كيف يعمل تعدين العملات الرقمية؟

لا شك أن تعدين العملات المشفرة يعتبر عملية مكلفة ومعقدة، حيث يجب عليك أن تنفق الأموال على مزارع التعدين والمعالجات الدقيقة والتوصيلات الكهربائية وغيرها، هذا بخلاف الالتزام بدفع فواتير كهرباء مرتفعة مما يقلل من الربحية ومن الوقت اللازم لاسترداد قيمة المعدات. أضف إلى ذلك عدم استقرار عالم العملات المشفرة، وهو ما يجعل عملية التعدين غير مرضية ومحفوفة بالمخاطر، نظراً لأن أي انخفاض في سعر العملة سينعكس سلبياً على المعدنين.

لحسن الحظ هناك بديل أكثر جاذبية من التعدين التقليدي وهو منصة asic miner UAE والتي توفر طريقة أكثر فاعلية لتعدين العملات الرقمية. دعونا نتفحص طريقة التعدين بواسطة هذه المنصة وهل من الممكن أن تساعدنا على كسب الأموال؟

التعدين أصبح أسهل من السابق

التعدين السحابي في الإمارات العربية المتحدة يتيح لك استخراج العملات المشفرة من خلال مركز معالجة بيانات عن بعد يوفر لأعضاء الشبكة قوة حوسبة للإيجار. يتم وضع أجهزة التعدين وصيانتها في منشأة مملوكة لشركة التعدين ويحتاج العميل ببساطة إلى تسجيل وشراء عقود أو أسهم التعدين.

على الصعيد العالمي، يشبه التعدين السحابي للعملات المشفرة النهج الكلاسيكي، فهو يستخدم تقنية الكمبيوتر (مزارع من بطاقات الرسومات والمعالجات)، والتي تشارك في البحث عن تجزئة لكتل جديدة من شبكة التشفير، بحيث يتم تحصيل مكافأة مقابلها. الفرق الرئيسي هو أن كل مستخدم يعتمد على معدات مختلفة، بينما هنا يستأجر قوة شركة كبيرة ويعتمد على مناجم معداتها في العملات المشفرة، في حين يتلقى الطرف الآخر عمولة مقابل ذلك.

باختصار، فإن الشخص الذي يرغب بالتعدين يقوم بشراء “الباقة الملائمة” وفقاً للأسعار التي توفرها كل شركة من شركات التعدين السحابي، بينما تكون الشركة مسؤولة عن كل شيء مثل شراء المعدات الفعلية وتجهيز الغرفة وإعداد النظام والصيانة الفنية ودفع فواتير الكهرباء والحفاظ على قدرة إجمالية ثابتة لتعدين عدد كبير من العملات المشفرة. وبالتالي فإن الشيء الوحيد المتبقي بالنسبة للمستخدم العادي هو اختيار أفضل خطة ملائمة له.

ما الذي يجب مراعاته قبل التعدين؟

لتجنب الفشل في التعدين السحابي للعملات المشفرة، تحتاج إلى دراسة العديد من المشكلات. وإليك ما يجب عليك مراعاته أولاً:

  • اكتشف سوق العملات المشفرة: تحتاج إلى تحديد العملات المشفرة الأكثر شيوعًا اليوم والأصول التي لها أعلى قيمة أو آفاق نمو جيدة في المستقبل. نوصي أيضاً باستخدام عملات رقمية بخلاف العملات المعروفة والأكثر قوة مثل البيتكوين. من خلال توسيع آفاقك، يمكنك بدء تعدين عملة رقمية يمكنها أن تصل لمستويات قياسية في المستقبل.
  • تقييم صعوبة التعدين وقوة شبكة التشفير: لا يمكن تجاهل هذه النقطة. حيث يجب عليك فهم مقدار القوة التي يجب أن تستأجرها للحصول على دخل جيد. بالإضافة إلى ذلك يجب مراعاة التعقيد الديناميكي. في معظم الشبكات، ينمو التعقيد بحيث يظل وقت إنشاء الكتلة كما هو ويزداد مع زيادة عدد المستخدمين النشطين. هذا يعني أن القدرات التي تشتريها ستجلب لك في النهاية دخلًا أقل، وسيصبح العمل غير مربح تمامًا إذا كانت هناك قفزة حادة في المستخدمين.
  • اختر خدمة تعدين سحابية موثوقة: لسوء الحظ، هذه المنطقة هي منجم ذهب للمحتالين على الإنترنت. يمكنك العثور على العديد من المواقع في الإمارات العربية المتحدة أو غيرها من البلدان والتي تقدم خدمات تعدين سحابية، ولكن القليل منها يعمل بأمانة ويدفع لعملائه في الوقت المحدد. من الصعب تحديد المناطق الاحتيالية في كل منصة لأن العديد منها يعمل على مبدأ الهرم. مثلاً يشتري شخص ما خطة معينة وينتظر العائدات لمدة شهر. خلال هذا الوقت، يقوم شخص آخر بتأجير القوة الحاسوبية، ويتم دفع العمولة من أمواله إلى العميل الأول، وهكذا. ولكن عندما يتم ضم العديد من المستخدمين، يتم إغلاق الخدمة، ويخسر معظم الأشخاص المال مقابل لا شيء. غالبًا ما يتم إخفاء المشاريع الاحتيالية وغير المرخصة تحت اسم خدمة التعدين السحابي. ولتجنب الوقوع ضحية للمحتالين، يجب التركيز على الخدمات التي تعمل لفترة طويلة (ستة أشهر على الأقل). المراجعات الجديدة حول خدمات التعدين السحابي ستكون مفيدة لتحديد موثوقية الخدمة. يجب أن تكون حذرًا للغاية ولا تلق بأموالك لمنصات لم يتم التحقق منها، حتى لو كانت توفر ظروفًا مواتية.

كلمة أخيرة

يُنظر إلى الاستثمار في البيتكوين من خلال التعدين عن بُعد على أنه خدمة لا تزال تحت التطوير، حيث لا يوجد جهات عملاقة تحتكر السوق أو تفرض قواعدها فيه. يعد دخول السوق بسيطاً وخالي من التعقيدات، ولن تضطر إلى القيام باستثمارات ضخمة للاستفادة من هذه الخدمات مع ذلك هناك إمكانية واضحة لتحقيق دخل سلبي ثابت.

مهمة المستثمر في التعدين المستضاف تتمثل في مراقبة تشغيل المعدات واتخاذ القرارات الأساسية التي تعتمد على المعرفة بمبادئ وسلوك سوق العملات المشفرة. الجزء الأكثر أهمية والأكثر تحديًا في العمل هو ضمان التشغيل السلس للمعدات، والخدمة، والتحكم التشغيلي والذي يتم تنفيذه من خلال مزود الخدمة.

وبالتالي، فإن التعدين من خلال مضيف هو أداة استثمار واعدة لأولئك الذين يبحثون عن دخل مستقر مع احتمال كبير لاسترداد النفقات الأولية للاستثمار. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن كل هذا ممكن فقط إذا كان مركز البيانات الذي يتم من خلاله التعدين يتمتع بسمعة لا تشوبها شائبة، مع امتلاك حقوق تعدين موثقة وشفافة واستلام قانوني للكهرباء بالكميات المطلوبة.

تعد خدمة التعدين المستضاف الحل الأفضل لأولئك الذين يرغبون في زيادة أرباحهم من العملات الرقمية مثل البيتكوين حيث يمكنك تحسين حالتك المالية بشكل كبير والاعتماد على أرباح جيدة منتظمة. مشروع Minery يتوافق تمامًا مع الشروط المطلوبة لبدء التعدين السحابي، وبالتالي يمكنك بدء العمل في الإمارات العربية المتحدة باستخدام هذه المنصة وكسب الأموال.

هاني محمود
مدون تقني