Please assign a menu to the primary menu location under menu

مراجعة سماعة الرأس HyperX Cloud II Wireless

hyperx cloud ii wireless

مراجعة سماعة الرأس HyperX Cloud II Wireless ما هي أهم مميزات وعيوب السماعة وهل تستحق الشراء مقابل القيمة؟

تعتبر HyperX Cloud II Wireless سماعة رأس لاسلكية متطابقة بشكل كبير مع الإصدار السلكي السابق، حيث لا يوجد للوهلة الأولى أي اختلافات بين السماعتين باستثناء التخلي عن الكابل في هذا الإصدار الحديث.

لكن عند التعمق أكثر مع سماعة HyperX Cloud II اللاسلكية المخصصة للألعاب، نجد أن هناك عدة تحسينات على تجربة الاستخدام الكلية وهو ما سنقوم باستعراضه في مراجعتنا لها.

السماعة متوفرة بالأسواق مقابل 150 دولاراً أمريكياً، وهو ما يجعلها سماعة تنافسية مقارنة بالمنافسين، خصوصاً وأنها تقدم صوتاً محيطياً وجودة صوت نقية واتصالاً لاسلكياً موثوقاً.

اقرأ أيضاً: مراجعة سماعة الأذن Razer Hammerhead True Wireless

مراجعة سماعة الرأس HyperX Cloud II Wireless


التصميم

تمتاز السماعة بتصميم من الألومنيوم مع غطاء جلدي أنيق ومريح وحزام رأس مرن وهو ما يجعلها مريحة أثناء الاستخدام والأهم خفيفة جداً وهي نقطة مهمة جداً للأشخاص الذين يرغبون باستخدامها لساعات طويلة في الألعاب أو حتى مكالمات الفيديو.

لكن في نفس الوقت قد يكون الاعتماد على الجلد اختياراً مخيباً للآمال كون السماعات التي تعتمد على الجلد تميل غالباً إلى التدهور بسرعة مع كثرة الاستخدام، وهو أمر بطبيعة الحال لم نقم باختباره مع هذه السماعة كون تجربتنا معها استمرت لعدة أيام فقط، أضف إلى ذلك أنه يزيد في رفع درجة حرارة السماعة.

HyperX Cloud II Wireless

توجد عجلة كبيرة الحجم على الحافة الخلفية للسماعة اليمنى للتحكم في مستوى الصوت، بينما توجد جميع أدوات التحكم والوصلات الأخرى على الجهة اليسرى، وهي تشمل منفذ USB-C للشحن، ومنفذ لتوصيل الميكروفون، وزر الطاقة وزر اقتران البلوتوث (مع مؤشر LED فوقها مباشرةً).

تتصل السماعة بالمنصة التي تختارها باستخدام دونجل خاص USB لاسلكي بتردد 2.4 جيجاهرتز، وهو ما يمنحك اتصالاً موثوقاً طوال الوقت.

جدير بالذكر أن منفذ 3.5 مم الموجود على جانب السماعة مخصص فقط لتوصيل الميكروفون، ومن المؤسف أنه لا يوجد إدخال صوتي من هذا المنفذ ما يعني أنك لن تكون قادراً على توصيل جهاز إكس بوكس أو سويتش منفصل مع هذه السماعة، بل فقط مع البي سي أو بلاي ستيشن 4 أو سويتش أثناء دمجه مع القاعدة.

ميزات HyperX Cloud II Wireless

ستجد عددًا من الميزات التي نادرًا ما يتم رؤيتها في السماعات ضمن هذا النطاق السعري. لديك صوت محيطي افتراضي 7.1 ومجموعة محدودة من خيارات التخصيص من خلال برنامج Ngenuity وعمر بطارية رائع يصل لغاية 30 ساعة وميكروفون ثنائي الاتجاه مع ميزة إلغاء الضوضاء.

ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Ngenuity والذي يتيح لك ضبط مستوى صوت الميكروفون والنغمة الجانبية ووظائف توفير الطاقة وتشغيل الصوت المحيطي الافتراضي، لكنه للأسف يوفر فقط الوظائف الأساسية دون أي مزايا متقدمة.

عمر البطارية رائع جداً، فهي تتجاوز الكثير من السماعات الموجودة في الوقت الحالي والتي تتراوح في المتوسط لغاية 24 ساعة. لكن مع سماعة HyperX Cloud II Wireless يُمكنك كسر حاجز 30 ساعة عند مستوى صوت ثابت يبلغ 75 ديسيبل، مع العلم أنه يُمكنك استخدام USB-C لشحن السماعة في فترة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين.

