مميز

10 ألعاب لمحبي مسلسل Game Of Thrones

Game Of Thrones

يعتبر مسلسل Game Of Thrones أحد أفضل المسلسلات وأكثرها مشاهدة على الإطلاق. وبعد نهاية مثيرة للانقسام والجدل، قد يرغب بعض عشاق الألعاب بتجربة شبيهة للمسلسل تعوضهم عن الفراغ الذي يسببه الانتهاء من مشاهدة الأحداث الدرامية طوال السنوات الماضية.

لحسن الحظ، تحتوي بعض ألعاب الفيديو على العديد من القصص التي تتكلم عن الاستراتيجية، والدراما، والحروب، وطبعًا التنانين الخيالية القوية، وكل ما أحبه مشاهدي المسلسل.

في هذا الموضوع، نستعرض معكم مجموعة من الألعاب التي ستقدم تقدّم لك ساعات وساعات من المتعة، مع العديد من العناصر المشابهة للمسلسل سواءً من حيث تفرعات القصة أو الأجواء العامة.

10 ألعاب لمحبي مسلسل Game Of Thrones


لعبة Final Fantasy XII: The Zodiac Age

متوفرة على أجهزة: PS4, PC, Nintendo Switch, Xbox One

لعبة مميزة من سلسلة ألعاب Final Fantasy تتخذ من السياسة كأساس في كتابة القصة.

تدور أحداث اللعبة في مملكة Ivalice، وهي تحكي عن حرب كبيرة من خلال وجهتين نظر مختلفتين، وتحتوي القصة على العديد من المنعطفات التي تخص القصة والأبطال والعائلات المالكة.

أسباب الحروب في هذه اللعبة أيضًا أكثر عمقًا وواقعية من الذي اعتدنا عليه في ألعاب Final Fantasy السابقة، كما أن جميع شخصيات اللعبة تأخذ وقتها المناسب وليس مجموعة الأبطال الذين تلعب بهم فقط.

بالإضافة إلى ذلك، هناك جزء كبير من اللعبة يعتمد على السحر والخيال ومحاربة الوحوش الأسطورية.

لعبة Dark Souls

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, Nintendo Switch, PC

ربما لا تحتوي ألعاب Dark Souls على الجانب السياسي، والقصص المثيرة مثل المسلسل، لكنها بالتأكيد تنافس المسلسل بقوة في مقدار المحتوى القصصي الذي تعرضه، والذي يمكن أن يملأ مكتبة كاملة.

الجو العام للعبة أيضًا قريب من جو العصور الوسطى الذي اعتدنا عليه في المسلسل، ويذكرنا بالوقت الذي ذهب فيه Jon Snow وراء الحائط ليتجول في أراضي White Walkers، ويستكشف الأراضي القاحلة حتّى يتعرف على ماذا يمكن أن يحدث إذا حكم هؤلاء الأشرار الأرض.

لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, Nintendo Switch, PC

كل شيء في هذه اللعبة يبدو كأنه خرج من شاشة المسلسل، العالم، الشخصيات، الأماكن، وحتّى طريقة تصميم الدروع والملابس جميعها تبدو متشابهة للغاية مع Game Of Thrones.

هناك شخصيات تشبه الشخصيات الموجودة في المسلسل، وأيضًا تحتوي اللعبة على فكرة التنانين والسيطرة عليها كعنصر رئيسي في القصة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حرية غير مسبوقة في اختيار شخصيتك وتخصيص قدراتك والأماكن التي تذهب إليها من أجل تطوير نفسك، يمكنك أن تمضي شهورًا مع هذه اللعبة ولن تنتهي منها بسهولة.

لعبة Telltale’s Game of Thrones

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

إن كنت تريد تجربة مقتبسة من الرواية الأصلية للمسلسل، فهذه اللعبة يجب أن تكون خيارك الأول. قصة اللعبة تسير بالتزامن مع أحداث المسلسل، فهي تبدأ من نهاية الموسم الثالث وقبل أحداث الموسم الخامس.

تركز القصة على عائلة آل فوستر التي تعيش في شمال قارة ويستروس لكنها لم تظهر في المسلسل وظهرت في الجزء الخامس من سلسلة الروايات رقصة مع التنانين. تعيش هذه العائلة في قلعة آيرونراث حيث يمتد نفوذهم للسيطرة على غابة الخشب الحديدي.

اللعبة مكونة من 6 حلقات ويستطيع اللاعب فيها اللعب بخمس شخصيات من آل فورستر، وكعادة ألعاب تلتيل جيمز سيكون للقرارات التي تتخذها تأثيراً مباشراً على مسار القصة المصير النهائي للعائلة.

اللعبة تستعمل طريقة العرض الروائي مثل ألعاب Life Is Strange، ورغم أن هذا قد لا يكون ممتعًا كثيرًا بالنسبة للبعض، إلا أن الاختيارات التي يمكنها أن تغير مسار القصة قد تكون عاملاً مهماً لإضافة المزيد من المتعة.

