أفضل 20 بوت في قائمة بوتات تيليجرام

بوتات تيليجرام

بوتات تيليجرام هي تطبيقات صغيرة يُمكن تشغيلها داخل تطبيق المراسلة الفورية الشهير تيليجرام والاستفادة منها في أتمتة بعض العمليات الروتينية خصوصاً لأصحاب القنوات والمجموعات.

حتى الآن هناك مجموعة محدودة من بوتات تيليجرام الرسمية، لكن يُمكنك الاعتماد على البوتات الخاصة بالمطورين من كافة أنحاء العالم، وهي بلا شك مفيدة للغاية ويُمكن أن تساعدك في المحادثات أو الألعاب أو التنبيهات وغيرها، مع العلم أنه يُمكنك إنشاء بوت خاص بك حسب رغبتك إذا كانت لديك خلفية برمجية جيدة.

لا تقتصر الاستفادة من بوتات تيليجرام على أصحاب القنوات والمجموعات، بل يُمكن للمستخدمين تشغيل بوتات مفيدة جداً مثل الحصول على تنبيهات مخصصة وأخبار ومعلومات ذات صلة بالمجال الذي تهتم به بمجرد نشره.

إذا كنت تستخدم تطبيق تيليجرام بشكل دائم، فربما يجدر بك التفكير من المزايا التي تقدمها بوتات تيليجرام ونحن هنا لمساعدتك في الوصول لأفضل هذه البوتات وتقديم نبذة مختصرة عن أهم الوظائف التي تقوم بها.

أفضل 20 بوت في قائمة بوتات تيليجرام


بوت IFTTT لأتمتة المهام – IFTTT@

يقوم هذا البوت بربط خدمات الويب المختلفة بهدف إنشاء عمليات تلقائية يُمكن الاستفادة منها في تيليجرام. فعلى سبيل المثال لو كنت تمتلك مجموعة أو قناة على تيليجرام وتحتاج لنشر تحديثات تلقائية من حساب تويتر أو انستقرام أو فيس بوك فستقوم بإعداد البوت للقيام بهذه المهمة بسهولة. أو يُمكنك الاستفادة من البوت لتلقي رسالة حينما يتم الإشارة لك في تويتر وغير ذلك الكثير من المهام.

بوت Dropmail لإنشاء بريد وهمي – dropmailbot@

يمكنك استخدام هذا البوت لإنشاء عنوان بريد إلكتروني وهمي يمكن التخلص منه تلقائياً لتلقي الرسائل المؤقتة. تؤدي كتابة كلمة get/ إلى إنشاء عنوان بريد إلكتروني عشوائي وبدء محادثة. يستخدم البوت خدمة البريد الإلكتروني المؤقتة Dropmail وهي خدمة مفيدة جداً إذا كنت بحاجة عنوان بريد إلكتروني للتسجيل في خدمات أو مواقع غير موثوقة.

بوت Dr. Web لفحص الملفات – drwebbot@

يضمن بوت Dr. Web سلامة الملفات والروابط المرسلة عبر تطبيق تيليجرام، حيث يقوم التطبيق بفحص هذه الملفات والروابط والتأكد من أنها خالية من الفيروسات من خلال إعادة توجيه الرسائل إلى البوت.

بوت Gmail لاستقبال وإرسال البريد – gmailbot@

بوتات تيليجرام

يعمل هذا البوت على جلب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من خدمة جيميل التابعة لجوجل وإرسالها لك مباشرة في تيليجرام دون الحاجة لمغادرة التطبيق. كل ما تحتاجه هو ربط حساب جيميل الخاص بك مع البوت وسيكون بوسعك تلقي الرسائل أو إرسال رسائل جديدة من خلال الدردشة.

بوت Vote لإنشاء استطلاع – vote@

بوت مفيد جداً في إنشاء استطلاع رأي سريع وإرساله عبر الدردشة في مجموعات أو قنوات تيليجرام والحصول على نتائج فورية، مع العلم أن البوت يدعم اللغة العربية. بعد تشغيل البوت قم بكتابة السؤال الأول من الاستطلاع في الدردشة وإرساله بعدها سيطلب منك البوت تحديد الإجابة الأولى وإرسالها ثم الإجابة الثانية وهكذا وعند الانتهاء اضغط على /done سيتم إنشاء الاستطلاع.

