الثلاثاء, يونيو 25, 2019
أدلة ونصائح

أسرار ونصائح وحيل خريطة PUBG الجديدة Vikendi

Vikendi

بعد أن قمنا بزيارة الغابات، والصحراء، والجزر في لعبة PUBG، حان الوقت لزيارة بلاد الثلج مع خريطة اللعب الجديدة Vikendi.

التحديث الجديد من لعبة PUBG، وهو رقم 0.10.0، يقوم بدعم الخريطة الجديدة Vikendi على الهواتف المحمولة أولًا، قبل نسخ اللعبة الأخرى على منصات الألعاب PS4, Xbox One, PC، والتي يبدو أنها سوف تصدر في بداية الشهر القادم.

وطبقًا للحساب الرسمي للعبة، سوف يتمكن اللاعبون من تحميل التحديث في يوم 20 ديسمبر، أمّا إمكانية دخول المباريات فسوف تكون مفتوحة للاعبين بدئًا من اليوم الذي يليه وهو 21 ديسمبر.

الخريطة الجديدة ليست الشئ الوحيد الذي يضيفه التحديث، حيث تم إضافة نظام شكوى يسمح للاعبين برصد أي حركات سيئة أو مريبة يقوم بها اللاعبون الآخرون، كما سوف يتمكن اللاعبون من اللعب مع لاعبين على سيرفرات مختلفة بنفس مستواهم.

تمت أيضًا إضافة نظام تطوير Firearms Finish، هذا يتيح للاعبين تطوير أسلحتهم للحصول على تأثيرات قتل جديدة، وصناديق موت جديدة أيضًا. كما أصبح بإمكان اللاعبين التحكّم في سرعة هبوط الباراشوت لتكون أسرع.

هذا كل شئ بالنسبة للتحديث الجديد، لكننا في هذا المقال، جمعنا أفضل النصائح والحيل التي سيرغب لاعبو PUBG في معرفتها، قبل تحميل التحديث.

خريطة Vikendi

هذه خريطة توضيحية كاملة للأرض الجديدة في لعبة PUBG، والتي توضح أسماء جميع الأماكن المهمة التي تحتوي عليها أرض Vikendi.Vikendi

بالإضافة إلى التغيير الواضح في شكل الخريطة، تحتوي Vikendi على تغييرات في أنظمة إسقاط الصناديق، مسدس رشاش جديد، والعديد من التغييرات البسيطة التي سوف نتطرّق إليها في المقال.

الخريطة مساحتها 6X6، وهذا يعني أنها أكبر قليلًا من خريطة Sanhok، لكنها أيضًا أقل في المساحة من خرائط Erangel و Miramar.

يمكن للاعبين أيضًا التعرّف على الأماكن عن قرب من خلال هذه الخريطة التفصيلية التفاعلية من هنا.

نظام الأسلحة والمعدّات في الخريطة

تتكون Vikendi من 27 مكانًا مختلفًا، كل منها يحتوي على معدّات وأسلحة بدرجات متفاوتة.

يمكنك التعرّف على جميع المناطق من خلال الخريطة التي أرفقناها بالأعلى، لكن بالنظر إلى نوعية المعدّات المتروكة في الخريطة، فيبدو أن Vikendi تفضل أسلحة SMGs، وخاصة أسلحة Micro-Uziـ على باقي الأسلحة، بالمقارنة بالخرائط الأخرى.

وجدنا أيضًا أن الخريطة تحتوي على معدّات قنابل دخان، ومناظير، ودروع وخوذ من المستوى الثالث، بدرجة أكبر من الخرائط الأخرى، كما يجب أن يعرف اللاعبون أن خوذ المستوى الثالث يمكن الحصول عليها بصورة عادية من على الخريطة، وليس من الصناديق التي تهبط من السماء فقط كما في السابق.

هذا يعني أن الأفضلية سوف تذهب للأسلحة ذات المدى القصير، والأسلحة ذات المدى الطويل سوف تكون نادرة قليلًا على هذه الخريطة، رغم وجود العديد من الأماكن الممتازة لاستعمال بندقيات القنص.

