أفضل 6 تطبيقات تساعدك على إدارة كلمات المرور

تطبيقات كلمات السر

تطبيقات إدارة كلمات المرور أصبحت أداة أساسية لمعظم مستخدمي الانترنت بالنظر إلى أن أغلبهم يمتلك عشرات الحسابات على مختلف الخدمات كما أن استخدام كلمات مرور مختلفة وصعبة أصبح أمرا ضروريا لحماية الحسابات والبيانات الشخصية.

تساعدك هذه التطبيقات على حفظ كلمات السر والتخلص من عبء التفكير وحفظ عمليات تسجيل الدخول التي تستخدم كلمات مرور فريدة ومعقدة (السمة المميزة لكلمة مرور آمنة).

كما تتيح لك تطبيقات إدارة كلمات المرور تبادل معلومات تسجيل الدخول مع الآخرين بأمان عند الضرورة، فإن كنت تبحث عن زيادة مستوى الأمان لكلمات السر الخاص بك فإن تطبيقات حفظ كلمات السر هي الحل لذلك.

ويتفق معظم خبراء الأمن على أن تطبيقات حفظ كلمات المرور تعتبر الطريقة الأكثر أماناً للأشخاص من أجل إدارة عمليات تسجيل الدخول التي لا تعد ولا تحصى.

وعلى الرغم من أن متصفحات الإنترنت أصبحت توفر ميزات إدارة كلمات المرور، ولكنها لا ترقى إلى أن تكون كافيةً للمستخدمين. إلا أن تطبيقات حفظ كلمات المرور تعتبر أفضل بكثير فهي تدعم كافة أنظمة التشغيل من iOS، وأندرويد، وويندوز، وماك، وتتيح لك مزامنة بياناتك عبر عدة أجهزة.

هناك عدة خيارات عندما يتعلق الأمر بهذه التطبيقات وهي تتنوع من ناحية الميزات التي توفرها، أنظمة التشغيل التي تدعمها، إضافة إلى كونها مجانية أم مدفوعة.

اقرأ أيضاً: ما هي تطبيقات أدوبي فوتوشوب للهواتف؟ وما الفرق بينها؟

أفضل 6 تطبيقات تساعدك على إدارة كلمات المرور


تطبيق LastPass

التوافر: هواتف أندرويد، آيفون، وحواسيب ويندوز أو ماك أو لينكس، مع دعمه لمتصفحات كروم، فايرفوكس، سفاري، أوبرا، إيدج

الأسعار: مجاني للاشتراك الشخصي لجهاز واحد، مع إمكانية الترقية للاشتراك المدفوع “بريميوم” بمزايا إضافية مقابل 3 دولارات شهرياً لعدد لا محدود من الأجهزة، أما الاشتراك العائلي فيأتي بسعر 4 دولارات شهرياً ويوفر لك ستة حسابات بريميوم منفصلة.

الموقع الرسمي لتطبيق LastPass

يقدم LastPass كافة المميزات التي تحتاجها في مدير كلمات المرور. يجعل هذا التطبيق إنشاء كلمات مرور فريدة ومعقدة أمراً في غاية السهولة، كما يساعد على إدارة بيانات تسجيل الدخول، ومزامنتها عبر أجهزة متعددة، ومشاركتها مع الأشخاص الذين تثق بهم فقط.

من ميزات التطبيق تدقيق كلمات المرور، وتحديثها، وتحديد كلمات المرور الضعيفة، أو المكررة، وإزالتها بمجرد نقرة، إضافة إلى تنبهيك في حال كانت معلوماتك الشخصية في خطر.

يُمكن من خلال التطبيق كذلك تخزين أرقام بطاقات الائتمان، والبيانات الشخصية الأخرى وملء نماذج الويب تلقائياً عند إجراء أي عملية شراء، أو الاشتراك في خدمة أو دفع فاتورة. يدعم تطبيق LastPass أيضاً مجموعة من خيارات المصادقة المتعددة لحماية البيانات المخزنة.

تطبيق Dashlane

التوافر: هواتف أندرويد، آيفون، وحواسيب ويندوز وماك، مع دعمه لمتصفحات كروم، فايرفوكس، سفاري، إيدج، مع دعم نظام لينكس من خلال المتصفح فقط.

الأسعار: مجاني للمزايا الأساسية لجهاز واحد، مع إمكانية الترقية للاشتراك المدفوع “بريميوم” بمميزات إضافية، وتبلغ قيمته لجهازين 2.49 دولارات شهرياً أو 4 دولارات شهرياً لعدد لا محدود من الأجهزة، بينما يأتي الاشتراك العائلي بسعر 6 دولارات شهرياً ويوفر لك ستة حسابات بريميوم منفصلة.

الموقع الرسمي لتطبيق Dashlane

المنافس الأقوى لتطبيق LastPass، فهو يتمتع بواجهة جميلة، وسهلة الاستخدام، ومزود بميزات تساعدك على تعزيز أمانك على الإنترنت. النسخة المجانية من التطبيق تأتي بوظائف محدودة جداً ويجب عليك التفكير بالترقية إلى الإصدار المدفوع إذا أحببت الاستفادة من التطبيق بصورة فعالة.

يتضمن ميزات أهمها لوحة معلومات الأمان الممتازة التي تصنف كلمات المرور الخاصة بك وتقترح إجراءات لتعزيز حماية بياناتك. ومثل باقي التطبيقات فهو يوفر خيارات الملء التلقائي للنماذج عبر الإنترنت مثل بيانات التسوق وغيرها والاحتفاظ بشكل آمن بمعلومات بطاقات الائتمان لاستخدامها في أي وقت.

تطبيق نورد باس Nordpass

التوافر: هواتف أندرويد، آيفون، وحواسيب ويندوز أو ماك أو لينكس، مع دعمه لمتصفحات كروم، فايرفوكس، أوبرا، إيدج

الأسعار: مجاني للاشتراك الشخصي لجهاز واحد بكافة المزايا الأساسية، مع إمكانية الترقية للاشتراك المدفوع “بريميوم” بمزايا إضافية مقابل 2.49 دولارات شهرياً، أما الاشتراك العائلي فيأتي بسعر 4 دولارات شهرياً ويوفر لك خمسة حسابات بريميوم منفصلة.

الموقع الرسمي لتطبيق Nordpass

بالإضافة إلى تخزين كلمات المرور المشفرة، يمكن لتطبيق Nordpass تقديم اقتراحات لكلمات مرور قوية بالإضافة إلى عرض وتخزين بيانات بطاقة الائتمان، والبيانات المصرفية بشكل آمن لإجراء عمليات تسجيل أسرع على مواقع التجارة الإلكترونية.

باستخدام الإصدار المميز، يمكنك مزامنة هذه المعلومات عبر ما يصل إلى 6 أجهزة لكل ترخيص، ويسمح الإصدار المجاني بواحد فقط، ولكن يمكنك تجربة كافة الميزات لمدة أسبوع. ومن الإيجابيات الأخرى أنه لا توجد قيود على عدد كلمات المرور التي يمكنك حفظها.

بشكل عام إن Nordpass هو مدير كلمات مرور عالي الكفاءة يمكنك الاعتماد عليه.

تطبيق 1Password

التوافر: هواتف أندرويد، آيفون، وحواسيب ويندوز أو ماك أو لينكس، مع دعمه لمتصفح كروم

الأسعار: يكلف الاشتراك الشخصي 3 دولارات شهرياً، أما الاشتراك العائلي لخمسة أفراد فيكلف 5 دولارات شهرياً.

