الخميس, مارس 21, 2019
بلاي ستيشن 4الحاسبإكس بوكس ون

10 شائعات قد تكون حقيقية حول لعبة GTA 6

GTA 6

على الرغم من أن شركة Rockstar Games لم تنشر سوى القليل من المعلومات حول الجزء الجديد في سلسلة ألعاب Grand Theft Auto، إلا أن GTA 6 لا تزال واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة بين جموع اللاعبين.

سواء أكنت تحب أو تكره هذه السلسلة من الألعاب، فلا يمكنك أن تنكر أن المزيج الذي صنعته اللعب من الفوضى والمخدرات والأسلحة والموسيقى والعالم المفتوح المهول، حقق تأثيرًا قويًا على صناعة الألعاب بشكل عام.

في الوقت الحالي الذي تستمر فيه الشركة في دعم نظام Grand Theft Auto Online، لا يزال المعجبون يبحثون عن أدلّة، ويضعون التوقعات بشأن ماذا سوف يحتوي عليه الجزء القادم من السلسلة.

ورغم أن الكثير من المعلومات المتاحة الآن تقع بشكل كبير في إطار التمنيات، لكن هناك بعض التصريحات الأكيدة التي تبشر بالخير، وهناك بعض الإشاعات التي تبدو واقعية تمامًا، وتجعل انتظارنا للعبة أكثر إثارة، وأقل مرارة.

GTA 6 تدور أحداثها في الولايات المتحدة (توقّع)

يبدو أن Grand Theft Auto 6 قد تعود إلى إحدى المواقع المفضلّة لدى المعجبين، وهى Vice City، والمستوحاة من مدينة ميامي في الولايات المتحدة.

وفقًا لمصدر لم يذكر اسمه، ولكن ورد ذكره في القناة الإخبارية The Know في مارس 2018، فإن الإسم الداخلي لمشروع GTA 6 داخل شركة Rockstar هو Project Americas.

وصرّح المصدر أن Vice City هي الموقع الأساسي للعبة، وسوف تجعل اللاعبين يسافرون بين الولايات المتحدة، وأمريكا الجنوبية، وهذا يفسر كتابة الاسم بصيغة الجمع Americas.

بالنظر إلى التاريخ الحقيقي لتهريب الكوكايين بين أمريكا الجنوبية وميامي، فمن المرجح أن تكون تجارة المخدرات جانبًا رئيسيًا في مهام القصة في اللعبة، وربما نرى بعض الوجوه المألوفة من لعبة Vice City تعود مجددًا.

سيتم إطلاق GTA 6 في عام 2021 (إشاعة)

GTA 6

وفقًا للمصدر الإخباري The Know، اللعبة كانت لا تزال في مراحل التطوير الأولى في مارس 2018، وإذا كانت معلوماتهم دقيقة، فهذا يعني أن إطلاق اللعبة سوف يحدث في غضون ثلاث أو أربع سنوات مقبلة (2021-2022). وهناك تقرير آخر يدعي أن GTA 6 كانت قيد التطوير منذ 2016 وأنها قد ترى النور في عام 2020 لكنه يبدو أمراً مستبعداً.

الأكيد هو أن GTA 6 لن تصدر هذا العام، لأن Rockstar قامت بنفي هذا الموضوع على الحساب الرسمي الخاص بها منذ فترة. كما أن GTA 5 و GTA Online لا تزال تتصدر قوائم ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة، لذلك لا نعتقد أن Rockstar تحتاج إلى المضي قدمًا لفترة، وخاصة بعد النجاح الساحق للعبتها Red Dead Redemption 2.

بطل GTA 6 سوف يكون فتاة لأول مرة (توقّع)

GTA 6

طبقًا لنفس التقرير، قد تقدم لعبة GTA 6 فتاة بطلة لأول مرة في تاريخ السلسلة، ولا نعرف بعد إذا كانت اللعبة سوف تحتوي على إمكانية اللعب بشخصيات مختلفة أم لا، لكن طبقًا للتاريخ الأمريكي، وجود النساء في أدوار المجرمين غير واقعي تمامًا.

شركة Rockstar نفسها أبدت اعتراضها من قبل على الفكرة، وقال Dan Houser الشريك المؤسس في Rockstar أن مبدأ الرجولة كان هو المفتاح الأساسي في القصة، لكن إضافة المرأة ربما تأتي لاحقًا في لعبة تكون مناسبة لتلك الفكرة.

لذا قد نتوقع شيء ما جديد وبنكهة مختلفة بخصوص إضافة الشخصيات الأنثوية إلى اللعبة حتى وإن لم يكن البطل الأساسي للعبة فتاة.

GTA 6 تدور أحداثها في السبعينيات (إشاعة)

أن تدور أحداث قصة GTA 6 في عام 1970 كانت إشاعة منتشرة بين المعجبين منذ فترة كبيرة، وخصوصًا أن لعبة Vice City كانت تدور أحداثها في الثمانينيات، ولذلك توقع المعجبون أن السلسلة تعود بالزمن شيئًا فشيئًا مع مرور الوقت، وخصوصًا مع الجو السياسي المشحون حاليًا في الولايات المتحدة.

في مقابلة مع Dan Houser في أكتوبر الماضي، ذكر دان أنه شاكر جدًا أن GTA 6 لن يتم إصدارها في عهد الرئيس الأمريكي ترامب، وأيضًا أنه سعيد أن Red Dead Redemption 2 هى لعبة تاريخية ليس لها علاقة بالأحداث الحالية، وهذا يجعلنا نفكر في أن اللعبة تدور أحداثها فعلًا في عصرنا الحالي، وتقوم بعمل اسقاطات على مشاكل حالية تلمس الواقع الذي تعيش فيه الولايات المتحدة الآن.

