: Xbox Series X ,PC, PS4, PS5, Xbox One

لعبة تقمص أدوار جديدة بنمط الباتل رويال وتجمع بين الاشتباكات الملحمية وعالم السحر، ويمكنك خلالها تكوين مجموعات مذهلة من التعاويذ وإنشاء المباني الاستراتيجية أثناء سعيك من أجل البقاء.

تصميم الأصوات الرائع والموسيقى وأسلوب اللعب والنمط الفني، جميعها أشياء تخلق تجربة غامرة وممتعة وتجعلها أحد ألعاب الباتل رويال التي تستحق التجربة، لكنها حتى الآن لا تزال تعاني من ضعف أعداد اللاعبين وفي حال استطاعت اللعبة الحصول على الشعبية الكافية فمن المحتمل أن تنفجر وتصبح ركيزة أساسية ضمن هذا النوع من الألعاب.

لعبة Hyper Scape

مجانية، متوفرة على منصات: Xbox Series X ,PC, PS4, PS5, Xbox One

Hyper Scape لعبة باتل رويال تحاول إضافة أشياء جديدة إلى المعادلة وتشجع على الحركة المستمرة وسرعة الإستجابة وأيضًا تقوم بإشراك المتابعين في تحديد نتيجة المباراة مما جعلها محاولة تستحق الاحترام.

توفر اللعبة طريقة جديدة في تضييق الخناق على اللاعبين بدلًا من الدائرة المنكمشة إلى جانب حرية كبيرة في الحركة والقفز عبر المباني والمرتفعات الشاهقة وإمكانية تطوير الأسلحة والقدرات الخاصة وقدرة تأثير المتابعين على سير اللعبة.

تعاني اللعبة من بعض المشاكل الأساسية في التوازن وتصميمات الأسلحة والقدرات مما جعل المنافسات غير متكافئة في العديد من الأحيان.

لعبة Blazing Sails

مجانية، متوفرة على منصّات: PC

هل تشعر بالملل من نفس أسلوب ألعاب الباتل رويال المكرر؟ حسناً، ماذا عن تغيير منعش حيث تجري المعركة في وسط المحيط.

أطلق مدافعك وحاول إغراق سفن العدو بينما تكافح بشدة لإبقاء مركبتك عائمة على الماء. تبدأ المتعة الحقيقية حينما تكتشف أن السفينة الخاص بك يحتوي على سدادة يُمكن للعدو أن يسحبها ليجعلك تغرق بكل بساطة، في حين تزداد الأمور إثارةحينما تكون منطقة النهاية صغيرة جداً، حيث يتعين عليك توجيه السفينة بطرقة إبداعية أثناء القتال حتى آخر رجل.

لعبة Counter-Strike: Global Offensive

مجانية، متوفرة على منصّات: PC

CS:GO أصبحت لعبة مجانية، وقامت بإضافة نظام رويال باسم Danger Zone لتستطيع منافسة الألعاب الموجودة حاليًا، لكن لا يمكن اعتبار هذا النظام بنفس جودة الألعاب الموجودة حاليًا وذلك بالرغم من شعبية اللعبة الأصلية.

لا يوجد تركيز كبير على التقاط الأشياء من الأرض حيث أن جميع الأسلحة يتم شراؤها من جهاز التابلت الذي تحمله. كما أنه يمكن اللعب بثلاثة أشخاص فقط في أي فريق. ويوجد 18 شخص فقط في كل مباراة.

الأسلحة ليست جيدة بالمقدار الكافي، وتحمل خزانات رصاص صغيرة جدًا، الأسلحة الحقيقية يجب عليك شراؤها وليس الحصول عليها، وستكون خزانات الرصاص ضئيلة جدًا فيها على الأكثر.

يمكن النظر إلى هذه التجربة من وجهة نظر مختلفة، وأنه نظام رويال يعتمد على السرعة، وعدم التركيز على الأمور الغير مهمة، وإعطاء السيطرة الكاملة لجميع اللاعبين لإدارة أسلحتهم والمال الذين يحصلوا عليه، كما يمكن اختيار مكان الهبوط أيضًا قبل البدء، الموضوع متروك إلى اللاعبين وما يفضلونه في هذه النقطة.