الموقع الرسمي لتطبيق 1Password

مدير كلمات مرور يهدف إلى توفير الحماية ليس فقط للأفراد، أو المؤسسات، ولكنه يوفر أيضاً نظاماً مشتركاً لحماية كلمات المرور. يسمح لك التطبيق باستخدامه إما لمستخدم واحد، أو لمجموعة من الأشخاص يصل عددهم إلى 5 أشخاص.

يحميك تطبيق 1Password من الانتهاكات والتهديدات الأخرى، مثل راصد لوحة المفاتيح، ومحاولات التصيد، ويعمل في المتصفحات التي تم التحقق منها. النتيجة هي مدير كلمات مرور آمن للغاية يغطي الاستخدام الشخصي، وكذلك الشركات، كما أنه مناسب للأشخاص الذين يعملون من المنزل.

تطبيق Keeper

التوافر: هواتف أندرويد، آيفون، وحواسيب ويندوز أو ماك أو لينكس، مع دعمه لمتصفح كروم، أوبرا، إيدج، سفاري، فايرفوكس.

الأسعار: يكلف الاشتراك الشخصي 2.91 دولارات شهرياً، مع وجود اشتراك شخصي بمزايا إضافية مقابل 4.87 دولارات شهرياً، أما الاشتراك العائلي الأساسي فيكلف 6.24 دولارات شهرياً لخمسة حسابات مختلفة، مع وجود حساب عائلي بمزايا إضافية مقابل 8.62 دولارات شهرياً. جدير بالذكر أن تطبيق Keeper يوفر خصومات 50% للطلاب.

الموقع الرسمي لتطبيق Keeper

هو أحد أكثر تطبيقات إدارة كلمات المرور تطوراً، ولا يقتصر عمله على توفير مكونات إضافية لكل متصفح على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل IOS و أندرويد، بل إنه متاح أيضاً كتطبيق سطح مكتب لنظام التشغيل ويندوز، وماك، ولينكس.

يمتلك هذا التطبيق ميزة دعم للمصادقة البيومترية على مجموعة من الأجهزة أيضاً، ومزامنة بياناتك عبر عدد غير محدود من الأجهزة.

مثل بعض التطبيقات الأخرى في القائمة سيحذرك هذا التطبيق في حالة ظهور أي خرق لكلمات مرورك، وسينبهك أيضاً إذا كانت أي من كلمات المرور الخاصة بك ضعيفة، أو تم إعادة استخدامها، ويساعدك على إنشاء كلمات مرور بديلة قوية.

تطبيق LogMeOnce

التوافر: هواتف أندرويد، آيفون، وحواسيب ويندوز أو ماك أو لينكس

الأسعار: مجاناً للاشتراك الشخصي بحساب واحد ومزايا أساسية فقط، مع وجود اشتراك بمزايا إضافية مقابل 2.5 دولارات شهرياً مع مساحة تخزين مشفرة 1 جيجابايت أو 3.25 شهرياً مع مساحة تخزين مشفرة 10 جيجابايت. أما الاشتراك العائلي فيكلف 5 دولارات شهرياً لستة حسابات منفصلة.

الموقع الرسمي لتطبيق LogMeOnce

يعتبر تطبيق LogMeOnce حلاً لإدارة كلمات المرور، كما أنه يعمل على كافة الأنظمة لذلك لا يهم الجهاز الذي تستخدمه سواء كان كمبيوتر شخصي، أو هاتف محمول فلا يزال يمكنك الوصول إلى كلمات المرور وتسجيلات الدخول بكل سهولة.

الكثير من تطبيقات حفظ كلمات السر تعتمد على كلمة مرور رئيسية فقط من أجل الدخول للتطبيق ولكن تطبيق على ميزة التعرف على الوجه، وبصمة الإصبع، بالإضافة إلى رقم التعريف الشخصي، أو كلمة المرور، وهذا كي لا تفقد وصولك إلى حساباتك في حال نسيت كلمة المرور مثلاً.

مدون تقني
Exit mobile version