لعبة Dragon Age: Inquisition

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

اللعبة شبيهة بلعبة Skyrim بدرجة كبيرة، وتحتوى على جميع الأشياء التي يبحث عنها عشاق المسلسل، مثل السياسة، والخيانة، والمفاوضات السياسية، والشر المطلق الذي يجب هزيمته. وبالطبع، تحتوي اللعبة على عالم خيالي واسع مليء بالتنانين المروّعة والقوية.

تتبع القصة شخصية لاعب يُعرف باسم The Inquisitor وتأخذنا في رحلة لتسوية الاضطرابات المدنية في قارة ثيداس، وهدفه الأول هو إغلاق تمزق غامض في السماء يسمى “Breach”، والذي يطلق العنان للشياطين الخطرة على العالم.

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

Game Of Thrones

عالم اللعبة واسع وخيالي ومليء بالتفاصيل المثيرة تمامًا مثل المسلسل الأصلي، كما أن اللعبة نفسها مبنية أيضًا على رواية تم تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني.

ومثل المسلسل، تدور اللعبة في عالم دمرته الحروب والفساد والعنصرية، كما أنها تحتوي على العديد من الوحوش الأسطورية والكائنات السحرية التي سوف تجعلك مستمتعًا طوال فترة اللعبة.

الممثل Charles Dance “مؤدي دور تايون لانستر” في مسلسل صراع العروش، يظهر في اللعبة  بدور الملك Emhyr Emries.

لعبة Middle-Earth: Shadow Of Mordor

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

Game Of Thrones

إذا تركك المسلسل باحثًا عن صراعات خيالية دموية، فلعبة Shadow Of Mordor سوف تريحك من عناء البحث.

اللعبة تدور في عالم سلسلة The Lord Of The Rings، والتي كانت مشهورة لنفس الأسباب التي اشتهر بسببها Game Of Thrones قبل إصداره.

حروب دموية في العصور الوسطى، معارك سياسية خلف الأسوار، كما أن نظام Nemesis الذي تم استعماله في اللعبة، يعطي لكل معركة طابعًا شخصيًا، كأنك تعيش أحداثاً تاريخية واقعية، وليس سيناريو لعبة تم كتابته مسبقًا.

اللعبة أيضًا يتبعها جزء تاني أكثر روعة وهو Middle-Earth: Shadow Of War.

لعبة The Banner Saga

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

Game Of Thrones

إذا كانت التفاصيل المفضّلة بالنسبة لديك في مسلسل Game Of Thrones هو طبيعة الشمال القاسية، والرعب الذي يكمن خلف الأسوار، فحتمًا سلسلة Banner Saga يجب أن تكون اختيارك الأول.

هذه الرحلة التي تدور في عالم الفايكنج، تضعك في مكان قائد مجموعة من المغامرين الذين يحاربون كائنات مخيفة يُطلق عليها اسم The Scourge.

تتعامل اللعبة أيضًا مع مواضيع هامة مثل الجوع، والمعارك السياسية، والأجواء الثلجية التي تمتص الطاقة والحماس من الجيوش.

لعبة Total War: Warhammer

متوفرة على أجهزة: PC

اللعبة تعتمد على الخيال بدرجة كبيرة، وتحتوى على فرق عديدة يمكن اختيار أي منها لمحاربة الفرق الأخرى مثل البشر والأقزام ومصاصين الدماء.

اختيار البشر في هذه اللعبة سوف يقدّم لك تجربة مشابهة للمسلسل، طريقة استعمالك وسيطرتك على جيشك من أجل محاربة الجيوش الأخرى، ليس بالقوة فقط، لكن بالذكاء، والتهديدات، والحوارات الدبلوماسية.

هناك أيضًا فريق Chaos الذي يدمر كل شيء في طريقه، بطريقة مماثلة تمامًا لوحوش White Walkers في المسلسل.

لعبة Kingdom Come: Deliverance

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

تدور أحداث اللعبة في مملكة بوهيميا في العصور الوسطى، وهي دولة إمبراطورية تابعة للإمبراطورية الرومانية المقدسة، وتركز على المحتوى الدقيق تاريخيًا.

تتميز اللعبة بخطوط البحث المتفرعة للقصة، وبيئة العالم المفتوح، والأسلحة، والملابس، وتقنيات القتال، والهندسة المعمارية الدقيقة التي أعيد إنشاؤها بمساعدة المهندسين المعماريين والمؤرخين لتناسب الفترة التاريخية المرتبطة باللعبة.

تزيد القدرات والإحصائيات الخاصة باللاعب اعتمادًا على ما يفعله ويقوله من خلال تفرعات الحوار. أثناء المحادثات، يكون الوقت الذي يستغرقه اللاعب لاتخاذ القرار محدودًا وله تأثيراً مباشراً على علاقاته بالآخرين. تعتمد السمعة على اختيارات اللاعب وبالتالي يمكن أن تحدث عواقب.

 

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.