لعبة The Darwin Project

مجانية، متوفرة على منصّات: Xbox Series X ,PC, PS4, PS5, Xbox One

تمتاز The Darwin Project بطابع اللعب الذي يغلب عليه الجو الإسكندنافي، والذي يضع عشرة لاعبين في مواجهة بعضهم البعض باستعمال الأقواس والأسهم والفؤوس.

المثير في هذه اللعبة هو نظام Overseer، والذي يتيح لأحد اللاعبين إدارة المباراة بالكامل وتغيير مجريات الأمور كما يريد، يمكن أيضًا لهذا المدير أن يتواصل مع اللاعبين والأشخاص الذين يشاهدون البث الحي للعبة على Twitch، كما يحدث في سلسلة أفلام البقاء على قيد الحياة Hunger Games.

لعبة Z1

مجانية، متوفرة على منصّات: PC, PS4

هناك العديد من الأسباب التي تجعلني أفضل لعبة Z1 كلعبة زومبي رويال على ألعاب الرويال الأخرى من نفس النوع مثل DayZ.

H1Z1 لعبة ذات سيرفرات قوية تسع حتّى 200 لاعبًا في نفس الوقت. وحوش الزومبي تتصرف بشكل طبيعي ولا تسير عبر الحوائط مثل DayZ، ولا يوجد ضرر من السقوط من ارتفاعات عالية كما يحدث في DayZ.

الكثير من العناصر التي يمكن صناعتها في نظام Craft، وإمكانية بناء القاعدة الخاصة بك، ويوجد أنظمة تعاونية مختلفة، ويتم تحديث اللعبة دوريًا وبصفة مستمرة.

والأهم من كل ذلك، اللعبة مجانية تمامًا، مع عناصر يمكن شراؤها بالطبع داخل اللعبة.

لعبة Realm Royale

مجانية، متوفرة على منصّات: PC, PS4, Xbox One

Realm Royale لعبة أثارت اهتمامي للعديد من الأسباب، أولها نظام Forging System، والذي يجبرك على أن تتحرك بصفة دائمة لتستطيع الحصول على موارد لصناعة أسلحتك.

اللاعب في المعتاد يحصل على أسلحة قوية في البداية ويظل مختبئًا حتى اقتراب نهاية المعركة كما يحدث في ألعاب الرويال الأخرى، لكن هذا الأمر غير مقبول في Realm Royale بسبب النظام الذي ذكرته.

تحتوي اللعبة أيضًا على خمس أنواع من اللاعبين مثل Apex Legends، وكل نوع مختلف تمامًا عن الآخر ويزيد من إثارة المعارك وجعلها مختلفة. لكن الخريطة تسع حتّى 32 لاعبًا مختلفًا في كل مرة.

نقطة أخرى أعجبتني أنه لا يوجد هناك داع للبحث عن سيارة أو وسيلة تنقل في اللعبة، كل لاعب يمتلك حصانًا خاصًا به يمكنه أن يمتطيه ليسير بصورة أسرع، وهذا يؤدي إلى تقليل مدة السير والجري بلا فائدة على خريطة الملعب.

جودة الرسوم في اللعبة ليست الأفضل، لكنها مختلفة، وبالطبع مجانية، يمكن للاعبين تجربتها إذا كانوا يريدون لعبة تركز على المعارك في المقام الأول أكثر من الجري والبناء وغيرها من الأشياء.

لعبة Ring of Elysium

مجانية، متوفرة على منصّات: PC

تمتاز اللعبة بالطابع الجليدي الذي يغلب على جميع أجزاء اللعبة. أنت تواجه انهيارات ثلجية يمكنها أن تخفي أجزاء مختلفة من الخريطة بصورة ديناميكية تبدو حقيقية للغاية.

هناك طرق عديدة للهروب من هذه الانهيارات الثلجية، والتي تعتمد على التفاعل مع البيئة المحيطة من حولك، وليس الهروب عن طريق الجري فقط.