السلاح المشهور SCAR-L غير موجود على الإطلاق في الخريطة، وتم استبداله بالسلاح الجديد G36C حصريًا لخريطة Vikendi. هذا السلاح يستعمل رصاص 5.56 mm و يشحن حتى 30 رصاصة في الخزان الواحد. كما يمكن تعديله ليكون نظام إطلاق النار فيه فردي أو أوتوماتيكي.

تحتوي الخريطة أيضًا على عربات التزحلق Snowmobiles، وهى سريعة للغاية، ومناسبة للسير على جميع الأراضي، لكنها تنفجر بسهولة تحت كمية متوسطة من الرصاص. كما أنها تترك آثارًا واضحة على الثلوج، فاحذر عند استعمالها.

أفضل أماكن الهبوط على الخريطة

تحتوي Vikendi على العديد من الأماكن المهمة والحيوية، أشهر هذه الأماكن هى Castle, Goroka, Volnova, Cantra.

  • Castle: مكان أساسى للهبوط، محاط بالمياه من جميع الجوانب، ويسهل عليك الاختباء فيه من اللاعبين الآخرين. كما أن هناك كمية جيدة من المعدّات التي تنتظرك هناك لكي تحصل عليها.
  • Goroka: المكان الأساسي الآخر للهبوط، وهو عبارة عن مدينة صغيرة مليئة بالمباني والأسلحة، كما أن هناك تلًا صغيرًا بجوار المدينة مناسب جدًا لعمليات القنص.

تحتوي الخريطة أيضًا على بعض الأماكن الأخرى المهمة مثل

  • Dobro Mesto: يحتوي هذا المكان على معدّات وأسلحة جيدة، وأيضًا دروع من المستوى الثالث في أغلب الأحيان.
  • Cosmodrone: ما يجعل هذ المكان مميزًا هو وجود أنفاق أرضية تجعلك آمنًا من رصاصات القناصين.
  • Hot Springs: مكان مناسب جدًا للعب الفردي، حيث أنه بعيد عن صخب المناطق الرئيسية، كما أنه يحتوي علي كمية مناسبة من الأسلحة لبداية قوية، وطرق مختلفة للذهاب إلى العديد من الأماكن الحيوية.
  • Dino Park: لا تحتوي على معدّات كثيرة، لكن ميزتها في أنك يمكنك تسلق الزحاليق، وأيضًا القفز على رأس الديناصور، من أجل الحصول على مكان ممتاز للقنص والتصويب.

أسرار وحيل الخريطة

  • الشئ الأول الذي يجب معرفته هو وجود أزياء بيضاء White Chillie سوف تساعد بصورة ملحوظة في عمليات التخفّي والقنص.
  • تل الأحجار الموجود بجانب Goroka يمكن تسلقه بصعوبة قليلًا، لكن عند الوصول لأعلى سوف يكون مكانًا رائعًا لقنص اللاعبين.
  • السير في الثلج دائمًا يترك الآثار حتى لو كنت لا ترتدي الأحذية.
  • لا يمكن الوصول لأعلى Launch Site، فلا داعي للمحاولة.
  • يمكنك تسلق أعلى المباني الموجودة في Volnova.
  • لا تحاول أن تنتظر على حواف الجسر لأنك لن تستطيع القفز والخروج من هناك. الأفضل أن تنتظر اللاعبين في القلعة والمدن.
  • تحتوي الخريطة على كهف سري ملئ بالمعدّات الجيدة، موجود على يمين Podvosto بأمتار قليلة.
  • الثلوج على المياة لا تنكسر على الإطلاق، يمكنك السير عليها بدون أي قلق، حتّى مع استعمال عربات الثلج.

هذه هى جميع المعلومات التي تخص الخريطة الجديدة Vikendi، وكامل التعديلات التي أضافتها PUBG مع التحديث الجديد للعبة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X