Please assign a menu to the primary menu location under menu

كيفية حذف حساب ياهو Yahoo بشكل نهائي

إذا كنت تريد حذف حساب ياهو Yahoo بشكل نهائي فإليك دليل شامل ومصور يوضح عملية الحذف ونجيب فيه عن أهم الأسئلة المرتبطة بعملية حذف الحساب.

إذا قمت بالانتقال إلى خدمة بريد إلكتروني جديدة أو تريد التوقف عن استخدام حسابك على بريد ياهو، فربما من الجيد التخلص من حسابك نهائياً وذلك لإزالة كافة رسائل البريد الإلكتروني ومنع الأشخاص من مراسلتك على هذا البريد.

كيفية حذف حساب ياهو Yahoo بشكل نهائي


1- من متصفح الإنترنت “كروم مثلاً” توجه إلى صفحة حذف حساب ياهو

2- ضع اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني أو رقم الجوال في الحقل المخصص ثم اضغط التالي Next

3- ادخل الرقم السري الخاص بحسابك واضغط التالي. في حال تم تفعيل المصادقة الثنائية على حسابك فسيتم إرسال رمز المصادقة على هاتفك.

حذف حساب ياهو

4- ستظهر لك صفحة بها العديد من التفاصيل حول عملية حذف الحساب، وهي توضح بالضبط ما هي الأشياء التي ستفقدها بمجرد حذف حساب ياهو. مرر للأسفل واضغط على Continue delete my account.

5- أدخل عنوان بريدك الإلكتروني مرة أخرى في الحقل المخصص ثم اضغط على Yes, terminate this account

حذف حساب ياهو

في حال نجاح عملية الحذف ستظهر لك رسالة تؤكد أنه تم إلغاء تنشيط حسابك وجدولته للحذف.

اضغط على Got it للعودة إلى صفحة ياهو الرئيسية.

في أغلب الحالات سيتم إزالة كافة البيانات الخاصة بك في غضون 30 يوماً، لكن في بعض الحالات، تصل هذه المدة إلى 180 يوماً، وذلك بالاعتماد على البلد الذي قمت بالتسجيل منه أول مرة.

هل سيتم حذف حساب فلكر Flickr أو معلومات أخرى؟

لا يعني حذف حساب ياهو أنك ستفقد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك فقط، ولكنك لن تتمكن أيضاً من الوصول إلى إعدادات My Yahoo وحساب فلكر Flickr الخاص بك وبالتالي سيتم حذف أي صور أو بيانات أخرى مخزنة على خدمات ياهو بما في ذلك فلكر.

بمجرد إغلاق حساب بريد ياهو فإن أي شخص يحاول إرسال رسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك سيتلقى على الفور رسالة فشل تسليم. ولتجنب حدوث أي مشكلة يُمكنك إخبار أصدقائك أو جهات الاتصال التي تتواصل معها بأنك ترغب بإغلاق حساب ياهو وتزويدهم بوسيلة اتصال أخرى.

ماذا سيحدث لاسم مستخدم أو عنوان البريد بعد حذف حساب ياهو ؟

سيكون اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني الخاصين بك متاحين للاستخدام بعد أن تقوم ياهو بإزالة معلوماتك نهائياً (حسب الفترة الزمنية في كل بلد)، لذلك يُمكن لأشخاص آخرين في المستقبل التسجيل باسم المستخدم أو عنوان البريد وتلقي الرسائل.

هل يمكنني إعادة تفعيل حساب ياهو بعد إغلاقه؟

نعم، يمكنك إعادة تفعيل حسابك حتى بعد جدولته للحذف، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حسابك خلال 30 يوماً من عملية الحذف كحد أقصى. وفي حال تجاوزت هذه الفترة فلن تتمكن من استعادة الحساب للأبد.

بمجرد إعادة تنشيط الحساب، يمكنك البدء في تلقي رسائل البريد الإلكتروني مرة أخرى، ولكنك بالطبع لن تتمكن من رؤية أي رسائل بريد إلكتروني تم إرسالها إلى الحساب أثناء فترة إغلاقه.

اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب قوقل بشكل نهائي

هاني محمود
مدون تقني