6 نصائح مهمة لإطالة عمر بطارية ساعة آبل Apple Watch

فيما يلي بعض النصائح لإطالة عمر بطارية ساعة آبل Apple Watch وجعلها تدوم لفترة أطول قبل الحاجة إلى استبدالها.

بين الحين والآخر، قد تنفد طاقة بطارية ساعتك الذكية من آبل بشكل أسرع من المتوقع نتيجة الاستخدام المتكرر على مدار يوم طويل أو ربما وجدت نفسك تعبث في ساعة Apple Watch لتمضية الوقت.

ولكن إذا وجدت أن البطارية تنفد بشكل روتيني، على عكس المعتاد، ولا تصمد ليوم كامل، فهذه إشارة على وجود مشكلة في البطارية وليس بالضرورة أن يكون الحل هو استبدالها. هناك عدة طرق يمكن من خلالها الحصول على أطول عمر ممكن من بطارية ساعة آبل.

كيفية تحسين عمر بطارية ساعة آبل Apple Watch


ابق ساعتك محدثة

تحصل ساعة آبل على تحديثات جديدة كل فترة، تمامًا كالآيفون. ويشتمل كل إصدار جديد من نظام watchOS على أحدث إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأمان وتعزيزات الأداء. وبالتالي إذا اصبحت البطارية تفقد شحنتها أسرع من أي وقت مضى، فإن التحديثات القادمة قد تقوم بحلها. وللحفاظ على تحديثات الـ Apple Watch أتبع الخطوات أدناه:

  • على الآيفون، افتح تطبيق Apple Watch
  • اضغط على علامة التبويب “ساعتي”
  • انقر على عام
  • انقر على تحديث البرامج
  • شغل التحديثات التلقائية

على هذا النحو، يمكن لساعة آبل التحديث تلقائيًا على مدار الليل أثناء الشحن وعندما تكون ضمن النطاق الموجود فيه هاتفك الآيفون.

التقليل من الاتصال الخلوي على ساعة آبل

في حال قيامك بتفعيل الخدمة الخلوية عند إعداد ساعة آبل الخاصة بك لأول مرة، فمن الضروري معرفة أن تشغيل الخدمة الخلوية لفترات طويلة يؤدي إلى استهلاك البطارية بصورة كبيرة.

لذا حاول التوقف عن فعل ذلك إذا كنت جادًا في رغبتك الحفاظ على عمر بطارية الساعة. كما تميل الطرازات الخلوية من ساعة آبل إلى استهلاك البطارية بشكل أسرع عند عدم توصيلها بهاتف آيفون المقترن بها. لذلك عندما تعلم أنك ستكون بعيدًا عن المنزل لفترة طويلة، حاول اصطحاب الآيفون معك ليكون بجوار الساعة.

تعطيل خاصية التنبيه عند رفع المعصم

في حين أن خاصية التنبيه عند رفع المعصم مفيدة جدًا لتجنب إبقاء شاشة ساعة آبل مشغلة طوال الوقت وجعلها تعمل فقط عند النظر إلى الشاشة، إلا أنها ليست مثالية. إذا كنت تقوم بعمل مهني يتطلب رفع ذراعيك مرارًا وتكرارًا بشكل عشوائي، أو تحتاج لرفع يدك بشكل متكرر لأي سبب آخر، فمن المحتمل أن تؤدي هذه الميزة إلى استنزاف بطارية الساعة نتيجة عمليات التنشيط الخاطئة. لتعطيل الخاصية أتبع ما يلي:

  • على الآيفون، افتح تطبيق Apple Watch
  • انتقل إلى “شاشة العرض والإضاءة
  • عطل خيار “تنبيه عند رفع المعصم”

بمجرد تعطيل الخاصية، ستحتاج إلى النقر فوق الشاشة أو تدوير Digital Crown إلى أعلى أو الضغط على الزر الجانبي لعرض الوقت.

الحد من تلقي الإشعارات على ساعة آبل

تلقّي الكثير من الإشعارات على ساعة آبل ينعكس بشكل سلبي على عمر البطارية. إشعارات معينة مثل إخطارات البريد الإلكتروني وتطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي، تتكرر أكثر من مرة في اليوم مقارنة بإشعارات التطبيقات الأخرى.

يساعد التقليل من تلقي الإشعارات إلى منع الساعة من التحديث المستمر في الخلفية لجلب أحدث الإشعارات فور وصولها، كما يساهم في تقليل التنشيط المتكرر للساعة وبالتالي ينخفض عدد مرات إضاءة الشاشة، لذا فالنتيجة ستكون استهلاك أقل لطاقة البطارية. بشكل افتراضي يتم ضبط معظم التطبيقات الخارجية مثل انستقرام وتويتر، لتعكس الإشعارات التي تصل إلى هاتفك الآيفون على الساعة. ومع ذلك، يمكنك تعطيلها بسهولة باتباع الخطوات أدناه:

  • على الآيفون، افتح تطبيق Apple Watch
  • اضغط على علامة التبويب “ساعتي”
  • اضغط على “الإشعارات”
  • مرر لأسفل إلى قسم “تنبيهات محاكاة الـ iPhone من” للعثور على التطبيق الذي ترغب في تعطيل الإشعارات الواردة منه.
  • قم بإيقاف تشغيل الإعداد الموجود بجوار التطبيق.

استخدم واجهة خفيفة للساعة

من مميزات ساعة آبل الذكية أنها تتيح للمستخدم اختيار تصميمات مختلفة وتعديل الألوان وإدخال إضافات على واجهة الساعة. ولكن ربما لا يدرك البعض مدى تأثير واجهة الساعة على عمر البطارية، فقد ثبت أن الاختيار الخاطئ للواجهة (المقصود به اختيار الواجهة المليئة بالعناصر) يؤدي إلى استنزاف كبير للبطارية.

بشكل عام، حاول تجنب استخدام الواجهات التي تعرض عناصر متحركة، مثل الفراشات التي ترفرف أو قناديل البحر العائمة، وغيرها من نفس الأسلوب.

صحيح أنها تعتبر واجهات ملفتة وجميلة لكنها تستهلك طاقة الساعة بسرعة. كما تشكل إضافات الواجهة، والتي يمكنك استخدامها للتحقق من أشياء مثل الطقس، أو نشاطك، أو معلومات من التطبيقات الأخرى، عبء على البطارية بشكل كبير. لذلك يكون من الأفضل اختيار واجهة بسيطة للساعة من فئة X-Large أو Numeral Duo أو Simple وسينعكس ذلك بأداء أفضل للبطارية.

تشغيل وضع توفير الطاقة

لتحقيق أقصى استفادة من بطارية ساعة آبل، قم بتفعيل وضع توفير الطاقة Power Reserve والذي يعمل على إيقاف تشغيل معظم ميزات الساعة، وجعلها مقتصرة على عرض الوقت فقط – وهذا إذا قمت بالضغط على الزر الجانبي أولاً.

الجانب السلبي لوضع توفير الطاقة هو أنه يتطلب منك إعادة تشغيل ساعة آبل Apple Watch لتعطيله عند الرغبة في ذلك. إن لم تكن لديك مشكلة في هذا الأمر، اتبع الخطوات التالية لتشغيله:

  • اسحب لأعلى على واجهة الساعة لفتح “مركز التحكم”
  • اضغط على النسبة المئوية للبطارية
  • اسحب شريط تمرير “توفير الطاقة” نحو اليمين
  • اضغط على “متابعة”

فيما بعد، إذا أردت إيقاف وضع توفير الطاقة، يمكنك ببساطة الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى تتم إعادة تشغيل الساعة.

Exit mobile version