هذا هو أفضل متصفح غير مراقب للكمبيوتر أو الهاتف

متصفح غير مراقب

إذا كنت تبحث عن متصفح غير مراقب سواءً للكمبيوتر أو الهاتف الذكي فأنت في المكان الصحيح حيث نستعرض في هذا الموضوع مميزات أحد أفضل المتصفحات الآمنة على الإنترنت.

يعتبر متصفح تور Tor أحد أكثر المتصفحات الآمنة شعبية على شبكة الإنترنت كونه يوفر حماية للمستخدم من المراقبة والتتبع إلى جانب إمكانية الوصول إلى المواقع المقيدة بمواقع جغرافية معينة أو المواقع المحجوبة في بلدك.

يعتبر Tor متصفح غير مراقب مجاني ومفتوح المصدر عمل عليه مجموعة من المطورين والباحثين لسنوات لجعله بهذه الكفاءة، هؤلاء الأشخاص يجمعهم هدف مشترك وهو أن يتمتع مستخدمو الإنترنت بوصول خاص إلى شبكة ويب غير خاضعة للرقابة، ما جعله أقوى أداة في العالم للخصوصية والحرية عبر الإنترنت.

عند استخدام متصفح تور يجب أن تتوقع تجربة تصفح مختلفة قليلاً بمزايا أقل من المعتاد، مثل الإضافات أو إمكانيات التخصيص المتقدمة وإدارة علامات التبويب إلى جانب حظر المكونات الإضافية للمتصفح التي يمكن التلاعب بها للكشف عن عنوان IP الخاص بك.

وبطبيعة الحال إذا كنت تبحث عن الخصوصية والأمان فهذا يعني التخلي عن بعض الميزات التي نجدها على متصفحات أخرى مثل كروم أو أوبرا، وهي مقايضة منطقية مقابل التصفح بحرية ودون رقابة.

لذلك يعمل مطورو متصفح تور على توفير أفضل حماية ممكنة، وهو ما يجبرهم على تجاوز المكونات الإضافية التي قد تعرض خصوصيتك للخطر. يأتي متصفح Tor بالفعل مع ميزة HTTPS Everywhere وNoScript وتصحيحات أخرى لحماية خصوصيتك وأمانك.

مع ذلك لا يمكن لمتصفح Tor حمايتك بنسبة 100%، وإخفاء هويتك بالكامل، حيث أن حمايته تقتصر على التطبيقات والمواقع التي تم تكوينها بشكل صحيح لإرسال الترافيك من خلال Tor. على سبيل المثال لو قمت بزيارة موقع ويب وقدمت البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف في نموذج معين فهذا يعني أن بإمكانهم التعرف عليك.

عند استخدام تور يجب عليك الحذر في تقديم أي معلومات شخصية تؤدي للكشف عن هويته، كذلك يجب عليك تجنب أي مواقع أو خدمات تعتمد على مشاركة الملفات عبر التورنت حيث يمكن أن يؤدي ذلك للكشف عن عنوان IP الخاص بك.

متصفح Tor متاح للتنزيل لأجهزة الكمبيوتر الشخصي “ويندوز – ماك – لينكس” وكذلك على هواتف أندرويد ويُمكن تنزيله من خلال موقع تور الرسمي.

للأسف المتصفح لا يتوفر بشكل رسمي على نظام iOS لكن يمكن الاعتماد على متصفح Onion Browser والذي ينصح به مطورو تطبيق تور أنفسهم.

تنزيل تطبيق Onion Browser على آيفون من هنا

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً