أغنى 10 يوتيوبر في العالم

أغنى يوتيوبر

يتساءل الكثير من المستخدمين حول العالم عن الأرباح التي يجنيها صناع المحتوى على يوتيوب، خصوصاً وأن بعضهم يجني ملايين الدولارات سنوياً. هذه الأرقام الكبيرة قد تدفعنا لمعرفة أغنى يوتيوبر في العالم وما هي الأرباح التي يحققها.

ومع وصول عدد مستخدمي يوتيوب لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً، بدأت أرباح صناع المحتوى على المنصة بالتزايد حيث تُقدر أرباحهم الإجمالية في 2021 بحوالي 300 مليون دولار أمريكي.

وتأتي نصف عائدات صناع المحتوى من يوتيوب من خلال الإعلانات بينما يأتي النصف الآخر من خلال التعاون مع العلامات التجارية أو امتلاكهم “لعلامة تجارية خاصة بهم” وهو ما يتيح لهم بيع بعض المنتجات. مع العلم أن الكثير من كبار صناع المحتوى على يوتيوب ينجحون في تحقيق إيرادات إضافية على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل سناب شات أو فيس بوك أو تويتش أو انستقرام وغيرها.

ويتصدر “مستر بيست MrBeast” قائمة أغنى يوتيوبر في العالم من حيث الأرباح السنوية من يوتيوب، وتُقدر أرباحه في عام 2021 بحوالي 54 مليون دولار أمريكي، بينما وصل عدد المشتركين في قناته إلى 98 مليون مشترك، ما يجعلها أحد أشهر قنوات يوتيوب على الإطلاق.

مع ذلك فإن الإجابة على سؤال “من هو أغنى يوتيوبر في العالم” قد تكون مختلفة وفقاً للمعايير التي يتم الاعتماد عليها في التصنيف، فعلى الرغم من أن مستر بيست هو الأكثر تحقيقاً للدخل سنوياً من يويتوب، إلا أن جيفري ستار يعد أغنى يوتيوبر من حيث إجمالي الثروة والتي تقدر بحوالي 200 مليون دولار.

أغنى 10 يوتيوبر في العالم – من حيث الدخل السنوي من يوتيوب


تعتمد القائمة التالية على قيمة الأرباح السنوية لصناع المحتوى على يوتيوب خلال عام 2021. يتصدر القائمة مستر بيست البالغ من العمر 23 عامًا وذلك بأرباح سنوية تقدر بحوالي 54 مليون دولار أمريكي علماً بأنه حقق خلال عام 2020 نصف هذا الرقم فقط.

1- مستر بيست MrBeast

الأرباح السنوية: 54 مليون دولار

عدد المشتركين: 98 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 16.2 مليار مشاهدة

تعتمد قناة MrBeast على المحتويات الترفيهية المثيرة مع التركيز على الأعمال فائقة الحجم. استضاف “جيمي دونالدسون” المشهور باسم مستر بيست نسخته الخاصة من لعبة الحبار وقضى 50 ساعة في سجن مشدد الحراسة، وقدم العديد من التحديات ذات المكافآت المغرية والتي تصل لمليون دولار أمريكي.

2- جيك بول Jake Paul

الأرباح السنوية: 45 مليون دولار

عدد المشتركين: 20 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 7.2 مليار مشاهدة

ملاكم محترف وأحد الشخصيات الأمريكية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ويعتبر أخ لوجان بول والذي يعتبر من أشهر اليوتيوبر في العالم وأكثرهم تحقيقاً للدخل.

3- ماركيبلاير Markiplier

الأرباح السنوية: 38 مليون دولار

عدد المشتركين: 33 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 18.5 مليار مشاهدة

يوتيوبر أمريكي متخصص في مقاطع فيديو Let’s Play وبالتحديد ألعاب رعب البقاء. تتضمن قناته العديد من المحتويات الترفيهية المتربطة بالألعاب والكوميديا بما في ذلك ردود الأفعال والتحديات والمراجعات وغير ذلك الكثير.

4- ريت آند لينك Rhett and Link

الأرباح السنوية: 30 مليون دولار

عدد المشتركين: 17.7 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 8 مليار مشاهدة

اشتهر الثنائي ريث ولينك بتقديم البرنامج الكوميدي الأمريكي Good Mythical Morning والذي شارك فيه العديد من الشخصيات المشهورة على الإنترنت. كل حلقة في البرنامج تكتسب أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب.

5- ناثان المعروف باسم Unspeakable

الأرباح السنوية: 28.5 مليون دولار

عدد المشتركين: 14 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 7.1 مليار مشاهدة

في قناته على يوتيوب، يقوم ناثان بالعديد من التحديات والمقالب المجنونة برفقة أصدقائه مثل تحويل المنزل إلى شاطئ وإنفاق 100 ألف دولار على مخبئ تحت الأرض أو تجربة بعض الخرافات الشائعة بين الناس، أو قضاء ليلة كاملة في أكبر مرحاض بالعالم.

