كيفية البحث في تويتر في حساب شخص معين

إذا أردت البحث في تويتر في حساب شخص معين بدلاً من استخدام ميزة البحث الأساسية والتي توفر نتائج من حسابات مختلفة، فإليك طريقة سهلة وبسيطة للقيام بذلك.

تعتبر ميزة بحث تويتر المتقدم واحدة من أهم المزايا التي تتيح لك البحث بفاعلية عن الموضوعات أو الأشخاص داخل تويتر بشروط محددة بدقة. ويُمكن من خلال هذه الميزة البحث في حساب شخص ما ومعرفة كافة التغريدات المنشورة في الحساب والتي جاءت فيها كلمة أو عبارة معينة.

يُمكن للمستخدمين الاعتماد على بحث تويتر المتقدم بدون حساب ولكن من الأفضل دائماً امتلاك حساب على شبكة تويتر لتجنب أي أخطاء أثناء عمليات البحث.

كيفية البحث في تويتر في حساب شخص معين


1- شغل المتصفح المفضل لديك “مثل جوجل كروم” على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي

2- توجه لصفحة البحث المتقدم في تويتر من هنا

3- في خانة الكلمات ضع الكلمة التي تريد البحث عنها في حساب شخص ما. يُمكنك استخدام عبارة محددة أو استثناء كلمات معينة، لكن أفضل نتائج ستكون عند وضع كلمة معينة في تبويب “كل هذه الكلمات”

4- مرر للأسفل وفي تبويب حساب ضع اسم المستخدم الخاص بحساب الشخص الذي تريد البحث في ملفه، وذلك في خانة من هذه الحسابات.

5- يُمكن تخصيص باقي إعدادات البحث كما تشاء مثل البحث في تاريخ معين أو وضع حد أدنى للتغريدة أو تضمين وعدم تضمين الردود أو استخدام وسوم معينة، مع العلم أنه يُمكنك الاكتفاء بوضع عبارة البحث واسم المستخدم وترك باقي الإعدادات كما هي وستحصل على كافة النتائج المتاحة.

6- بعد الانتهاء من إعدادات البحث، اضغط على “بحث” وسيظهر لك نتائج لكلمة البحث المختارة من حساب الشخص الذي تريده فقط.

خذ بعين الاعتبار أنه يُمكنك فقط البحث في الحسابات العامة، أما إذا تمت حماية التغريدات في الحساب فيجب أن تكون من المتابعين الذين تمت الموافقة عليهم من صاحب الحساب، مع ضرورة تسجيل الدخول إلى حسابك لاستخدام بحث تويتر المتقدم للحسابات الخاصة.

بهذه الطريقة سيكون بوسعك البحث داخل حسابات مستخدمين محددين في تويتر دون الحاجة لاستخدام ميزة البحث الأساسية.

مدون تقني

اترك تعليقاً

Exit mobile version