بوت The Movie للبحث عن الأفلام – MovieDatabaseBot@

إذا كنت من عشاق الأفلام والمسلسلات فيجب عليك استخدام هذا البوت. يُمكنك البحث عن الأفلام والمسلسلات التي تريدها واكتشاف الأفلام الرائجة في دور السينما أو عبر خدمات البث على الإنترنت مثل نتفليكس. يمنحك البوت، الذي يدعم اللغة العربية، معلومات مفيدة حول الأفلام والمسلسلات مثل القصة وطاقم العمل وإعلان الفيلم وتقييم الفيلم على IMDB إلى جانب معرفة هل خدمة البث التي يتوفر عليها الفيلم، كل ذلك دون مغادرة تطبيق تيليجرام.

بوت Alert لإنشاء التنبيهات – alertbot@

بوت مفيد للغاية في تلقي التنبيهات على رسائل تيليجرام مباشرة. وعلى الرغم من توافر ميزة التنبيهات افتراضياً في الهواتف الذكية إلا أن هذا البوت يساعدك على تلقي التنبيهات في تيليجرام وليس كإشعار فقط. هناك العديد من الخيارات لإنشاء وقت التنبيه في البوت مثل عدد الدقائق أو الساعات أو الأيام أو الأسابيع وذلك إلى جانب كتابة النص الذي ترغب به.

بوت GIF bot لإرسال صور متحركة – gifbot@

إذا كنت ترسل الكثير من الصور المتحركة داخل المحادثات في تطبيق تيليجرام فهذا البوت سيكون مفيداً لك. كل ما عليك فعله هو كتابة gif@ في أي محادثة وبعدها قم بكتابة الكلمة التي تريد الحصول على صور متحركة مرتبطة بها. على سبيل المثال عند كتابة gif smile@ سوف تظهر لك مجموعة من الصور المتحركة تعبر عن الابتسامة.

بوت Stickers لإنشاء وتتبع الملصقات – Stickers@

بوت رسمي من تيليجرام يتيح لك إنشاء ملصقات مميزة والحصول على إحصائيات استخدام الملصق الخاص بك. يوفر البوت مجموعة أخرى من الوظائف مثل إضافة ملصقات إلى حزم معينة أو حذفها أو تعديل الأيقونة الخاص بها وغيرها.

بوت File Converter لتحويل الملفات – newfileconverterbot@

يمكنك استخدام هذا البوت لتحويل ملفات الصور والصوت والفيديو من صيغة إلى أخرى. يدعم البوت تحويل رسائل الفيديو والرسائل الصوتية الواردة في تطبيق تيليجرام أو واتس اب مباشرة إلى صيغة أخرى إلى جانب دعم المستندات والكتب الإلكترونية وملفات الخطوط. حالياً يدعم البوت حوالي 63 نوعاً من الملفات و580 من التحويلات المختلفة. بمجرد إرسال الملف إلى البوت ستظهر لك خيارات التحويل المتاحة الخاصة به، انقر على الصيغة التي تحتاجها وسيتم تحويل الملف مباشرة.

بوت GameBot لتشغيل الألعاب – gamebot@

بوت ألعاب رسمي من تيليجرام مدمج مع منصة ألعاب التطبيق ويتيح لك ممارسة الألعاب أثناء الدردشة مع الأصدقاء ويقترح عليك مجموعة من الألعاب لتجربتها. كل ما تحتاج فعله هو كتابة Play with friends داخل البوت ثم اختر الدردشة التي ترغب باللعب فيها مع صديقك وحدد اللعبة المفضلة لك.

بوت wiki لإرسال المقالات ويكيبيديا – wiki@

يتيح لك هذا البوت إرسال مقالات ويكيبيديا مباشرة في المحدثات دون مغادرة التطبيق. بعد كتابة wiki@ في الدردشة قم بكتابة أي موضوع تبحث عنه في الموسوعة الحرة وستظهر لك قائمة ببعض المقالات المرتبطة اضغط على المقال الذي تريده وسيتم إرساله في الدردشة.

