الجمعة, سبتمبر 17, 2021
سويتش

10 أسرار قد لا تعرفها عن جهاز نينتندو سويتش الخاص بك

جهاز نينتندو سويتش

حقق جهاز نينتندو سويتش شهرة واسعة في السنوات القليلة الماضية، نظراً لامتلاكه العديد من الخصائص التي تجعله مناسبًا للعب في أي مكان، وبالعديد من الطرق المختلفة والمُبتكرة.

العديد من سلاسل الألعاب المحبوبة حصلت على أجزاء جديدة، أو إعادة إصدار لبعض أجزائها على جهاز سويتش، وهو ما يجعل مكتبة ألعاب سويتش تزداد يومًا بعد يوم، وتصبح أكثر قوة من ذي قبل.

من هنا يُمكنك معرفة أهم الألعاب الحصرية على نينتندو سويتش والتي لن تجدها في أي مكان آخر مثل بلاي ستيشن أو إكس بوكس.

والآن، دعونا نتحدث عن بعض أسرار الجهاز نفسه، والتي لا نعتقد أنك كنت تعرفها مسبقًا، هذه الأسرار يمكنها أن تحل لك بعض المشاكل العالقة، أو تفتح لك بعض الآفاق الجديدة التي لم تكن تعرفها عن جهازك.

10 أسرار قد لا تعرفها عن جهاز نينتندو سويتش


1. كيف تعثر على ذراع Joy-Cons الضائع منك

جهاز نينتيندو سويتش

ذراعات Joy-Cons صغيرة جدًا، وأنت معرّض في أوقات كثيرة لأن تضيع منك هنا أو هناك، لكن نينتندو قامت بحل هذه المشكلة عن طريق عمل تحديث بسيط، وهو إضافة خاصية إلى جهاز نينتندو سويتش تمكنك من العثور على ذراعات Joy-Cons الضائعة، عن طريق تشغيل خاصية الإهتزار فيها.

يمكنك الدخول على هذه الخاصية Find Controllers من قائمة Controllers الموجودة على شاشة البداية في جهاز سويتش (على ذراعات Joy-Cons أن تكون مشحونة لكي تجعل هذا الأمر يعمل).

2. نقل معلوماتك الشخصية عبر أجهزة سويتش المختلفة

جهاز نينتيندو سويتش

إذا كان لديك العديد من أفراد العائلة الذين يحبّون الألعاب، واضطررت في النهاية لشراء أجهزة سويتش منفصلة لكل واحد منهم، بعد أن كنتم جميعًا تستخدمون نفس الجهاز، سوف تحتاج إلى نقل البيانات الموجودة على سويتش الأول لجميع الأجهزة الأخرى.

نينتندو جعلت هذا الأمر سهلًا في التحديث رقم 4.0.0، حيث يمكنك من خلال قائمة Users، خانة Transfer Your User & Save Data، نقل معلوماتك وجميع ملفات تقدّمك في الألعاب من جهاز إلى آخر في خطوات بسيطة (لكن بالطبع سوف تحتاج إلى تحميل الألعاب مرة أخرى التي اشتريتها من الحساب على الجهاز الجديد).

3. التحكّم في طريقة لعب طفلك عن طريق Parental Controls

جهاز نينتيندو سويتش

هذه الأيام، العديد من الأطفال يقضون أوقاتًا كثيرة على ألعاب مثل Fortnite أو PUBG، وهناك بعض الأطفال يمكنهم قضاء ساعات وساعات أمام شاشة الجهاز بدون طعام أو نوم، وهذا مقلق جدًا بالطبع بالنسبة لأولياء الأمور.

لكن عن طريق خاصية Parental Controls في إعدادات الجهاز، يمكنك التحكّم في عدد الساعات التي يقضيها الطفل على الجهاز، وما هي الألعاب المناسبة له، وأيضًا التحكم في كيفية استعماله لخصائص الجهاز نفسه.

كل هذا أيضًا يتم عن طريق تطبيق هاتف مجاني، بدون الحاجة إلى أن تظل في المنزل، وباستعمال كلمة سر لا يعرفها أي أحد غيرك.

4. تغيير النطاق الجغرافي لجهاز سويتش كما تريد وفي أي وقت

جهاز نينتيندو سويتش

جهاز نينتندو سويتش غير مرتبط بمنطقة جغرافية ثابتة Region Free، وهذا يعنى أنه يمكنك الدخول على أي متجر حول العالم في أي وقت، وتحميل الألعاب الموجودة على هذه المتاجر فقط، مثل المتاجر اليابانية.

5. حل مشاكل الجهاز عن طريق خاصية Hard Reset

جهاز نينتيندو سويتش

شيء لا تقوله لك نينتندو، هو أنه في بعض الأحيان البسيطة، يتوقف جهاز سويتش عن العمل، أو تظل الشاشة ثابتة، بدون إمكانية التحكّم في أي شيء عليها، لكن هذه المشكلة يمكن حلّها بطريقة بسيطة، وهي استعمال خاصية Hard Reset.

لتقوم بعمل Hard Reset، قم بالضغط على زر Power لمدة 15 ثانية، وسيقوم الجهاز بالعمل مجددًا كما تعودّت عليه.

يمكنك أيضًا الضغط على زر Power كالمعتاد ضغط واحدة، ثم الضغط على أزرار Volume Up, Volume Down عندما يظهر لوجو نينتندو على الشاشة، للدخول في Maintenance Mode، وهذا النظام يتيح لك جعل جهازك جديدًا كما أشتريته لأول مرّة.

6. يمكنك فتح جهاز التلفاز عن طريق سويتش مع Match TV Power State

جهاز نينتيندو سويتش

اللعب على سويتش لم يكن أسرع وأبسط من الآن، فقط عليك أن تقوم بتشغيل سويتش، أو وضعه في جهاز Dock، وسيعمل جهاز التلفاز تلقائيًا.

لكن لتفعيل ذلك، يجب عليك أن تقوم بمزامنة الجهاز مع التلفاز عن طريق الدخول على إعدادات سويتش، وتشغيل خاصية Match TV Power State.

7. يمكنك الدخول على فيس بوك من جهاز نينتندو سويتش

جهاز نينتيندو سويتش

يمكنك الدخول على فيس بوك من خلال جهاز سويتش، إذا قمت بالدخول على Users، ثم اخترت قائمة Posting to Social Media، سوف يفتح جهاز سويتش متصفّح الإنترنت المخفي بداخله، ويجعلك تصل إلى شاشة الدخول على فيس بوك.

يتيح الجهاز أيضاً تصفح الإنترنت، وهي ميزة رائعة ومفيدة لأولئك الذين يستمتعون بتصفح الويب من الجهاز نفسه بدلاً من الكمبيوتر أو الهاتف، فقط تأكد من اتصال الجهاز بالشبكة اللاسلكية وقم بالبحث في جوجل كما تريد.

8. يمكنك توصيل لوحة مفاتيح بجهاز سويتش الخاص بك

جهاز نينتيندو سويتش

هذه النقطة لا تحتاج إلى شرح، قم بتوصيل لوحة المفاتيح الخاصة بك من أي منفذ USB، ويمكنك لعب جميع الألعاب كأنك على جهاز الحاسب بالظبط.

9. قم بعمل أرشفة لألعابك، ولا تقم بتضييعها إلى الأبد

إذا كنت تبحث عن مساحة إضافية على جهازك من أجل تحميل بعض الألعاب الجديدة، فلا تقم بتضييع الألعاب القديمة، بل قم بعمل Archive من إعدادات اللعبة.

هذا الخيار سوف يقوم بتضييع اللعبة، لكن ستظل أيقونة اللعبة موجودة على شاشة الجهاز، وجميع ملفات اللعبة أيضًا.

جدير بالذكر أنه في بعض الأحيان يقوم سويتش بعمل أرشفة للألعاب التي توقفت عن لعبها لفترة طويلة، لتجنّب ذلك، قم بمنع ذلك من قائمة Manage Software في الإعدادات، وقم بعمل Prevent Auto Archiving لكل لعبة على حدة.

10. يمكنك توصيل Joy-Cons بالهاتف المحمول أو الحاسب

إذا لم تكن تعرف ذلك قبل الآن، فذراعات Joy-Cons الخاصة بالجهاز تستعمل تقنية Bluetooth للتواصل مع الأجهزة.

هذا يعني أن أي جهاز له قدرة تواصل عن طريق Bluetooth، يمكنه الإتصال مع Joy-Cons، واستعمالها للتحكم في هذا الجهاز.

كل ما عليك فعله هو الضغط على SYNC في ذراعات Joy-Cons، عندما تشغل خاصية البحث باستخدام Bluetooth في أي جهاز، وسيتم التواصل بينهما بسرعة وسهولة.

مميزات أخرى قد لا تعرفها في جهاز نينتندو سويتش


  • يُمكنك تصوير لقطة شاشة أو تسجيل فيديوهات أثناء اللعب أو التقاط صور مدهشة، من خلال الزر المربع الموجود في الجزء السفلي الأيسر من يد التحكم Joy-Con.
  • يُمكنك تفعيل الوضع الداكن “المظلم” من خلال الشاشة الرئيسية ثم التوجه لـ System Settings ثم اختر Themes ستلاحظ وجود خيار Basic Black قم بتفعيله.
  • لمعرفة حالة البطارية، اضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية أثناء لعب إحدى الألعاب، ستظهر شاشة صغيرة وتخبرك بالإحصائيات المهمة، من بينها عمر البطارية.
محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X