Please assign a menu to the primary menu location under menu

ما هي تطبيقات أدوبي فوتوشوب للهواتف؟ وما الفرق بينها؟

تطبيقات أدوبي فوتوشوب

نتعرف على أهم تطبيقات أدوبي فوتوشوب المتوفرة للهواتف الذكية، وما هو الفرق بين هذه التطبيقات وما هو التطبيق الأنسب الذي يجب عليك اختياره ..

يبدو أن أسلوب أدوبي Adobe في استخدام تطبيقات الهواتف هو الأكثر فاعلية في الوقت الحالي. توجد خمسة تطبيقات تحمل علامة فوتوشوب Photoshop التجارية لنظام أندرويد وآي أو إس وهي:

  • تطبيق Photoshop Express
  • تطبيق Photohop Fix
  • تطبيق Photoshop Mix
  • تطبيق Photoshop Sketch
  • تطبيق Photoshop Lightroom

يأخذ كل تطبيق من هذه التطبيقات جزءًا مختلفًا من وظائف برنامج فوتوشوب الأساسي، ويقوم بتكييفها مع الأجهزة المحمولة.

كافة التطبيقات السابقة متاحة للاستخدام على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، وبالتأكيد ستكون التجربة أفضل إذا كنت تستخدمها مع شاشات كبيرة مثل جهاز آيباد برو بدلاً من الهواتف ذات الشاشات الصغيرة.

لاستخدام هذه التطبيقات على الهاتف ستحتاج فقط إلى حساب أدوبي مجاني، لكن يُمكنك الحصول على المزيد من المزايا إذا كنت مشتركاً في خدمة Creative Cloud.

أما إذا كنت تبحث عن استخدام فوتوشوب على سطح المكتب “PC”، فيمكنك تنزيل فوتوشوب مجاناً على حاسبك الشخصي.

وقد يحتار بعض المستخدمين الراغبين في تنزيل إحدى هذه التطبيقات من حيث وظائفها والمزايا التي تقدمها، لذا نقدم لك نظرة سريعة عن كل تطبيق بحيث تتمكن من اختيار ما يلائمك منها.

ما هي تطبيقات أدوبي فوتوشوب للهواتف


تطبيق Photoshop Express

يعتبر تطبيق Photoshop Express أول محاولة رئيسية من شركة أدوبي لإنشاء تطبيق للموبايل. التطبيق متوفر منذ عدة سنوات ويعتبر من تطبيقات تحرير الصور العامة وليس تطبيقاً متخصصاً.

يوفر التطبيق أدوات التحرير الأساسية، مثل ضبط حجم الصورة والقص والفلاتر ودعم صور RAW وإزالة الشوائب من الصورة وصناعة الكولاج وإضافة الإطارات وتصحيح الصور وغيرها.

لذا فنوصي باستخدام التطبيق للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تحرير صور تقليدية توفر المميزات الأساسية فقط بهدف النشر عبر الشبكات الاجتماعية أو غيرها.

تنزيل التطبيق (أندرويدآيفون)

تطبيق Photoshop Fix

تطبيقات أدوبي فوتوشوب

يركز تطبيق Photoshop Fix على ميزات تنقيح الصورة الموجودة في برنامج فوتوشوب الأساسي وجعلها ملائمة للاستخدام عبر الهواتف والأجهزة اللوحية.

يُمكنك من خلال التطبيق معالجة الشوائب، وضبط ملامح الوجه، والتلاعب بالبشرة، وإجراء تعديلات أساسية أخرى على الصورة مثل التفتيح والتباين وغيرها.

إذا كنت تستخدم جهازاً لوحياً مزوداً بقلم ضوئي، فستكون عملية التحرير على Photoshop Fix ملائمة للغاية.

لكن خذ بعين الاعتبار أنك قد لا تحتاج لاستخدام هذا التطبيق في أغلب الأوقات، إلا في حال كنت تنشر الكثير من صور السيلفي على الشبكات الاجتماعية مثل انستقرام، حيث يُمكن أن يساعدك في إظهار صورك بشكل أفضل.

تنزيل التطبيق (أندرويد آيفون)

تطبيق Photoshop Mix

كما يوحي اسمه فإن تطبيق Photoshop Mix مصمم خصيصاً للاستفادة من أدوات التركيب والدمج والتخطيط في برنامج فوتوشوب. يُمكنك من خلال التطبيق إزالة واستبدال الكائنات في صورك أو دمج صور متعددة والعمل مع طبقات مختلفة وإجراء عمليات تحرير أساسية للصور.

وبالتالي يُمكن اعتبار التطبيق مناسباً للأشخاص الذين يرغبون بالعمل على عمليات دمج الصور والتلاعب بها، لذا لن يكون كافياً لوحده للقيام بكل ما تريده.

تنزيل التطبيق (أندرويد آيفون)

تطبيق Photoshop Sketch

يأخذ تطبيق Photoshop Sketch محرك الرسم في برنامج فوتوشوب ويجلبه إلى الأجهزة المحمولة. إذا كنت معتادًا على ميزات الفرشاة في فوتوشوب ستشعر أن عملية الاستخدام سهلة ومشابهة بالتجربة الأصلية.

يمكنك استخدام فرش مختلفة لرسم عمل فني جديد رقميًا أو العمل على الصور الموجودة مسبقاً. لديك سيطرة كاملة على تأثيرات الفرشاة المختلفة واللون والتعتيم والمزج وغيرها.

وبشكل عام يعتبر تطبيق Sketch هو الأفضل ضمن عائلة تطبيقات أدوبي فوتوشوب من حيث التخصصية وملائمته لبعض المميزات الأساسية في برنامج فوتوشوب.

تطبيق Photoshop Sketch يعتبر أفضل اختيار لأي شخص يبحث عن تطبيق فني مميز يُمكن من خلاله إطلاق العنان لإبداعات الرسم.

تنزيل التطبيق (أندرويدآيفون)

تطبيق Adobe Lightroom

تطبيقات أدوبي فوتوشوب

Adobe Lightroom هو التطبيق الأهم ضمن عائلة تطبيقات أدوبي فوتوشوب لتحرير الصور العادية أو صور RAW عبر الهاتف.

وكونه مدمج مع خدمة Creative Cloud فيمكنك مزامنة جميع صورك وتعديلاتك مع مكتبة Lightroom وكذلك فرز جميع الصور الموجودة على جهازك وتصنيفها وتحريرها.

ميزات التحرير في التطبيق ليست بنفس القوة مقارنة ببرنامج فوتوشوب لأجهزة سطح المكتب، لكنها تبقى كافية جداً لمعظم الاستخدامات.

يُمكن أن تعتمد على التطبيق لتحرير أغلب صورك دون الحاجة للاعتماد على فوتوشوب. لكن على عكس التطبيقات الأخرى فإن التطبيق يحتفظ ببعض الميزات مثل تحرير صور RAW ضمن اشتراك Premium فقط.

لكن إذا كنت مشتركاً في خدمة Creative Cloud فستحصل على كافة المزايا المتقدمة ولا داعي لأي اشتراك إضافي. أما إذا لم تكن مشتركاً في الخدمة فيمكنك الاستفادة من كافة مزايا التطبيق وكذلك 100 جيجابايت من التخزين السحابي مقابل 5 دولارات شهرياً.

تنزيل التطبيق (أندرويدآيفون)

هاني محمود
مدون تقني