كيف تعرف إذا كان الفيلم أو المسلسل المفضل لك متاحاً على نتفليكس

كيف تعرف إذا كان الفيلم أو المسلسل المفضل لك متاحاً على نتفليكس

أثناء تصفحك للشبكات الاجتماعية قد تشاهد توصية لفيلم أو مسلسل وتقرر مشاهدته، لكنك لا تعرف فيما إذا كان المحتوى متاحاً على نتفليكس أو غيرها من خدمات بث الأفلام والمسلسلات على الإنترنت الأخرى مثل أمازون برايم أو هولو أو ديزني بلس وغيرها.

لحسن الحظ يوجد طريقة سهلة وبسيطة يُمكنك من خلالها معرفة فيما إذا كان الفيلم أو المسلسل المفضل لك متاحاً على نتفليكس أو باقي خدمات البث، وكذلك معرفة إذا كان المحتوى متاحاً بالأساس للبث عبر الإنترنت أم لا.

في الخطوات التالية نستعرض معكم كيفية معرفة خدمة البث التي تتوفر عليها أفلامك ومسلسلاتك المفضلة مع إمكانية الحصول على إشعار حينما يتم عرض الفيلم أو المسلسل الذي تريد مشاهدته على خدمة معينة.

سنعتمد في هذا الشرح على Justwatch وهي خدمة متخصصة في معرفة أين يُمكنك مشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تحبها قانونياً بدون قرصنة، مع البقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد على خدمات البث مثل نتفليكس وغيرها.

1- توجه إلى موقع Justwatch – يُمكنك بدلاً من الموقع الاعتماد على التطبيق الخاص بالخدمة والمتوفر على هواتف أندرويد وآيفون

2- في خانة البحث الخاصة بالموقع قم بكتابة اسم الفيلم أو المسلسل الذي تريد مشاهدته

3- ستظهر لك الآن قائمة بخدمات البث التي تعرض المحتوى المفضل لك ويُمكنك أن تعرف كذلك مدى توافره بجودة 4K أم لا أو المنصات التي يتوفر عليها مجاناً وبشكل قانوني “رغم أنه من النادر أن تحصل على ذلك”

4- في حال لم تجد المحتوى متوفراً فتحقق من قائمة البلدان الخاصة بخدمات البث. فمثلاً في بعض الأحيان قد يكون المحتوى متوفراً في نتفليكس داخل بلدان معينة فقط وليس متاحاً في نتفليكس الإمارات أو السعودية والعكس صحيح.

من المهم الإشارة إلى أن الخدمة تتيح لك الحصول على إشعار في حال توافر المحتوى المفضل لك على خدمة بث معينة كل ما عليك فعله هو الضغط على رسالة الإعلام لكنك ستحتاج إلى تسجيل حساب في الموقع للاستفادة من ميزة الحصول على الإشعارات.

جدير بالذكر أنه يُمكنك بواسطة الخدمة معرفة المحتوى الرائج على منصات البث عبر الإنترنت وذلك في حال كنت ترغب بالحصول على توصيات للمشاهدة مثل معرفة أكثر الأفلام والمسلسلات مشاهدة على نتفليكس أو آبل تي في أو أمازون برايم وغيرها.

مدون تقني
Exit mobile version