بوت Feed Reader لجلب آخر الأخبار – TheFeedReaderBot@

يراقب هذا البوت مواقع الويب والمدونات وقنوات يوتيوب وحسابات انستقرام وتويتر باستخدام موجز RSS ويقوم بإعلامك عند توفر محتوى جديد من هذه الحسابات مباشرة عبر الرسائل داخل تيليجرام.

بوت OpenMember لإدارة الاشتراكات المدفوعة – OpenMemberCoBot@

يمكنك من خلال هذا البوت إدارة العضويات المدفوعة في قنوات ومجموعات تيليجرام والحصول بسرعة وببساطة على رسوم العضوية دون حدود على عدد المجموعات أو القنوات. يُمكنك إنشاء خطة تسعير مخصصة وفواتير للمشتركين كما تريد بأي عمل، وإرسال دعوات تلقائية عند الاشتراك ودعوة لتسديد الرسوم عند انتهاء الاشتراك وغيرها الكثير من الوظائف. يوفر البوت لوحة تحكم على الويب لإدارة المشتركين في قناتك وتتبع الإيرادات ونمو المشتركين وغيرها من المعلومات المفيدة.

بوت QR Coder لإنشاء رمز استجابة سريعة – QRcodegen_bot@

إذا كنت تريد إرسال رسالة مخفية برمز استجابة سريعة لإحدى جهات الاتصال لديك، فإن هذا البوت يعد خيارًا جيدًا لتحويل رسالتك إلى رمز QR. يتيح البوت تحويل أي نص لرمز استجابة سريع أو العكس ويُمكن للطرف المستقبل قراءة الرمز بواسطة أي تطبيق أو بواسطة عدسة جوجل.

بوت WatchDog لحذف المحتوى غير المهم – watchdog_robot@

إذا كنت مشرفًا قناة في تيليجرام فإن التعامل مع التعليقات العشوائية أو الروابط والصور المتحركة وغيرها من المحتوى قد يكون مرهقاً لك. يتيح لك هذا البوت حذف الرسائل غير المهمة وحظر المستخدمين المزعجين وكذلك حذف الروابط أو الملفات المرفقة أو الصور المتحركة من المحادثات. تحتاج لإعداد البوت في قناتك بشكل جيد للاستفادة من البوت بطريقة فعالة.

بوت AirTrack لتتبع أسعار التذاكر – airtrack_bot@

ليس من السهل العثور على رحلات طيران رخيصة فهناك الكثير من مقدمي الخدمة والأسعار تتغير بشكل متكرر بحيث يصعب مواكبة الأسعار أولاً بأول. إذا كنت ترغب في الحصول على صفقة جيدة عند حجز رحلة طيران، فيمكنك تجربة هذا البوت. ستحتاج إلى إخبار البوت بمسار الرحلة والعملة وسيخبرك تلقائياً عبر إشعار خاص عندما ينخفض أو يرتفع سعر التذكرة.

بوت HotelBot لتتبع أسعار الفنادق – hotelbot@

يعمل هذا البوت بنفس الطريقة التي يعمل بها بوت أسعار التذاكر السابق، لكنه يقوم بمتابعة أسعار الفنادق. عليك فقط إعلام البوت باسم المدينة والفندق وسيقوم بتتبع السعر وإعلامك بالحجز حينما ينخفض السعر.

بوت YouTube للبحث عن الفيديوهات – vid@

يتيح لك هذا البوت البحث عن فيديوهات يوتيوب ومشاركتها مع أي شخص دون مغادرة تيليجرام. كل ما عليك فعله هو كتابة vid@ في أي دردشة ثم كتابة الكلمة التي تبحث عنها دون الضغط على زر الإرسال. ستظهر لك قائمة مقترحات لفيديوهات يوتيوب بالكلمة التي قمت بالبحث عنها اختر الفيديو الذي تريده وقم بإرساله في المحادثة.

بوت Video Download لتنزيل الفيديوهات – VideoDownloadBot@

يتيح لك هذا الروبوت تنزيل مقاطع الفيديو من تويتر أو انستقرام أو فيس بوك وغيرها الكثير من المصادر على شبكة الإنترنت. كل ما عليك فعله هو إرسال رابط الفيديو وسيقوم البوت بإرساله لك مباشرة في الدردشة ومن ثم تنزيله على جهازك.

هاني محمود
مدون تقني