كم يبلغ عدد لاعبي فورتنايت حالياً؟

عدد لاعبي فورتنايت

مع كل موسم جديد أو تحديثات جذرية تشهد لعبة فورتنايت Fortnite موجة جديدة من الإقبال، ولكن كم يبلغ عدد لاعبي فورتنايت الذين ما زالوا يلعبون اللعبة في 2023؟ إليك جميع الإحصائيات المحدثة التي تخص لاعبي فورتنايت الحاليين.

شهدت لعبة فورتنايت ارتفاعًا كبيرًا في شعبيتها من 2017 إلى 2023 ويبدو أنها لا تزال مستمرة في ترسيخ نفسها كواحدة من أكثر ألعاب الباتل رويال شعبية على الساحة وذلك مع نموذج اللعب المجاني ووجود مجتمع كبير يتطلع إلى الاستمتاع باللعب والتعاون معاً وإطلاق تحديثات لشخصيات وخرائط جديدة.

ولكن مع كل موسم جديد يُطرح السؤال التالي: كم عدد الأشخاص الذين يلعبون فورتنايت حالياً؟ وهل لعبة فورتنايت بدأت تحتضر ببطء أم أنها لا تزال تسير في مسار تصاعدي؟ دعونا نتعرف على الإحصائيات.

مثل الكثير من ناشري الألعاب المشهورين، لا تشارك شركة إيبك قيمز معلومات عن عدد لاعبي فورتنايت بانتظام، لذلك من الصعب الحصول على رقم دقيق رسميًا. لكن لحسن الحظ يُمكن تتبع عدد اللاعبين بطرق أخرى.

في عام 2020 ذكرت إيبك قيمز أن هناك أكثر من 350 مليون مستخدم مسجل في فورتنايت، وارتفع هذا العدد إلى 400 مليون بحلول عام 2021. ومن المحتمل أن يكون الرقم أعلى في عام 2023 على الرغم من عدم وجود أرقام رسمية حتى الآن.

بالطبع، تشمل قائمة المستخدمين المسجلين الأشخاص الذين سجلوا ولعبوا لمرة واحدة أو اثنتين فقط لذا فهي لا تعكس بالضرورة عدد الأشخاص الذين يلعبون فورتنايت بشكل منتظم في الوقت الحالي. ولكن للحصول على أرقام اللاعبين الحاليين يُمكن إلقاء نظرة على مواقع تتبع اللاعبين النشطين.

وفقاً لأحدث الأرقام المتاحة، فإن عدد لاعبي فورتنايت النشطين وصل إلى 233 مليون لاعب نشط شهرياً في أبريل 2023، في حين وصلت ذروة اللاعبين في وقت واحد خلال نفس الشهر إلى 15.6 مليون لاعب.

خلال عام 2023 حافظت لعبة فورتنايت على ما لا يقل عن 230 مليون لاعب نشط شهرياً، ولا تشكل هذه الأرقام تراجعاً ملحوظاً بالنسبة للعبة مقارنة بالعام الماضي أو ما قبله. فمثلاً في عام 2022 كان شهر يناير هو الأفضل من حيث عدد اللاعبين النشطين شهرياً وذلك بمعدل 272 مليون لاعب. أما في مايو 2021 فقد وصل عدد لاعبي فورتنايت إلى 290 مليون لاعب.

من المهم الإشارة إلى أن التقديرات السابقة لم تأت من شركة إيبك مباشرة، بل من أطراف خارجية لذلك قد لا تكون دقيقة بنسبة 100% ولكنها تمنحنا لمحة جيدة عن قوة اللعبة في الفترة الحالية.

وبناءً على هذه الأرقام فلا يبدو أن لعبة فورتنايت قريبة من نهايتها حيث لا يزال ملايين اللاعبين يسجلون الدخول إليها يومياً ويشاركون في الأحداث الحية التي تستضيفها اللعبة وربما علينا الانتظار لغاية نهاية عام 2023 لنعرف ما إذا كانت اللعبة سوف تتراجع من حيث أعداد اللاعبين أم لا.

هاني محمود
مدون تقني