ما هو آخر إصدار آيباد ؟ (الأساسي – برو – ميني – آير)

آخر إصدار آيباد

يتساءل الكثير من المستخدمين عن آخر إصدار آيباد متوفر في الأسواق، وقد يشعر البعض بالحيرة عند رغبتهم باقتناء آيباد جديد نظراً لوجود العديد من الإصدارات المختلفة والتي لا تزال متاحة حتى الآن بعضها صدر منذ عدة سنوات.

وقبل أن نستعرض أحدث إصدار آيباد من المهم التنويه أن شركة آبل لغاية الآن تطرح 4 إصدارات مختلفة من جهازها اللوحي، الإصدار الأساسي باسم آيباد، والإصدار بشاشة صغيرة باسم آيباد ميني، والإصدار المتقدم باسم آيباد برو، وأخيراً آيباد آير.

كل إصدار من الإصدارات السابقة يأتي بمواصفات مختلفة ليناسب الاحتياجات المتفاوتة للمستخدمين، لذلك يمكنك مراجعة موضوعنا السابق: أي إصدار آيباد هو الأنسب لك؟ iPad Air أو iPad Pro أو iPad mini أو iPad الأساسي لاتخاذ قرار الشراء الصحيح.

بعد معرفة أي جهاز آيباد تريده من المهم التعرف على أحدث إصدار آيباد من آبل وذلك في حال رغبتك بالحصول على أحدث الابتكارات وأفضل المواصفات المتاحة، وهو ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع مع العلم أن جميع أجهزة آيباد الحديثة متوفرة بنسخة واي فاي فقط أو نسخة واي فاي مع دعم قدرات الاتصال الخلوي.

آخر إصدار آيباد الأساسي iPad

أحدث إصدار من آيباد الأساسي هو “آيباد آير الجيل التاسع” وتم إطلاقه في سبتمبر 2021 بشاشة 10.2 إنش ومعالج A13 Bionic وحد أقصى لسعة التخزين الداخلية 256 جيجابايت وباللون الفضي أو الرمادي الفلكي. الجهاز يدعم قلم آبل الجيل الأول ولا يدعم لوحة المفاتيح Magic Keyboard.

آخر إصدار آيباد ميني iPad mini

أحدث إصدار من آيباد ميني هو “آيباد ميني الجيل السادس” وتم إطلاقه في سبتمبر 2021 بشاشة 8.3 إنش ومعالج A15 Bionic وحد أقصى لسعة التخزين الداخلية 256 جيجابايت وباللون الوردي أو الليلكي أو الرمادي الفلكي أو ضوء النجوم. الجهاز يدعم قلم آبل الجيل الثاني ولا يدعم لوحة المفاتيح Magic Keyboard.

أحدث إصدار آيباد آير iPad Air

آخر إصدار آيباد آير iPad Air هو “آيباد آير الجيل الخامس” وتم إطلاقه في مارس 2022 بشاشة 10.9 إنش ومعالج Apple M1 وحد أقصى لسعة التخزين الداخلية 256 جيجابايت وباللون الرمادي الفلكي أو الوردي أو الليلكي أو الأزرق أو الأبيض (ضوء النجوم). الجهاز يدعم قلم آبل الجيل الثاني ولوحة المفاتيح Magic Keyboard.

آخر إصدار آيباد برو iPad Pro

الأمور مختلفة قليلاً بالنسبة لجهاز آيباد برو كون آبل تقدم هذا الجهاز بإصدارين للشاشة، 11 إنش أو 12.9 إنش، والذي يعتبر أكثر آيباد تكلفة حتى الآن.

آخر إصدار آيباد برو 11 إنش هو “آيباد برو الجيل الثالث” وتم إطلاقه في مايو 2021 مع معالج Apple M1 وحد أقصى لسعة التخزين الداخلية 2 تيرابايت وباللون الرمادي الفلكي أو الفضي. الجهاز يدعم قلم آبل الجيل الثاني ولوحة المفاتيح Magic Keyboard.

أما آخر إصدار آيباد برو 12.9 إنش هو “آيباد برو الجيل الخامس” وتم إطلاقه في مايو 2021 مع معالج Apple M1 وحد أقصى لسعة التخزين الداخلية 2 تيرابايت وباللون الرمادي الفلكي أو الفضي. الجهاز يدعم قلم آبل الجيل الثاني ولوحة المفاتيح Magic Keyboard.

هاني محمود
مدون تقني