الثلاثاء, يونيو 25, 2019
مميز

10 ألعاب لمحبي مسلسل Game Of Thrones

Game Of Thrones

الجزء الأخير من Game Of Thrones تحدّد موعد عرضه في أبريل القادم، هذا يعني أن هناك مساحة من الوقت لإعادة مشاهدة المسلسل، أو حتى مشاهدته منذ البداية إن لم تكن شاهدته بعد.

لكن في الوقت الحالي، عانى الكثير من المعجبين من ملل الانتظار، فقرروا مشاهدة مسلسلات مشابهة مثل Vikings, The Last Kingdom, The Expanse، ورغم أن هذه المسلسلات قريبة في الفكرة وطريقة العرض من المسلسل الأصلي، إلا أنها يمكن أن تنتهي بسرعة في يوم أو يومين.

هنا يأتي دور الألعاب، ألعاب الفيديو تحتوى على العديد من القصص التي تتكلم عن الاستراتيجية، والدراما، والحروب، وطبعًا التنانين الخيالية القوية. كل ما يحبه المعجبون في المسلسل الأصلي Game Of Thrones.

في هذا الموضوع، نستعرض معكم مجموعة من الألعاب التي ستقدم تقدّم لك ساعات وساعات من المتعة، بالإضافة إلى أنك تستطيع التحكم بنفسك في شخصيات اللعبة، والعديد من إتجاهات القصة المختلفة.

قائمة بأفضل الألعاب المشابهة لمسلسل Game Of Thrones

لعبة Final Fantasy Tactics: The War Of The Lions

تاريخ الإصدار: 9 أكتوبر، 2007

متوفرة على أجهزة: PSP, Android, iOS

اللعبة تستعمل طاولة قتال ثلاثية الأبعاد مع شخصيات لعب ثنائية الأبعاد، ورغم شكلها الكارتوني القديم، تظل هذه اللعبة واحدة من أكثر قصص ألعاب سلسلة Final Fantasy نضجًا وتعقيدًا.

قصة اللعبة تحدث في مملكة Ivalice، بعد موت الملك، تندلع الحرب الأهلية بين منظمة السماء الشمالية التي يُطلق عليها اسم الأسد الأبيض، ومنظمة السماء الجنوبية التي يُطلق عليها اسم الأسد الأسود، وتتعارك المنظمتين من أجل الحصول على السيطرة الكاملة على المملكة.

تحتوي اللعبة على العديد من المنعطفات المثيرة في القصة، خاصة في موضوع الخيانة. لكن المهم هو أن قصة اللعبة تم استلهامها من حرب حقيقية تدعى War Of The Roses.

هذه الحرب تحدث بين فرعين من فروع العائلة المالكة وهما فرعي York و Lancaster، وهذه الحرب بدورها كانت إلهامًا للصراع بين Starks و Lannisters التي تم عرضها في المسلسل.

لعبة Final Fantasy XII: The Zodiac Age

تاريخ الإصدار: 11 يوليو، 2017

متوفرة على أجهزة: PS4, قريبًا على Xbox One, Nintendo Switch

لعبة أخرى من سلسلة ألعاب Final Fantasy تتخذ من السياسة كأساس في كتابة القصة.

تدور أحداث اللعبة أيضًا في مملكة Ivalice، نفس مملكة اللعبة السابقة Tactics، وهى تحكي عن حرب كبيرة من خلال وجهتين نظر مختلفتين، وتحتوي القصة على العديد من المنعطفات التي تخص القصة والأبطال والعائلات المالكة.

أسباب الحروب في هذه اللعبة أيضًا أكثر عمقًا وواقعية من الذي اعتدنا عليه في ألعاب Final Fantasy السابقة، كما أن جميع شخصيات اللعبة تأخذ وقتها المناسب وليس مجموعة الأبطال الذين تلعب بهم فقط.

بالإضافة إلى ذلك، هناك جزء كبير من اللعبة يعتمد على السحر والخيال ومحاربة الوحوش الأسطورية.

لعبة Dark Souls

تاريخ الإصدار: 25 مايو، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, Nintendo Switch, PC

ربما لا تحتوي ألعاب Dark Souls على الجانب السياسي، والقصص المثيرة مثل المسلسل، لكنها بالتأكيد تنافس المسلسل بقوة في مقدار المحتوى القصصي الذي تعرضه، والذي يمكن أن يملأ مكتبة كاملة.

الجو العام للعبة أيضًا قريب من جو العصور الوسطى الذي اعتدنا عليه في المسلسل، ويذكرنا بالوقت الذي ذهب فيه Jon Snow وراء الحائط ليتجول في أراضي White Walkers، ويستكشف الأراضي القاحلة حتّى يتعرف على ماذا يمكن أن يحدث إذا حكم هؤلاء الأشرار الأرض.

 

لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim

تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر، 2016

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, Nintendo Switch, PC

كل شئ في هذه اللعبة يبدو كأنه خرج من شاشة المسلسل، العالم، الشخصيات، الأماكن، وحتّى طريقة تصميم الدروع والملابس جميعها تبدو متشابهة للغاية مع Game Of Thrones.

