مراجعة لوحة مفاتيح HyperX Alloy Origins 60

مراجعة لوحة مفاتيح HyperX Alloy Origins 60 المخصصة للألعاب، ما هي أهم مميزات وعيوب هذه اللوحة وهل تستحق الشراء؟

تحاول الشركات المصنعة لملحقات الألعاب تطوير منتجات ملائمة لراحة اللاعبين، ومن ضمن هذه المنتجات لوحات المفاتيح الميكانيكية بنسبة 60%.

وفي حال لم تكن على دراية بهذا النوع من لوحات المفاتيح، فهي باختصار لوحة مفاتيح ميكانيكية تحتوي على 60% من المفاتيح الموجودة في لوحات المفاتيح القياسية كاملة الحجم، ما يعني وجود عدداً أقل من المفاتيح لدى المستخدم وتقليل الوظائف للحد الأدنى.

بشكل عام هذا النوع من لوحات المفاتيح يلائم جداً ألعاب الشوتر من منظور الطرف الأول، وكذلك فإنها أكثر قابلية للنقل وتشغل مساحة أقل على المكتب، ما يسمح بوضع معدات أخرى مثل مكبرات الصوت وغيرها.

لدينا اليوم لوحة HyperX Alloy Origins 60 وهي عبارة عن لوحة مفاتيح ميكانيكية مدمجة بنسبة 60% مع هيكل مصنوع من الألمنيوم.

اقرأ أيضاً: مراجعة لوحة المفاتيح Razer Ornata V2

تبدو اللوحة أنيقة وعالية الجودة، وتستخدم مفاتيح خفيفة للغاية وسريعة الاستجابة مع زمن انتقال منخفض، كما تتميز بإضاءة RGB خلفية مع مستوى سطوع قابل للتخصيص بشكل كبير.

يُمكنك تخصيص وحدات الماكرو على أي مفتاح تريده باستخدام برنامج NGENUITY المتاح على أجهزة ويندوز.

تعد اللوحة خياراً رائعاً جداً للاعبين حيث توفر سلاسة كبيرة في الاستخدام، لكن يجب أن تكون معتادًا على هذا النوع من اللوحات، لذا قد يشعر اللاعب الذي يستخدم لوحات مفاتيح 60% بحاجة إلى وقت للاعتياد عليها.

اللوحة سلكية لذا فهي غير مناسبة للعمل مع الموبايل أو الأجهزة اللوحية، ولا يُمكن إقرانها بأجهزة متعددة في وقت واحد، لكنها تبقى خياراً مقبولاً للاستخدام المكتبي غير المكثف فهي هادئة ومريحة ومن غير المتوقع أن تزعج الأشخاص من حولك.

تمتاز لوحة Alloy Origins بجودة تصنيع ممتازة، مع لمسة نهائية سوداء غير لامعة كما أن مفاتيح PBT ذات ملمس مميز، ولا يتراكم عليها الزيوت أو البصمات.

تأتي اللوحة مع مفتاح مسافة إضافي إلى جانب مفتاح HyperX keycap لكن لاحظ بأنهما مصنوعان من البلاستيك ABS وليس PBT مثل المفاتيح الأخرى الموجودة بالفعل على اللوحة.

من الأشياء التي كانت تحتاج إلى تحسين نوعا ما، هي ضبط ميول اللوحة لتناسب بيئات عمل مختلفة حيث يوجد فقط طريقتين لوضعها، مع ذلك الارجل المطاطية الأربعة ممتازة وتمنح الاستقرار للوحة عند تحريكها للأمام.

هل تستحق لوحة مفاتيح HyperX Alloy Origins 60 الشراء؟

باعتبارها لوحة مفاتيح ألعاب بنسبة 60٪، فيمكن القول بأنها من ضمن المنتجات المتخصصة وليست لوحة مفاتيح مناسبة للجميع. قد يكون إزالة لوحة الأرقام ومفاتيح الأسهم والوظائف أمراً غير مرضياً بالنسبة للبعض، خصوصاً وأن عامل الشكل الأكثر أناقة لا يستحق هذه المقايضة، في حين لن تكون هذه مشكلة إطلاقاً لدى اللاعبين المحترفين أو الأشخاص المعتادين على تخطيط 60%.

لذلك إن كنت من النوع المتعايش مع لوحات المفاتيح من هذا النوع، فسيكون من السهل جداً التوصية بلوحة مفاتيح Alloy Origins 60 حيث أنها تحتوي على كل ما تبحث عنه في لوحة مفاتيح مميزة مثل جودة التصنيع مع مفاتيح PBT مزدوجة وإطار من الألومنيوم ومفاتيح ميكانيكية موثوقة وإضاءة RGB قابلة للتخصيص إلى جانب شريط مسافة مخصص، مع سعر منافس في حدود 120 دولاراً أمريكياً فقط.

تابعنا على تويتر للمزيد من المراجعات

اجمالي التقييمات

التقييم العام8

الإيجابيات

  • سعر مناسب
  • مفاتيح مريحة وفائقة الاستجابة
  • إضاءة RGB جميلة
  • تصميم قوي وجودة عالية

السلبيات

  • تخطيط 60% غير مناسب للجميع
  • التجربة المثالية مع الألعاب فقط

الملخص

8لوحة مفاتيح HyperX Alloy Origins 60 رائعة جداً لكل الباحثين عن لوحة مفاتيح للألعاب بسعر معقول ويرغبون باستخدام لوحات ميكانيكية 60%، لكنها في نفس الوقت لن تكون خياري الأول فيما يخص مهام الإنتاجية والعمل المكتبي.

مدون تقني
Exit mobile version