اللعبة تحتوي على عربات متنقلّة تساعدك في التحرك عبر الملعب تمامًا مثل الألعاب الأخرى، لكن صدقًا، هذه تعتبر أكثر الطرق مللًا للاستمتاع باللعبة. تحتوي اللعبة كذلك على العديد من الطرق الأخرى للمرور عبر المنحدرات والتلال مثل ألواح التزلج، والطائرات الشراعية، وموتوسيكلات الجليد، وعربات التليفريك.

تميل Ring of Elysium إلى إعطاء اللاعبين ما يحتاجون إليه: معلومات عن الأسلحة وأماكنها، وأسهل الطرق لاجتياز الخريطة، وأطنان من المعدات والرصاص. كما أن الفوز متاح لأربعة لاعبين مختلفين وليس لاعبًا واحدًا فقط.

لعبة Mordhau

مدفوعة، متوفرة على منصات: PC

ألعاب باتل رويال

Mordhau لعبة قتال فرسان أونلاين تستعمل طابع العصور الوسطي، وتعتمد على قتالات السيوف والرماح والأسلحة التي كانت موجودة في تلك الفترة الزمنية.

تتحمّل اللعبة حتّى 64 شخصًا في نفس المباراة، وتحتوي على العديد من الأنظمة التي يمكن للاعبين الاستمتاع بتجربتها بخلاف نظام الرويال.

لعبة Battlerite Royale

مجانية، متوفرة على منصّات: PC

ألعاب باتل رويال

خلال اللعبة ستقوم باستكشاف جزيرة تالون الخيالية المليئة بالعلم والغموض وذلك في اندماج مثير بين ألعاب الباتل رويال وألعاب MOBA، يُمكنك اختيار البطل المفضل لك واتقان قدراته الفريدة للفوز في اللعبة مع إمكانية نهب الكنور بمفردك أو مع صديق.

لعبة Maelstrom

مجانية، متوفرة على منصّات: PC

ألعاب باتل رويال

تعتبر لعبة Maelstrom تطوراً فريداً وأصلياً في صيغة ألعاب الباتل رويال الكلاسيكية وذلك مع القتال البحري المثير ومواجهة وحوش البحر.

ستجد نفسك في منتصف معركة بحرية تتواجه فيها السفن ضد بعضها البعض مع حركة سريعة ومدافع قوية، وعليك اختبار قدراتك في تدمير السفن وجمع الكنوز.

لعبة Super Animal Royale

مجانية، متوفرة على منصّات: PC

لعبة ثنائية الأبعاد تضعك في ساحة معركة شرسة من 64 لاعبًا، مع تميزها بعالم مليء بالمناطق الحيوية الغريبة والأسلحة عالية الطافة وكرات الهامستر العملاقة.

يصنع اللاعب شخصية واحدة من عدة “حيوانات خارقة”، بما في ذلك سلالات وألوان من مختلف الأنواع، والتي يتم فتحها عن طريق جمع الحمض النووي للحيوان بعد كل مباراة. تُمنح نقاط الخبرة بناءً على أداء اللاعب في نهاية كل لعبة، مما يسمح له بالارتقاء إلى المستوى الأعلى والوصول إلى الأنواع المحتملة الجديدة.

اللعبة لا تزال في مرحلة الوصول المبكر، لكنها استطاعت استقطاب عدد لا بأس به من محبي ألعاب الباتل رويال.

لعبة Forza Horizon 4: The Eliminator

مدفوعة، متوفرة على منصّات: PC, Xbox One

طور باتل رويال للعبة السباقات الرائعة والمميزة Forza Horizon 4 ويضم الطور 72 سيارة في ساحة اللعبة ذات العالم المفتوح حيث يجب على اللاعبين مواجهة بعضهم البعض في سباقات ممتعة.

يبدأ الجميع بسيارة من العام 1965 Mini Cooper ويمكن لاحقاً تطويرها عبر تحديثات يحصلون عليها من صناديق الغنائم أو عبر هزيمة المنافس في المواجهات المباشرة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X