هناك شخصيات تشبه الشخصيات الموجودة في المسلسل، وأيضًا تحتوي اللعبة على فكرة التنانين والسيطرة عليها كعنصر رئيسي في القصة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك حرية غير مسبوقة في اختيار شخصيتك وتخصيص قدراتك والأماكن التي تذهب إليها من أجل تطوير نفسك، يمكنك أن تمضي شهورًا مع هذه اللعبة ولن تنتهي منها بسهولة.

لعبة Game Of Thrones – Telltale

تاريخ الإصدار: ديسمبر 2014

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

تحدث قصة اللعبة بين الجزئين الثالث والخامس من المسلسل، وتتكلم تحديدًا عن بيت عائلة Forrester، وهى عائلة تم ذكرها في رواية A Dance With Dragons.

اللعبة تستعمل طريقة العرض الروائي مثل ألعاب Life Is Strange، ورغم أن هذا قد لا يكون ممتعًا كثيرًا بالنسبة للبعض، تحتوي اللعبة على العديد من الاختيارات التي يمكنها أن تغير مسار القصة كما تريد.

اللعبة أيضًا تحتوى علي شخصيات ومؤديين أصوات من المسلسل الأصلي، لذلك سوف تكون هذه فرصة جديدة لمشاهدة الشخصيات المحبوبة مرة أخرى.

لعبة Dragon Age: Inquisition

تاريخ الإصدار: 18 نوفمبر، 2014

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

اللعبة شبيهة بلعبة Skyrim بدرجة كبيرة، وتحتوى على جميع الأشياء التي يبحث عنها محبّون المسلسل، مثل السياسة، والخيانة، والمفاوضات السياسية، والشر المطلق الذي يجب هزيمته.

وبالطبع، تحتوي اللعبة على عالم خيالي واسع مليئ بالتنانين المروّعة والقوية.

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt

تاريخ الإصدار: 19 مايو، 2015

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

عالم اللعبة واسع وخيالي ومليئ بالتفاصيل المثيرة تمامًا مثل المسلسل الأصلي، كما أن اللعبة نفسها مبنية أيضًا على رواية، وسيتم تحويلها إلى مسلسل واقعي قريبًا.

ومثل السلسل، تتكلم اللعبة عن عالم دمرته الحروب والفساد والعنصرية، كما أنها تحتوي على العديد من الوحوش الأسطورية والكائنات السحرية التي سوف تجعلك مستمتعًا طوال فترة اللعبة.

الممثل Charles Dance أو Tywin Lannister في المسلسل أيضًا يظهر في اللعبة في دور الملك Emhyr Emries.

Middle-Earth: Shadow Of Morder

تاريخ الإصدار: 30 سبتمبر، 2014

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

إذا تركك المسلسل باحثًا عن صراعات خيالية دموية، فلعبة Shadow Of Morder سوف تريحك من عناء البحث.

اللعبة تدور في عالم سلسلة The Lord Of The Rings، والتي كانت مشهورة لنفس الأسباب التي اشتهر بسببها Game Of Thrones قبل إصداره.

حروب دموية في العصور الوسطى، معارك سياسية خلف الأسوار، كما أن نظام Nemesis الذي تم استعماله في اللعبة، يعطي لكل معركة طابعًا شخصيًا، كأنك تعيش أحداث تاريخية واقعية، وليس سيناريو لعبة تم كتابته مسبقًا.

كما أن اللعبة أيضًا يتبعها جزء تاني أكثر روعة وهو Middle-Earth: Shadow Of War.

The Banner Saga

تاريخ الإصدار: 14 يناير، 2014

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

إذا كانت التفاصيل المفضّلة بالنسبة لديك في مسلسل Game Of Thrones هو طبيعة الشمال القاسية، والرعب الذي يكمن خلف الأسوار، فحتمًا سلسلة Banner Saga يجب أن تكون اختيارك الأول.

هذه الرحلة التي تدور في عالم الفايكنج، تضعك في مكان قائد مجموعة من المغامرين الذين يحاربون كائنات مخيفة يُطلق عليها اسم The Scourge.

تتعامل اللعبة أيضًا مع مواضيع هامة مثل الجوع، والمعارك السياسية، والأجواء الثلجية التي تمتص الطاقة والحماس من الجيوش.

Total War: Warhammer

تاريخ الإصدار: 24 مايو، 2016

متوفرة على أجهزة: PC

اللعبة تعتمد على الخيال بدرجة كبيرة، وتحتوى على فرق عديدة يمكن اختيار أي منها لمحاربة الفرق الأخرى مثل البشر والأقزام ومصاصين الدماء.

اختيار البشر في هذه اللعبة سوف يقدّم لك تجربة مشابهة للمسلسل، طريقة استعمالك وسيطرتك على جيشك من أجل محاربة الجيوش الأخرى، ليس بالقوة فقط، لكن بالذكاء، والتهديدات، والحوارات الدبلوماسية.

هناك أيضًا فريق Chaos الذي يدمر كل شئ في طريقه، بطريقة مماثلة تمامًا لوحوش White Walkers في المسلسل.

 

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X