كيفية دمج ملفات PDF على الهاتف أو الكمبيوتر بخطوة واحدة

دمج ملفات PDF

في هذا الموضوع نوضح لكم كيفية دمج ملفات PDF وتجميع أكثر من ملف في ملف واحد سواءً باستخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر ودون الاعتماد على تطبيقات وبشكل مجاني بالكامل.

تعتبر ملفات PDF إحدى أشهر أنواع الملفات التي نستخدمها لمشاركة البيانات والمعلومات، حيث أنها تلعب دوراً مهماً عند التقديم لوظيفة ما عبر الانترنت مثلاً أو التسجيل في منحة دراسية، وغالباً ما يتم طلب ملف PDF بحجم معين وتجميع ودمج الملفات المطلوبة ضمن ملف واحد.

عمليّة دمج ملفات PDF تحتاج لبرنامج ما للقيام بهذه المهمة وإن لم يكن لديك الوقت أو الخبرة في هذه البرامج إليك كيفية دمج ملفات PDF بدون برامج، وهي طريقة صالحة للاستخدام من الهاتف أو الكمبيوتر.

كيفية دمج ملفات PDF


1- في البداية توجه لأداة دمج الملفات في موقع pdf24 بالضغط هنا

2- اضغط على اختر ملفات ثم حدد ملفات PDF التي تريد دمجها من جهازك

3- انتظر قليلاً لغاية رفع الملفات بعدها اضغط على دمج من الأسفل

4- سيبدأ الموقع بمعالجة الملفات الخاصة بك، انتظر قليلاً ثم سيظهر لك زر التحميل اضغط عليه وسيتم تنزيل الملف النهائي لجهازك. خذ بعين الاعتبار أنه يمكنك معاينة الملف قبل تنزيله والتحقق من النتيجة التي تريدها.

هناك عدة أشياء أساسية من المهم الإشارة لها أثناء عملية الدمج وهي:

  • إمكانية ترتيب الملفات بالسحب والإفلات داخل صندوق الدمج حتى يظهر الملف النهائي وفقاً للترتيب الذي تريده. يوفر الموقع كذلك إمكانية ترتيب الملفات تصاعدياً أو تنازلياً بشكل تلقائي وذلك حسب التسمية في حال كانت الملفات تسميتها صحيحة.
  • يمكنك استيراد الملفات من دروب بوكس أو جوجل درايف ومن ثم دمجها وذلك من خلال النقر على “أيقونة السهم باللون الأزرق” أسفل المربع الخاص بالملفات. وتعتبر هذه الطريقة فعالة جداً في توفير الوقت إذا كانت ملفاتك مرفوعة بالفعل سحابياً على إحدى الخدمتين.
  • بعد انتهاء الدمج يمكنك استخدام المزيد من الأدوات على الملف النهائي، مثل حمايته بكلمة سر أو ضغطه أو مشاركته بالبريد الإلكتروني وغيرها.

بهذه الطريقة سيكون بوسعك دمج ملفات PDF بسرعة وسهولة ودون الحاجة للاعتماد على تطبيقات سواءً كنت تقوم بذلك من هاتفك الذكي أو من جهاز الكمبيوتر.

مدون تقني
Exit mobile version