ومن خلال ربط فترة ولاية الرئيس الأمريكي ترامب والتي تنتهي في 20 يناير 2021 فقد يبدو أن إصدار اللعبة في عام 2021 هو الأكثر منطقية والذي أشرنا له في النقطة السابقة.

GTA 6 سوف تختار بلد جديدة تمامًا غير الولايات المتحدة (إشاعة)

GTA 6

قبل التصريح عن فكرة Project Americas، انتشرت بعض الإشاعات عن إمكانية حدوث GTA 6 خارج الولايات المتحدة الأمريكية، في مدن مثل طوكيو أو لندن.

يمكننا أن نتذكر المرة الأولى التي قامت فيها السلسلة بالذهاب إلى مدن جديدة في المهمة الإضافية GTA: London 1969، والتي كانت موجودة على أجهزة بلايستيشن قديمًا. وهذه المهمة أثارت التساؤلات عن إمكانية خروج السلسلة عن مكانها المعتاد.

تم سؤال Dan Houser عن هذه النقطة، وقام بالرد أن مشاعره الخاصة بالنسبة للسلسلة هى أن GTA تتحدث عن أمريكا وليس أي بلد آخر، لكن هذه كانت مشاعره الشخصية وليس كلامًا رسميًا يمثل طاقم العمل الكامل بالشركة.

GTA 6 سوف تصدر على أجهزة الجيل الجديد (توقّع)

GTA 6

هذه النقطة تبدو حقيقية نوعًا ما، بالنظر إلى تركيز الشركة الآن على Red Dead Online و GTA Online، لا يبدو أنها تنوى التخلّى عن هذه الأنظمة الناجحة في أي وقت قريب.

أيضًا بالنظر إلى تصريحات سوني ومايكروسوفت بشأن اقتراب ميعاد إصدار الجيل الجديد من أجهزة الألعاب، يبدو أن GTA 6 سوف تكون لعبة مصاحبة لإطلاق الجيل الجديد من أجهزة الألعاب، وهى بالتأكيد سوف تستفيد من قوة معالجات الأجهزة الجديدة في تقديم تجربة مختلفة وغير مسبوقة في عالم الألعاب، مع إمكانية تقديم مدن وخرائط متعددّة، وربمًا أيضًا إمكانية تدمير المباني والبيئة المحيطة.

لذا قد تكون اللعبة من أول إصدارات الألعاب التي سنراها على بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس تو.

GTA 6 سوف تسمح لك باللعب بشرطي أو مجرم كما تريد (إشاعة)

GTA 6

هناك العديد من المصادر التي ترجّح أن GTA 6 ربما تحتوي على إمكانية اللعب بشرطي أو مجرم، مع الاستناد إلى أن تعديلات إضافة الشرطة إلى اللعبة كانت موجودة في الألعاب القديمة بسبب مجهودات اللاعبين.

لكن هذا الأمر يتعارض مع رغبة Rockstar تفادي المشاكل السياسية، حيث أن تصوير الشرطة كأنها عناصر فاسدة تقوم بأعمال السرق والعنف لن يكون جيدًا تمامًا في صالح السلسلة.

GTA 6 تطرح الممثلين ريان جوسلينج وإيفا ميندس كمؤديين أصوات في اللعبة (إشاعة)

GTA 6

هذه الإشاعة تبعت كلام Dan Houser عن فيلم Drive، والذي أعجبه كثيرًا، وذكر أنه لم يكن سيستطيع تخيّل هذا الفيلم بدون لعب لعبة GTA.

أيضًا لم يتم نفي هذه الإشاعة من الاستوديو أو الممثلين حتّى الآن.

تم تأخير لعبة GTA 6 لإضافة عناصر VR (إشاعة)

GTA 6

هناك إشاعات بأن ميزانية تطوير GTA 6 تتجاوز الخمسمائة مليون دولار، وهى ضعف الميزانية التي كانت مخصّصة للعبة GTA 5.

غير مؤكد بعد ماهية هذه الميزانية الكبيرة، هل تم تخصيصها بسبب تطوير اللعبة على أجهزة الجيل الجديد، أم أنه يتم العمل على عناصر أخرى بخلاف اللعبة الأصلية مثل الواقع الافتراضي VR.

الشئ المؤكد هو أن ميزانية الشركة تعمل الآن على دعم Red Dead Online و GTA Online حتّى إشعار آخر.

GTA 6  ستدعم منظور الشخص الأول كأساس في اللعبة (توقّع)

GTA 6

إضافة منظور الشخص الأول إلى GTA 5 أثار توقعات اللاعبين بشأن أن يكون الجزء القادم من السلسلة يعتمد منظور الشخص الأول كأساس مثل لعبة Cyberpunk 2077 على سبيل المثال.

مدير التحريك في لعبة GTA 5 روب نيلسون، ذكر أن منظور الشخص الأول كان محط إهتمام المطورين في الشركة منذ فترة، لكن لم يستطيعوا العمل عليه حتّى إصدار الجيل القادم من أجهزة الألعاب.

إذا تم إصدار GTA 6 على الجيل القادم من أجهزة الألعاب، هذا يعني أن مطورّين الشركة سوف يحصلون أخيرًا على الفرصة لتطبيق منظور الشخص الأول داخل لعبتهم.

كانت هذه أهم الشائعات حول لعبة GTA 6 حتّى هذه اللحظة، وسنعمل على تحديث المقال بكل جديد يخص اللعبة فور إصداره.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X