Please assign a menu to the primary menu location under menu

أفضل 5 تطبيقات لمعرفة أوقات الصلاة على أندرويد وآيفون

أوقات الصلاة

نستعرض معكم أفضل 5 تطبيقات لمعرفة أوقات الصلاة على هواتف أندرويد وآيفون مع نبذة سريعة عن كل تطبيق وما يقدمه من مميزات.

هناك الكثير من التطبيقات التي تتيح للمستخدمين معرفة أوقات الصلاة والتنبيه بالآذان، بعضها يقدم ميزات بسيطة والبعض الآخر يضم ميزات إضافية شاملة مثل الأدعية والقرآن وغيرها.

وإذا كنت تبحث عن تطبيق مميز لمعرفة أوقات الصلاة، فستجد في القائمة التالية مجموعة منتقاة بعناية لأفضل التطبيقات في هذا المجال.

أفضل 5 تطبيقات لمعرفة أوقات الصلاة على أندرويد وآيفون


تطبيق صلاتك

أوقات الصلاة

تطبيق بسيط جداً يركز فقط على معرفة أوقات الصلاة واتجاه القبلة عن طريق تحديد موقعك الجغرافي تلقائياً. يُمكنك تفعيل تنبيهات الآذان أو تتبع الآذان في مدينة تهمك إلى جانب الآذان في مدينتك.

وبخلاف بعض التطبيقات الأخرى لا يقدم التطبيق مزايا إضافية مثل القرآن والأذكار وغيرها، مع العلم أن التطبيق متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وبسعر 3 دولاراً أمريكياً على هواتف آيفون.

(تنزيل التطبيق أندرويدتنزيل التطبيق آيفون)

تطبيق المصلي

يتيح لك التطبيق التعرف على مواقيت الصلاة بكل دقة تبعاً لموقعك الجغرافي، مع إمكانية تحديد موقعك الجديد عند السفر دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

يُمكنك تخصيص صوت الآذان على التطبيق من خلال اختيار المؤذن المفضل لك، كما يقدم مزايا إضافية مثل السبحة الإلكترونية ومكتبة من الأدعية والأذكار مجمعة من الكتاب والسنة.

يضم التطبيق نسخة رقمية من القرآن الكريم لتلاوة الآيات مع إمكانية التصفح الرأسي، أو الأفقي، أو تفعيل الوضع الليلي، أو تكبير الشاشة إلى جانب فهرس متقدم للبحث عن السور والآيات.

(تنزيل التطبيق أندرويدتنزيل التطبيق آيفون)

تطبيق الصلاة الآن

تطبیق متكامل يوفر كافة الاحتیاجات الیومیة لكل مسلم مثل معرفة مواقيت الصلاة وتنبيهات الآذان وقراءة القرآن وتحديد القبلة ومكتبة شاملة من الأدعية والأذكار إلى جانب التقويم الهجري وغيرها الكثير.

يقدم التطبيق ميزات مفيدة مثل اختيار صوت المؤذن وعرض الوقت المتبقي لكل صلاة، مع إمكانية إرسال تنبيه قبل موعد الصلاة بوقت كافي. يُمكنك أيضاً ضبط الإعدادات إما لسماع الآذان كاملاً أو تكبيرتان فقط.

(تنزيل التطبيق أندرويدتنزيل التطبيق آيفون)

تطبيق آذان – أوقات الصلاة والتقويم

مثل التطبيق السابق، يوفر تطبيق آذان مميزات عديدة مفيدة للمسلم في حياته اليومية، من بينها تنبيهات الآذان ومواقيت الصلاة والتقويم الهجري وقراءة القرآن الكريم أو الاستماع للقراء إلى جانب أدعية وأذكار متنوعة.

(تنزيل التطبيق أندرويدتنزيل التطبيق آيفون)

تطبيق الآذان الآن

إن كنت تبحث عن تطبيق لأوقات الصلاة مع مميزات إضافية، فيمكنك تجربة تطبيق الآذان المتخصص في إرسال تنبيهات بأوقات الصلاة إلى جانب إمكانية الاستماع إلى القرآن الكريم وتحديد اتجاه القبلة وقراءة الأذكار اليومية.

(تنزيل التطبيق أندرويد)

في الختام هناك العديد من التطبيقات الجيدة الأخرى نذكر منها:

تطبيق أذان المسلم: تطبيق أذان المسلم لمعرفة أوقات الصلاة واتجاه القبلة، يوفر أيضاً نسخة من القرآن الكريم والأدعية اليومية وغيرها. (تنزيل التطبيق أندرويد)

تطبيق المؤذن الإلكتروني: تطبيق ينبهك بالآذان ومواقيت الصلاة مع إمكانية اختيار أعذب الأصوات، إلى جانب مجموعة متكاملة من المزايا مثل الأذكار والتقويم وإمساكية رمضان وغيرها. (تنزيل التطبيق أندرويد)

هاني محمود
مدون تقني