Please assign a menu to the primary menu location under menu

مراجعة سماعة الرأس OneOdio Pro C (Y80B)

مراجعة سماعة الرأس OneOdio Pro C (Y80B) هل تستحق الشراء؟

عند البحث عن سماعات رأس من الفئة الاقتصادية قد يكون أمامك العديد من الخيارات اعتماداً على الجودة والسعر، لكن هذه الخيارات ستقل بصورة ملحوظة في حال كنت ترغب بشيء يحظى بشعبية ضمن هذه الفئة مع وجود نوع من التوازن بين السعر والجودة.

من هنا تظهر سماعة الرأس OneOdio Pro C طراز Y80B والتي سنتعرف خلال هذه المراجعة على أهم التفاصيل بشأنها مثل جودة الصوت والتصميم وقابلية الاستخدام وعمر البطارية والميزات الإضافية المدمجة.

البداية مع جودة الصوت، والتي تعد عاملاً أساسياً في اختيار سماعة الرأس بالنسبة لأغلب المستخدمين خصوصاً عشاق الموسيقى. وفي الحقيقة تعتبر جودة الصوت في السماعة ممتازة كون سعرها لا يزيد عن 50 دولاراً أمريكياً ومع وجود مغانط النيوديميوم. تتميز السماعة أيضاً بتشغيل صوت HIFI دون وجود فروقات ملحوظة بين تشغيل السماعة سلكياً أو لاسلكياً.

اقرأ أيضاً: مراجعة سماعة الرأس HyperX Cloud II Wireless

OneOdio Pro C

قدرة سماعات الرأس على البقاء مريحة لفترات طويلة من الوقت دون حكة أو إزعاج أو ضغط أو ألم في الأذن هي من الأشياء المهمة للمستخدمين، لذلك إن كنت تفكر باستخدام سماعة OneOdio Y80B لفترات طويلة سواءً أثناء التنقل أو العمل فقد تشعر بالانزعاج بعض مرور أكثر من ساعة، وذلك رغم أن الملمس الخارجي ناعم ويوجد عمق كافي لوضع السماعات. لا يعني ذلك أن السماعة غير مريحة، لكن فقط ستحتاج للتعايش مع فكرة أخذ استراحة منها في حال الاستخدام لفترات طويلة بسبب الضغط.

بأية حال أنت لا تريد شراء سماعة ذات صوت جيد وسعر اقتصادي ثم تتفاجئ بحدوث كسر بعد عدة أشهر، لذا فإن المتانة وجودة البناء مهمة خصوصاً إذا كنت تنوي استخدامها أثناء التنقل. بداية السماعة تبدو ذات مظهر جميل ولامع إلى جانب بروز خياطة حمراء على الحزام العلوي تضفي لمسة جمالية على السماعة التي لا تزال تحافظ على التصميم الكلاسيكي لسماعات الرأس، مع وجود ذراع قابل للتمدد إو الإطالة.

وبشكل عام، السماعة تعتبر أفضل بكثير من السماعات في نفس النطاق السعري، لذا لا تتوقع جودة بناء استثنائية أو مشابهة للسماعات التي يزيد سعرها عن 150 دولاراً على سبيل المثال، لذا تظل جودتها مرضية بالنسبة لي.

تعمل السماعة مع منصة بلاي ستيشن 4 بشكل جيد لكن بالطبع نحن نفضل شراء سماعات رأس مخصصة للألعاب للحصول على التجربة المثالية. لا توفر السماعة ميزة إلغاء الضوضاء النشط، وهو أمر متوقع في السماعات من الفئة الاقتصادية.

OneOdio Pro C

مع بطارية سعة 500 ميلي أمبير مدمجة، تتمتع سماعات الرأس هذه بعمر بطارية ممتاز يصل لحوالي 25 ساعة عند شحنها بالكامل، مع العلم أنه بإمكانك استخدام السماعة سلكياً.

شيء آخر يستحق الذكر في سماعات OneOdio Y80B هو الميكروفون، حيث يتيح لك إجراء المكالمات بدون استخدام اليد، ويُمكن تعديل الذراع كما تشاء أو دمجه بحزام السماعة في حال التنقل بالخارج، ويمنحك جودة صوت متوسطة.

كلمة أخيرة

لو نظرنا إلى السعر الخاص بالسماعة فيمكن القول أنها تقدم مزيجاً مقبولاً بين الأداء والقيمة، لذا نعتقد أنها خياراً مناسباً للأشخاص الذين لا يرغبون بدفع استثمار أكبر في سماعة رأس. إذا كنت من عشاق الألعاب أو تطمح لشراء سماعة ذات مزايا إضافية متعددة فيجب عليك دفع المزيد من الأموال للحصول على سماعات رأس تلبي رغباتك.

السماعة متاحة للشراء عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي (من هنا).

هاني محمود
مدون تقني