6- ناستيا Nastya

الأرباح السنوية: 28 مليون دولار

عدد المشتركين: 97 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 80 مليار مشاهدة

اجتذبت الفتاة ناستيا البالغة من العمر سبع سنوات والتي هاجرت من روسيا مع والديها ملايين المشتركين في قناتها على يوتيوب والتي تقدم فيها بعض أنشطة حياتها اليومية مثل كيفية قضاء الوقت مع أصدقائها المقربين أو كيفية تزيين الكعك. تمتلك ناستيا قنوات أخرى بعدة لغات بما فيها قناة باللغة العربية وصل عدد مشتركيها حتى الآن لأكثر من 22 مليون مشترك.

7- ريان كاجي Ryan Kaji

الأرباح السنوية: 27 مليون دولار

عدد المشتركين: 32.7 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 51.4 مليار مشاهدة

بدأ ريان قناته على يوتيوب وهو في سن الرابعة بمعاونة والده، واستطاع خلال سنوات قليلة أن يصبح أحد أكثر صناع المحتوى على يوتيوب تحقيقاً للدخل بفضل مراجعات الألعاب وتجربتها. توصف قناته بأنها مزيج من سلوكيات الطفولة البريئة والنزعة الاستهلاكية التي لا هوادة فيها والمرتبطة بمجموعة هائلة من البضائع والألعاب التابعة لعلامات تجارية معروفة. في عامي 2018 و2019 كان ريان هو اليوتيوبر الأكثر تحقيقاً للدخل وذلك بحوالي 22 و26 مليون دولار على الترتيب.

8- دود بيرفكت Dude Perfect

الأرباح السنوية: 20 مليون دولار

عدد المشتركين: 57.8 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 14.5 مليار مشاهدة

مجموعة رياضية كوميدية أمريكية تتكون من تايلر توني، والتوأم كوري وكوبي كوتون، وغاريت هيلبرت، وكودي جونز، وجميعهم كانوا زملاء سابقين في الكلية في جامعة تكساس إيه آند إم. وتعتبر القناة ثاني أكثر القنوات الرياضية اشتراكًا على يوتيوب.

9- لوجان بول Logan Paul

الأرباح السنوية: 18 مليون دولار

عدد المشتركين: 23.5 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 5.8 مليار مشاهدة

يوتيوبر أمريكي بدأ نشاطه على الإنترنت عبر تطبيق فاين للفيديوهات القصيرة والذي كان سبباً في شهرته. تعرض بول لفضيحة في عام 2017 بعد رحلة إلى اليابان زار خلالها غابة أوكيغاهارا والمعروفة باسم غابة الانتحار وصور ضحية في الغابة وحمل اللقطات على قناته على يوتيوب. مع ذلك استعاد لوجان نشاطه بعد فترة وتحول إلى الملاكمة مثل شقيقه.

10- بريستون أرسيمنت Preston Arsement

الأرباح السنوية: 16 مليون دولار

عدد المشتركين: 20.5 مليون مشترك

إجمالي المشاهدات: 7 مليار مشاهدة

يوتيوبر أمريكي يقدم فيديوهات ترفيهية مختلفة في مجال ألعاب الفيديو أو التحديات والمقالب وفيديوهات الحياة الومية وغيرها.

أغنى 10 يوتيوبر في العالم – من حيث إجمالي الثروة الحالية


كما أشرنا في بداية المقال، فإن قائمة أغنى 10 يوتيوبر في العالم قد تختلف قليلاً عند معرفة الثروة الإجمالية المقدرة حالياً بدلاً من الاعتماد على الأرباح التي تم تحقيقها خلال آخر سنة.

1- جيفري ستار Jeffree Star – ثروة إجمالية 200 مليون دولار

2- ريان كاجي Ryan Kaji- ثروة إجمالية 100 مليون دولار

3- لوجان بول – ثروة إجمالية 45 مليون دولار

4- بيو دي باي PewDiePie – ثروة إجمالية 40 مليون دولار

5- نينجا – ثروة إجمالية 40 مليون دولار

6- ماركيبلاير Markiplier – ثروة إجمالية 35 مليون دولار

7- دان ميدلتون DanTDM – ثروة إجمالية 35 مليون دولار

8- جيك بول Jake Paul – ثروة إجمالية 30 مليون دولار

9- مستر بيست MrBeast – ثروة إجمالية 25 مليون دولار

10- إيفان فونج Evan Fong – ثروة إجمالية 20 مليون دولار

هاني محمود
مدون تقني