نظرياً هذه مواصفات قوية جداً، ويُمكنها أن تجعل السماعة تنافس على لقب أفضل سماعة لاسلكية للألعاب في حدود 150 دولاراً أمريكياً.

في المقابل لو قمنا بتحييد عمر البطارية الرائع، سنجد أن باقي المزايا قد لا تصمد مقارنة بالسماعات الأكثر تكلفة والتي تقدم جودة أعلى، لكن بالنسبة للقيمة فتبقى الحزمة الكاملة للميزات رائعة.

الأداء الصوتي

أكثر ما أثار إعجابي في هذه السماعة هو أنها لا تساوم على الجودة الصوتية مقابل السعر، فهي توفر تجربة رائعة أثناء الألعاب، كما أنها مريحة لارتدائها لجلسات لعب متعددة تستمر لساعات، دون القلق من عمر البطارية.

أثناء الاستخدام على الـ PC يظهر الأداء الحقيقي للسماعة حيث يُمكنها التعامل مع الصوت المحيطي والدردشة الصوتية بواسطة الميكروفون بجودة عالية، كما تمنحك الإحساس بكل التفاصيل سواءً في الألعاب الكثيفة عبر الإنترنت أو الألعاب الفردية.

وكتقييم للأداء الصوتي، يُمكن القول بأن السماعة تتعامل مع جميع الألعاب بشكل رائع للغاية، لكن خذ بعين الاعتبار أنه عند الاستخدام على بلاي ستيشن 4 ستفقد ميزة الصوت المحيطي الافتراضي، لكنك لن تواجه أي مشاكل في جودة الصوت، وأكرر أنه لا يُمكن استخدام السماعة مع إكس بوكس ون.

توفر سماعة HyperX Cloud II Wireless عزلًا أفضل من معظم سماعات الألعاب، لكنها ليست أفضل تجربة عزل مقارنة بالسماعات الأعلى تكلفة. لن تواجه مشكلات مع الأصوات المعتادة داخل المنزل. تجربة العزل تعتمد في النهاية على مستوى الصوت، فعلى سبيل المثال سيكون بوسعك سماع جرس المنزل في أغلب الحالات.

الميكروفون يقدم تجربة صوتية جيدة أثناء الدردشة، لكن إذا كنت من الأشخاص المحترفين الذين يرغبون ببث الألعاب على تويتش أو يوتيوب أو غيرها، فننصحك بشراء ميكروفون USB منفصل، سواءً كنت تعتمد على هذه السماعة أو غيرها من السماعات.

ونظراً لكون السماعة تعتمد على دونجل USB خاص فهذا يعني أن إمكانية نقلها محدودة جداً وستكون مناسبة للاستخدام المنزلي أكثر.

كلمة أخيرة

HyperX Cloud II Wireless

تأخذ سماعة Hyper X Cloud II اللاسلكية كل ما جعل الإصدار السلكي الأصلي يحظى بإعجاب المستخدمين، وتضيف عليه مجموعة من الترقيات مثل عمر البطارية الرائع، وتحسين موثوقية الاتصال مع الحفاظ على سعر منافس مقارنة بالسماعات الأخرى.

لذلك إذا كنت تبحث عن سماعة رأس للألعاب مريحة وبسيطة وموثوقة، فيمكن أن تكون سماعة HyperX Cloud II Wireless خياراً لائقاً للشراء.

اجمالي التقييمات

التقييم العام8

الإيجابيات

  • تجربة صوتية مرضية
  • سعر ممتاز
  • عمر بطارية طويل
  • مريحة في الاستخدام
  • أداء الميكروفون جيد جداً

السلبيات

  • خيارات تخصيص محدودة
  • التجربة الأمثل مع أجهزة البي سي فقط

الملخص

8إذا كنت تبحث عن سماعة رأس لاسلكية اقتصادية التكلفة توفر جودة صوت رائعة واتصالاً لاسلكياً موثوقاً وعمر بطارية طويل دون تجاوز 150 دولارًا، فإن سماعة HyperX Cloud II Wireless تناسب ميزانيتك، حيث ستحصل على الكثير من الميزات مقابل هذا السعر. أما في حال كنت تبحث عن سماعة مع أداء صوتي محيطي غامر وصوت جهير أكثر قوة وعناصر تحكم واسعة لتخصيص EQ فقد يكون من الأفضل استثمار المزيد من الأموال لشراء سماعة أخرى.

هاني محمود
مدون تقني