نظرة مفصلة على تابلت الأطفال هواوي MatePad T 10

تابلت هواوي للأطفال

يعتبر تابلت الأطفال هواوي MatePad T 10 Kids Edition أحد أفضل الأجهزة اللوحية المخصصة للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 3 – 8 سنوات.

يوفر الجهاز تصميمًا بسيطًا وأنيقًا وحقيبة حمل متينة وقلمًا رقميًا ومحتويات ترفيهية مناسبة للأطفال. هناك أيضًا ميزات رقابة أبوية مضمنة بالإضافة إلى حماية الشحن.

يبلغ سعر ميت باد تي 10 للأطفال حوالي 550 درهماً إماراتياً لإصدار 32 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. أما في مصر فيباع الجهاز مقابل 3100 جنيه، وفي السعودية مقابل 700 ريال تقريباً.

في هذا الموضوع نلقي نظرة مفصلة على الجهاز وهل فعلاً هو الخيار المناسب للأطفال وما يميزه عن باقي الأجهزة اللوحية المتاحة في الأسواق الآن.

يمتلك الجهاز شاشة من نوع LCD بدقة 9.7 إنش بدقة 1280 * 800 بيكسل، وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت أو 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت مع إمكانية توسعة السعة التخزينية بواسطة بطاقة microSD.

يعمل الجهاز بمعالج Kirin 710A وبنظام أندرويد 10 مع واجهة EMUI 10.1 وللأسف لا وجود لنظام HarmonyOS أو حتى دعم لخدمات جوجل.

يمتاز الجهاز بألوان زاهية مناسبة للأطفال وهو مغطى بحقيبة حمل مصنوعة من السيليكون الآمن بيئيًا، مما يوفر حماية لكل من الجهاز والطفل. يضفي اللون الأزرق والمقابض الخضراء اللطيفة لمسة أكثر ودية للأطفال مع العلم أنها مريحة للأيدي الصغيرة.

المقبض كبير ويُمكن استخدامه كمسند، ما يساعد الطفل على المشاهدة المريحة لمقاطع الفيديو أو أثناء الاستمتاع بالألعاب التعليمية. يأتي الجهاز أيضاً مع اشتراك مجاني لمدة عام في Azoomee وهي خدمة تقدم مجموعة واسعة من الألغاز والألعاب ومقاطع الفيديو المختارة بعناية للأطفال.

أعجبنا إضافة دعم للقلم الضوئي مع دمجه بواسطة حبل صغير في الجهاز وهو ما يقلل من احتمالية ضياع القلم أثناء الاستخدام من قبل الطفل. يتيح قلم القلم للأطفال رسم صور أدق على الجهاز اللوحي، فضلاً عن الاستمتاع بالألعاب التي تعمل باللمس.

وللمساعدة في حماية بصر الأطفال، يتميز الجهاز بوحدة ضبط ألوان مدمجة يتم التحكم بها بكفاءة عالية، مما يوفر وضع حماية منفصل للعين، وبمساعدة مستشعر الإضاءة المحيطة، يتيح الجهاز اللوحي أيضًا حماية متعددة الطبقات لعيون طفلك.

يعتمد الجهاز على جهاز استشعار جاذبية مدمج يمكنه تحديد ما إذا كان المستخدم مستلقيًا بشكل مسطح، مع مطالبات لتشجيعهم على ضبط وضعهم وفقًا لذلك. هناك خوارزمية تكتشف متى يهتز الجهاز اللوحي كأن يقوم الطفل باستخدامه أثناء المشي أو داخل السيارة، وحينها سيقوم بتذكير الطفل باستخدامه في وضع ثابت وتطوير عادات أفضل للعين.

عند تمكين وضع الكتاب الإلكتروني، يقوم الجهاز تلقائيًا بضبط التباين والسطوع والحدة والتشبع ودرجة حرارة اللون وتدرج الرمادي على الشاشة لتقديم تجربة قراءة عالية الجودة تشبه إلى حد كبير تجربة كتاب مادي.

يحتوي الجهاز على بطارية 5100 مللي أمبير.الساعة مع شاحن بطيء 5 واط USB-C، وكميزة أمان قامت هواوي بتضمين خيار لتعطيل عمل الجهاز اللوحي أثناء الشحن وذلك لمنع الأطفال من العبث بالمنافذ الكهربائية.

من المثير للاهتمام أن إصدار الأطفال من تابلت هواوي MatePad T 10 مزود باتصال LTE كامل، مما يعني أنه يمكن استخدامه أثناء التنقل.

لدينا كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل يمكن استخدامها لمكالمات الفيديو، وتوجد أيضًا كاميرا 5 ميجابيكسل في الخلف وتدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بيكسل، ويُمكن للطفل من خلالها التقاط بعض الصور.

بالطبع، جميع التطبيقات والميزات الملائمة للأطفال مدمجة في ركن الأطفال، بينما يمكن لولي الأمر استخدام ميزات إدارة الوقت والتطبيقات والتحكم في المحتوى للتأكد من بقاء الجهاز اللوحي مناسبًا للأطفال وعدم إساءة استخدامه.

يمكن لأولياء الأمور تطبيق إعدادات مختلفة لأيام الأسبوع مقابل عطلة نهاية الأسبوع، بحيث يوفر الجهاز اللوحي التوازن المثالي بين الدراسة واللعب. في ملف تعريف الطفل، يمكن للوالدين أيضًا الوصول إلى سجلات استخدام أطفالهم مما يسمح لهم بتسجيل وقت استخدام أطفالهم والاطلاع على التطبيقات المستخدمة خلال أي فترة يريدونها.

أخيراً، يُقدم تابلت هواوي MatePad T 10 Kids Edition تجربة مناسبة للاستخدام للأطفال وذلك مع شاشة كبيرة وميزات أمنية متعددة وحماية قوية للجهاز وتطبيق ركن الأطفال المليء بالمحتوى الترفيهي المخصص وميزات رقابة أبوية فعالة وبطارية ذات عمر مناسب وسعر مقبول.

مدون تقني
Exit mobile version