بلاي ستيشن 4

كل ما تحتاج لمعرفته عن لعبة PUBG على PS4

PUBG على PS4

أخيرًا وبعد طول انتظار، تصدر اليوم لعبة PUBG على PS4 مما يتيح للاعبين الاستمتاع بإحدى أكثر الألعاب شعبية هذه السنة.

PUBG أو Player Unknown’s Battlegrounds كانت حتّى الآن متوفرّة على أجهزة إكس بوكس ون، وأجهزة الحاسب PC، وأيضًا الهواتف المحمولة، وحصلت على العديد من التحسينات والتغييرات بمرور الوقت.

نسخة بلاي ستيشن 4 من لعبة الرويال المشهورة سوف تتضمن على جميع التعديلات والإضافات التي كانت تحتوي عليها نسخ اللعبة الأخرى، جميع الخرائط، وتعديل قوانين المبارايات كما تريد، بالإضافة إلى بعض المميزات الموجودة في نسخة PS4 فقط.

هيا نتعرّف على جميع هذه المميزات الجديدة، بالإضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة التي قد تراود المعجبين بخصوص نسخة اللعبة على منصّة بلاي ستيشن 4.

معلومات عامة عن اللعبة

  • سوف تحتاج للاشتراك في خدمة Playstation Plus بالإضافة إلى اللعبة الأساسية من أجل إمكانية اللعب عبر الانترنت، فكما نعلم لعبة PUBG هي لعبة أون لاين بالكامل.
  • خصائص مثل Custom Matches و Event Mode ستتوفر في التحديثات الأولية، أما بالنسبة لخصائص اختيار الخرائط وأنظمة اللعب، فهى ستكون متوفرّة بعد أن تمتلئ سيرفرات اللعبة بعدد لاعبين مناسب.
  • ستحتاج اللعبة إلى مساحة تخزينية على أجهزة اللاعبين قدرها 33 جيجابايت.
  • ستحتوي اللعبة على الثلاثة خرائط الأساسية Erangel, Miramar, Sanhok فور إطلاقها. (تحديث: تم إطلاق باقي الخرائط في التحديثات الخاصة باللعبة)
  • لا يمكن استعمال الفأرة ولوحة المفاتيح في لعب اللعبة حتّى الآن.
  • اللعبة تدعم اللعب المشترك مع لاعبي إكس بوكس ون فقط، ولا يُمكنك اللعب مع مستخدمي البي سي.
  • سوف تدعم اللعبة خاصية HDR على أجهزة PS4 و PS4 PRO، لكنها لن تدعم خاصية 4K Resolution. وسيكون معدل الإطارات Framerate الأساسي في اللعبة هو 30FPS.
  • سوف تحتوي اللعبة على إمكانية الحصول على 38 Trophy عند الإطلاق، جميعها متشابهة في الفكرة مع نسخة اللعبة على إكس بوكس ون.
  • اللعبة تدعم الترجمة العربية للقوائم والنصوص.
  • يُمكن لملاك اللعبة على PS4 تشغيلها على PS5 من خلال ميزة التوافق العكسي، بدون وجود نسخة مستقلة وبالتالي ستكون التحسينات محدودة نوعاً ما.

خريطة Vikendi

تحتوى نسخة PS4 من اللعبة على خريطة رابعة جديدة، يُطلق عليها اسم Vikendi، وهي خريطة ثلجية تضفي  إحساسًا جديدًا فريدًا على لعبة PUBG من خلال وجود المسطحات المائية المتجمدة، والمركبات الخاصة لاجتياز المناطق الطبيعية الثلجية، وآثار الأقدام لتتبع أعدائك.

Vikendi خريطة تحتوى على غابات كثيفة، بالإضافة إلى شاطئ دافئ على الحواف، وجبال ثلجية في منتصف الخريطة. ومساحة الخريطة 6X6.

الإصدارات المختلفة من لعبة PUBG على PS4

في البداية، يمكن لجميع اللاعبين الحصول على PUBG بصورة عادية كقرص لعبة مثل الألعاب الأخرى، إذا كانوا يرغبون بالاحتفاظ بها في المنزل، أو تبديلها مع الأصدقاء.

كل من قام بطلب اللعبة مسبقًا، سوف يحصل على أزياء حصرية مستلهمة من ألعاب بلايستيشن الحصرية مثل Uncharted و The Last Of Us.PUBG على PS4

أيضًا هناك نسخ مختلفة من اللعبة بخلاف النسخة الأصلية، تحتوى على بعض المساعدات الإضافية للاعبين الجدد. جميع النسخ تحتوى على مكافآت الطلب المسبق، لكن تختلف في نوعية المكافآت الإضافية.

  • Looter’s Edition: النسخة العادية من اللعبة وسعرها 30 دولارًا، تحتوى على اللعبة الأصلية بالإضافة إلى مكافآت الطلب المسبق، وأيضًا خلفية وشكل افاتار لاستعمالهم على منصّة PS4.
  • Survivor’s Edition: تحتوى على جميع الأشياء الموجودة في النسخة السابقة، بالإضافة إلى 2300 G-Coins لشراء الأشياء في اللعبة، وإمكانية الدخول على خريطة Vikendi عند إطلاقها، بالإضافة إلى عدد نقاط 20,000 BP. سعر هذه النسخة 50 دولارًا.
  • Champion’s Edition: تحتوى على جميع الأشياء الموجودة في النسخة السابقة، مع تغيير عدد G-Coins التي يمكن الحصول عليها ليصل إلى 6000 G-Coin، وسعر هذه النسخة 60 دولارًا.

تحديث يناير 2022: لعبة PUBG أصبحت مجانية بالكامل على منصات الألعاب المنزلية وأجهزة البي سي، لذلك أصبح بإمكان اللاعبين على بلاي ستيشن 4 الاستمتاع بها دون الحاجة لشراء أي من الإصدارات السابقة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.