كم تبلغ مبيعات أوبو من الهواتف الذكية ؟

مبيعات أوبو

تعتبر شركة أوبو الصينية رابع أكبر مصنع للهواتف الذكية بعد كل من سامسونج وآبل وشاومي، وتجاوزت مبيعات أوبو في عام 2021 حاجز 130 مليون وحدة لتبرهن على أنها واحدة من أقوى شركات الهواتف في الوقت الحالي.

وخلال النصف الأول من 2021، بلغت مبيعات أوبو من الهواتف الذكية 38 مليون وحدة، وهو ما يمثل 11% من إجمالي مبيعات الهواتف خلال نفس الفترة، أما في الربع الثاني من 2021 وصلت مبيعات الشركة إلى 33.6 مليون وحدة، وهو ما يمثل 10% من إجمالي مبيعات الهواتف خلال نفس الفترة.

في الربع الثالث من 2021، لم تختلف الأمور كثيراً وحافظت الشركة على نفس معدل المبيعات 33.6 مليون وحدة، مع العلم أن الشركة باعت حوالي 30 مليون وحدة خلال الربع الثالث من 2020.

وعلى الرغم من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية خلال 2021، إلا أن بعض الشركات الصينية من بينها أوبو وشامي استطاعت زيادة حصتها في سوق الهواتف على أساس سنوي. ويأتي الانخفاض في المبيعات بسبب القيود المفروضة ونقص المكونات الأساسية وتأخير مواعيد التسليم والتي أثرت على أغلب الشركات الكبرى من بينها آبل.

وخلال 2021، أطلقت شركة أوبو مجموعة من الهواتف المميزة مثل هاتف Find X3 Pro أو هاتف Reno6 Pro 5G التي تمتاز بمواصفات قوية مع أسعار تنافسية مقارنة بالهواتف الأخرى في الأسواق.

وتسعى الشركة خلال عام 2022 لإطلاق مجموعة جديدة من الهواتف من بينها هاتف قابل للطي، وذلك إلى جانب سياستها المعتادة بإطلاق إصدارات محسنة من هواتفها الرائدة.

في الأسواق الصينية تعتبر شركة أوبو ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية بعد شركة فيفو vivo، حيث بلغت حصة الشركة من المبيعات 23% في الربع الأول من 2021، و21% في الربع الثاني من نفس العام، ما يجعلها تتفوق على شركات مثل آبل وشاومي وهواوي وسامسونج داخل السوق الصيني.

ويعتبر هاتف Find X3 Pro أحد أفضل الهواتف التي قدمها الشركة حتى الآن، حيث يتميز الهاتف بشاشة رائعة بمعدل تحديث 120 هرتز، وتصميم أنيق ومقاوم للماء، ودعم الشحن السريع سلكياً ولاسلكياً، ودعم شبكات الجيل الخامس، ونظام كاميرات من الدرجة الأولى، ومكبرات صوت ممتازة.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً