كيفية إضافة أسعار صرف العملات في إكسل

أسعار العملات في إكسل

إذا كنت تستخدم برنامج مايكروسوفت إكسل للعمل على البيانات المالية، فقد تكون أسعار صرف العملات جزءًا من هذه البيانات، ولحسن الحظ يمنحك البرنامج إمكانية إضافة أسعار الصرف لأزواج العملات المختلفة وتحديثها باستمرار.

تساعدك ميزة العملات في إكسل على إدخال تفاصيل مختلفة حول الأسعار ويُمكنك بسهولة تضمينها في جدول البيانات الخاص بك. فمثلاً يمكنك الحصول على آخر وقت تداول، ونسبة التغيير وأعلى وأقل سعر وغيرها من المعلومات عن طريق إدخال رموز العملات بحسب معيار ISO.

من المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة متوفرة فقط للمشتركين في أوفيس 365 ويُمكنك استخدامها مع إكسل على ويندوز أو ماك أو عبر الويب طالما كنت مشتركاً في الخدمة.

كيفية إضافة أسعار صرف العملات في إكسل


1- قم بكتابة زوج العملات المطلوب في الخانة التي تريدها وفقاً لرموز ISO وقم بالفصل بينهما بنقطتين أو بعلامة /. في حال لم تكن على دراية بها فيمكنك البحث عن رمز العملة العالمي من خلال الإنترنت.

مثلاً لو أردت الحصول على سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي فقم بكتابة AED/USD في الخلية المطلوبة. وبمجرد إضافة زوج العملات الذي تريد استخدامه سيتم تطبيق نوع البيانات وتحديد التفاصيل المراد عرضها.

2- حدد الخلية التي أدخلت فيها زوج العملات ثم انتقل إلى علامة التبويب بيانات واختر “العملات” في خانة أنواع البيانات.

ستلاحظ أن الخلية تم تحديثها لإظهار نوع البيانات الخاص بها مع وجود أيقونة صغيرة لنوع البيانات. في حال ظهرت لك علامة استفهام بدلاً من هذه الأيقونة فهذا يعني أن هناك مشكلة في مطابقة البيانات وغالباً تكون نتيجة إدخال رمز العملة العالمي بشكل خاطئ لذلك تحقق مرة أخرى من عملية الإدخال.

3- لإضافة أي بيانات متعلقة بزوج العملات المدخل مسبقاً اضغط على أيقونة إدراج البيانات الموجودة في الخلية، وستظهر لك قائمة بالمعلومات التي يمكنك الاختيار من بينها وإدراجها في جدول البيانات اختر ما تريده حسب رغبتك.

بشكل افتراضي، ستظهر البيانات التي تختارها على يسار الخلية التي تحتوي على زوج العملات، وفي حال اخترت المزيد من البيانات فسوف تستمر في الظهور في الخلايا التالية على اليسار. في حال كان المصنف باللغة الإنجليزية فسوف تظهر على يمين الخلية المحددة.

4- يُمكنك تحديث البيانات الخاصة بالأسعار من خلال الانتقال إلى تبويب بيانات وفي قسم استعلامات واتصالات اضغط على تحديث الكل. يُمكنك بدلاً من ذلك تحديد الخلية التي تريد تحديثها ثم الضغط على تحديث في قسم استعلامات واتصالات.

سيحذرك برنامج إكسل من أن معلومات السوق المالية تتوفر بالحالة التي هي عليها وليس لأي أغراض تجارية أو مهنية أو غيرها. لذلك لا يُنصح باستخدام هذه البيانات لأغراض تجارية أو لتقديم المشورة.

مدون تقني
Exit mobile version